سياسة العري على انستقرام لم تعد عنصرية

سياسة-العري-على-انستقرام-لم-تعد-عنصرية سياسة العري على انستقرام لم تعد عنصرية

فيما يُعد تحولًا أساسيًا في السياسة، قامت منصة التواصل الاجتماعي لمشاركة الصور انستقرام بتحديث سياستها بشأن العري.

اتُهمت السياسة القديمة بأنها تمييزية تجاه النساء ذوات الحجم الكبير من الملونات، السياسة الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ مطلع هذا الشهر هي خطوة للتأكد من تمثيل جميع أنواع الجسم بشكل عادل ومتساو على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • لماذا يغير انستقرام سياسته؟

يحتوي انستقرام على مجموعة من إرشادات المجتمع التي تحدد قيودهم على المحتوى، الصور العارية والجنسية “مقيدة” ويتم “مراقبتها على أساس كل حالة على حدة”.

غالبًا ما تم اتهام هذه الإرشادات بأنها متحيزة تجاه نوع معين من الجسم ولون معين للجسم، هناك أيضًا تحيز متأصل بين الجنسين، مثل الطريقة التي يتم بها حظر حلمة الثدي في كثير من الأحيان، ولكن حلمة الرجل ليس كثيرًا، وتهدف السياسة الجديدة التي دخلت حيز إلى تصحيح هذه التحيزات.

يأتي تغيير السياسة في أعقاب حملة متواصلة يديرها عارضة الأزياء السوداء ذات الحجم الزائد نيومي نيكولاس ويليامز.

في أغسطس، نشرت عارضة الأزياء البريطانية البالغة من العمر 28 عامًا صورًا لنفسها، التقطتها المصورة ألكسندرا كاميرون، من أجل “جلسة تصوير بثقة”، صورت نيكولاس ويليامز عارية، وعيناها مغمضتان في حلم، وذراعاها تغطي ثدييها.

في غضون ساعات قليلة من نشر نيكولاس ويليامز لتلك الصور، تم حذف هذه الصور من قبل الشركة، كما حذرتها عملاق وسائل التواصل الاجتماعي من إمكانية حذف حسابها.

جذبت الصور من “جلسة تصوير الثقة” الكثير من الاهتمام، وأشاد العديد من المستخدمين بهذا الجهد.

أطلقت نيكولاس ويليامز بعد ذلك حملة ضد ما اعتبرته رقابة منهجية ضد النساء السود وذوات الحجم الزائد، أكدت نيكولاس ويليامز بأن المنصة ليس لديه مشاكل مع الصور العارية لنساء بيض نحيفات.

تم استعادة الصور بعد بعد غضب عالمي ومزاعم بالرقابة، انتشر وسم #iwanttoseenyome وانتشر بسرعة، “لماذا يُنظر إلى الأجسام البيضاء ذات الحجم الزائد على أنها” مقبولة ” والأجسام السوداء ذات الحجم الزائد لا؟

دعنا نغير السرد الذي دعمته وسائل الإعلام والأزياء لفترة طويلة جدًا والذي يصور أجسادنا على أنها خاطئة إلى حد ما عندما لا يكون ذلك بعيدًا عن الحقيقة!

كتبت نيكولاس ويليامز في الصورة المستعادة على صفحتها على انستقرام: سأستمر في تحدي وتحطيم “معايير الجسد” المجتمعية والأزياء التي تم التمسك بها لفترة طويلة جدًا، بعد حملة نيكولاس ويليامز، خططت الشركة لمراجعة سياستها بشأن العري.

وقالت: “يمكن العثور على ملايين الصور لنساء بيض نحيفات وعاريات للغاية على انستقرام كل يوم وهذا لصحيفة الغارديان في ذلك الوقت.

  • ردود الفعل على السياسة الجديدة لانستقرام

قد أشاد الكثيرون بالتغيير في السياسة من قبل انستقرام باعتباره تدخلاً ضروريًا في مواجهة التحيز المنهجي الموجود في عالم الجمال والموضة.

لفترة طويلة، تم وضع فكرة “الجمال” من خلال معايير بيضاء وغربية نموذجية، وشعر الأشخاص ذوو الحجم الزائد من الملونين ومن الأقليات بأنهم مهمشون، حيث تم تجاهلهم إلى حد كبير وفرض الرقابة عليهم في كثير من الأحيان.

دعا المؤثرون ومنشئو المحتوى وسائل التواصل الاجتماعي حول كيفية امتلاء موقع / تطبيق مشاركة الصور بالنساء العاريات، النحيفات، البيض ولكن ليس العديد من الملونات أو كبيرة الحجم.

مع أكثر من مليار مستخدم على انستقرام فإن هؤلاء يمارسون تأثيرًا كافيًا في مجال الأزياء والجمال، مما يمكّن المستخدمين من الوصول المباشر إلى حياة المشاهير والموديلات ونجوم السينما.

تضمن السياسة الجديدة أن نرى محتوى أكثر تنوعًا، ويشعر الأشخاص من جميع أنواع الجسم ولون البشرة والأعراق بأنهم موضع ترحيب لمشاركة قصصهم وصورهم.

إقرأ أيضا:

مقاطعة الإعلان على فيس بوك انستقرام بداية من يوليوز 2020

تفوق تيك توك على فيس بوك انستقرام وسناب شات مسألة وقت!

الجنس على انستقرام: الجميلات ورجال الأعمال وعروض دبي

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.