بعد إصدار سلسلة آيفون 12 ما رأي الخبراء في شركة آبل؟

بعد-إصدار-سلسلة-آيفون-12-ما-رأي-الخبراء-في-شركة-آبل؟ بعد إصدار سلسلة آيفون 12 ما رأي الخبراء في شركة آبل؟

أخيرا قررت آبل الكشف عن أحدث هواتف آيفون يوم  الثلاثاء في مؤتمر صحفي ثم بثه على الإنترنت، وكشفت عن سلسلة هواتف آيفون 12.

كما كشفت النقاب عن مكبر صوت منزلي ذكي جديد، يسمى HomePod Mini، وبعض الملحقات لأجهزة آيفون الجديدة التي تتيح للمستخدمين شحن هواتفهم لاسلكيًا.

يشرح عدة خبراء كيف ينظرون إلى المنتجات الجديدة وما قد يعنيه ذلك بالنسبة لأداء آبل في المستقبل.

  • تفاؤل بمستقبل آبل … شركة قوية:

يعتبر جيم سوفا، كبير المحللين التقنيين في Citi، متفائلًا بشأن استعداد آبل للاستعداد لموسم التسوق في العطلات:

“إذا نظرنا إلى العام حتى الآن، فإن أداء السهم كان جيدًا للغاية، في الواقع لقد تفوق على مؤشر ناسداك وستاندرد آند بورز 500، والأسواق الأوسع، فقد انتعش. … ببساطة، آبل خلال هذا الوباء تولد كمية هائلة من التدفق النقدي، إنهم يخترعون، ويخرجون بمنتجات جديدة و … إنهم يوظفون، تقوم العديد من الصناعات بتسريح الأشخاص وإجراء إجازات وتخفيضات … ساعات من العمال، ونحن نرى بالفعل أن شركة آبل تقوم بالتوظيف، هذا يعني أنهم يخرجون من الوباء بشكل أقوى والأهم من ذلك، أن المنتجات التي تُظهر أن آبل أعلنت أنها ستكون جاهزة وعلى الرفوف ومتاحة بكميات كبيرة لموسم التسوق في العطلات وهذا أمر مهم للغاية”.

  • رهان آبل على تقنية الجيل الخامس:

قالت جوانا ستيرن، كاتبة عمود التكنولوجيا الشخصية في صحيفة وول ستريت جورنال، إن شركة آبل تراهن على تبني وتوسع 5G:

“ما فائدة المستهلكين العاديين؟ أين سيشعرون بسرعات أعلى؟ وبغض النظر عما إذا كان كل شيء يعمل بشكل مثالي، حسنًا، لدينا أجهزة جيدة وشبكة جيدة ويمكنك الحصول على 5G طوال الوقت، ما الذي تستخدمه لسرعات أعلى على هاتفك؟ أين الجواب على هذا السؤال هو الشيء الكبير، أشار كوك إلى التنزيلات، بالتأكيد تنزيل الفيديو وتنزيل الموسيقى سيكون ذلك أسرع، لقد قاموا أيضًا بالعديد من العروض التوضيحية للألعاب حيث يمكنك رؤية الأشياء على الفور والتحدث عن كيف سيكون هذا أسرع من شبكة Wi-Fi المنزلية، هذا أمر جيد آخر لبعض المستهلكين، بالتأكيد لكن التطبيق القاتل وهو ما يدور حوله كل هذا لا نعرفه حتى الآن ولهذا السبب تراهن شركة آبل ولهذا السبب … تحتاج شركات الإتصالات إلى آبل للمراهنة لأنها كل شيء عن العصر الجديد”.

تعد تقنية الجيل الخامس من أهم المميزات التي جاءت بها سلسلة هواتف آيفون الأحدث من الشركة الأمريكية، أثار تيم لونج كبير محللي الأبحاث في باركليز، عددًا من الأسئلة حول التقنية الجديدة:

“لقد كنا أكثر تشككًا بعض الشيء من جانب آيفون خلال السنوات القليلة الماضية هنا، لقد مر وقت منذ أن حققوا نجاحًا حقيقيًا، تذكر أنه كان من المفترض أن تكون الـ 10 دورة خارقة أيضًا، لم نر ذلك حقًا لذلك رأينا الكثير من التغييرات فيما يتعلق باستعداد العملاء للدفع حقًا منذ ذلك الحين …عندما تكون لدينا تقنية جديدة، فإننا نكافح معها هل تستحق تقنية الجيل الخامس التكلفة؟ هل هناك تطبيقات؟ ماذا ستفعل بطاريتي؟ كيف ستبدو التغطية؟”.

  • رد فعل المستثمرين من خلال أسهم آبل

قال الخبراء إن انخفاض أسهم آبل مؤقت على الأرجح وليس مفاجئًا بعد إطلاق آيفون جديد، أعلنت شركة آبل عن أربعة أجهزة آيفون جديدة بالإضافة إلى مكبر صوت ذكي بسعر معقول وهو HomePod Mini.

هناك أسباب متعددة لذلك، تسعير الأجهزة الجديدة هو أول سبب، حقيقة أن آبل لم تدرج ملحقات مثل الشاحن وسماعات الأذن في صندوق آيفون 12 هي حقيقة أخرى.

سيكون من الصعب على آبل أن تبيع هواتفها الجديدة في ظل الظروف الإقتصادية التي يمر منها العالم، الكثير من الناس ليسوا مستعدين لإنفاق المال هذه السنة لشراء هاتف جديد.

إضافة إلى أن تقنية الجيل الخامس ليست التقنية التي يمكنك الرهان عليها في الظروف الحالية حيث لم تنتشر بقوة كما أنها تتعرض لانتقادات واسعة وترتبط في أذهان كثيرون بالمؤامرة.

إقرأ أيضا:

فرصة كسب المال من انهيار آبل وخسارتها 530 مليار دولار

ربحت آبل المعركة ضد Epic Games لكنها خسرت فورت نايت

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.