وجهة نظر دونالد ترامب حول عملة ليبرا والعملات الرقمية

في سلسلة من التغريدات التي نشرها منذ ساعات على تويتر، فقد تطرق إلى العملات الرقمية المشفرة وعملة ليبرا

 

-نظر-دونالد-ترامب-حول-عملة-ليبرا-والعملات-الرقمية وجهة نظر دونالد ترامب حول عملة ليبرا والعملات الرقمية

إلى الأمس القريب ظل موقف دونالد ترامب من العملات الرقمية المشفرة غير واضح، وانقسم أنصاره بين مؤيد لهذه الأصول ومعارض لها.

في الواقع لدى الرجل الكثير من الأنصار الذين يتداولون بيتكوين والريبل والعملات الأخرى المشفرة ومنها الإيثريوم وبيتكوين كاش.

لكن في سلسلة من التغريدات التي نشرها منذ ساعات على تويتر، فقد تطرق إلى العملات الرقمية المشفرة وعملة ليبرا.

  • موقف دونالد ترامب من العملات الرقمية

في تغريدة له قال دونالد ترامب: “أنا لست من محبي بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، التي ليست مالا، والتي تكون قيمتها شديدة التقلب وتعتمد على الهواء، أصول التشفير غير المنظمة يمكن أن تسهل السلوك غير المشروع، بما في ذلك تجارة المخدرات وغيرها من الأنشطة غير القانونية …”.

يتضح لنا من هذه التغريدة أن الرجل لا يؤمن بالعملات الرقمية ويعتقد أن قيمتها وهمية ومبالغ فيها وهي ليست نقودا مثل الدولار والعملات التي تديرها البنوك المركزية حول العالم.

هذا يعني أنه غالبا لم يشتري هذه العملات ولم يجرب تداولها أو شراء بعضها وبيعها لاحقا، وهذا ليس غريبا على شخص كبير في العمر لطالما استثمر في العقارات والأصول المادية الفيزيائية أكثر.

تغريدة تكشف أنه ضمن الفريق المعادي للعملات الرقمية والذي يرى بيتكوين ومنافساتها مجرد فقاعات في الواقع لا قيمة لها.

  • موقف دونالد ترامب من عملة ليبرا

يميز دونالد ترامب هذه العملة عن العملات الرقمية بوصفها أنها عملة افتراضية، لكن يسقط عليها نفس الحكم ويستغل الأمر لمهاجمة فيس بوك، وقال:

وبالمثل، فإن “العملة الافتراضية” فيس بوك ليبرا ليس لها مكانة أو موثوقية تذكر، إذا كانت فيس بوك وشركات أخرى تريد أن تصبح بنكًا، فيجب عليها السعي للحصول على ميثاق مصرفي جديد وأن تصبح خاضعة لجميع اللوائح المصرفية، تمامًا مثل البنوك الأخرى سواء الوطنية أو الدولية.

لدينا عملة حقيقية واحدة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أقوى من أي وقت مضى، ويمكن الاعتماد عليها وذات موثوقية، إنها العملة الأكثر هيمنة في أي مكان في العالم، وستظل دائمًا على هذا النحو، وتسمى دولار الولايات المتحدة!

إقرأ أيضا  بالأرقام تأثير شهر رمضان على المستهلك المصري

كلامه واضح للجميع، سيتعين على فيس بوك في حالة أرادت أن تقدم الخدمات المصرفية والبنكية أن تحصل على ترخيص بنكي، وليس واضحا من أنها ستحصل على الحق لإصدار عملة رقمية.

ويبقى الدولار في رأيه هو المال الحقيقي والموثوق والذي يمكن أن نتعامل به بدون القلق على قيمة ثرواتنا حسب الرئيس الأمريكي.

  • دونالد ترامب ليس لديه الكثير ليفعله للعملات الرقمية

الولايات المتحدة دولة مؤسسات في نهاية المطاف وهناك الكثير من الشركات التي تعمل في مجال العملات الرقمية مثل الريبل والتي تتخذ من هذا البلد مقرا لها.

لم تحظر واشنطن هذه الأصول وهناك توجه واضح لدى الجهات المالية لتنظيم بيتكوين ومنافساتها وحماية أموال المستثمرين والمتداولين.

لذا يبقى كلام السيد ترامب وجهة نظر تخصه، مثل أي مستثمر أو شخص في هذا العالم يحق له أن يقول أي شيء.

  • لكن عملة ليبرا في ورطة حقيقية

2019-07-12_19-02-42 وجهة نظر دونالد ترامب حول عملة ليبرا والعملات الرقمية

على العكس فعملة ليبرا سيتعين عليها أن تحصل على موافقة الجهات الرقابية ومباركتها، والبنك المركزي الأمريكي واحد منها وهو قلق جدا حيال هذه العملة.

يمكن للرئيس الأمريكي أن يضغط كي لا تصدر فيس بوك هذه العملة ويفشل المشروع برمته أو التوصل إلى صيغة أفضل تخدم مركزية النظام المالي الأمريكي والعالمي.

الأمور ليست سهلة بالنسبة لشركة فيس بوك وشركائها الذين سيتعين عليهم بذل الكثير من الجهود للوصول إلى المشروع إلى مرحلة الإطلاق في الوقت المناسب دون مشاكل.

 

نهاية المقال:

تغريدات دونالد ترامب منذ ساعات حول العملات الرقمية وعملة ليبرا واضحة، يبدو أن مشروع فيس بوك في ورطة خصوصا وأن البنك المركزي الأمريكي قلق أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.