دليل الأسئلة والأجوبة عن تقنية بلوك تشين

-تشين دليل الأسئلة والأجوبة عن تقنية بلوك تشين
دليل الأسئلة والأجوبة عن تقنية بلوك تشين

استحوذت بلوك تشين Blockchain على خيال العديد من التقنيين ورجال الأعمال على حد سواء، وقد تكون إمكاناتها بعيدة المدى، ولكن من غير الواضح كيف سيتم تنفيذها بالضبط.

ونظرًا لأن مفهوم بلوك تشين جديد نسبيًا، لا يزال لدى الكثير من الأشخاص أسئلة بدون إجابات وأنا ايضاً كان لي نفس الأسئلة عندما بدأت في استكشاف هذه التكنولوجيا.

ولكن اليوم، سأتمكن من مساعدة الآخرين على الإجابة عن بعض هذه الأسئلة التي تتحدث عن تقنية بلوك تشين على النحو التالي:

  • ما هي بلوك تشين بالضبط؟

بلوك تشين في جوهرها عبارة عن إطار لخلق تدفقات العمل بين الشركات من منظور تقني، إنها في الأساس قاعدة بيانات لامركزية تقوم تلقائيًا بمزامنة البيانات بين الأنظمة المختلفة التي يتلقى فيها كل نظام نسخة من البيانات.

وتكمن ميزة هذا النموذج الموزع في أنه في حالة فشل إحدى العقبات، لا يزال باقي النظام الإيكولوجي المجمّع يعمل، إن بلوك تشين تخزن سجل غير قابل للتغيير من المعاملات التي لا يمكن تغييرها ثم يتم تشغيل النظام بواسطة التشفير ويتضمن آليات توافقية تقلل من الاحتيال.

  • ماذا يمكن أن تعني هذه التكنولوجيا الجديدة بالنسبة لي؟

لدى بلوك تشين القدرة على إنشاء مصدر وحيد للحقيقة بين المؤسسات التي تقوم عادة بتبادل كميات هائلة من البيانات (على سبيل المثال المعلومات اللوجستية،والفواتير .. وما إلى ذلك).

ويمكنها دمج المنظمات على سبيل المثال، يمكن استخدامها في سلاسل التوريد لتتبع المواد من الموردين بطريقة سلسة، كما أن لديها القدرة أيضاً على الاحتفاظ بسجلات للمعاملات المالية و العقود بشكل تلقائي بين الطرفين.

  • ما هي أمثلة استخدام بلوك تشين من أرض الواقع؟

أعلنت وول مارت مؤخرًا عن حاجة مورديها إلى الاستفادة من تكنولوجيا بلوك تشين، قد تعلم أن هذه الصناعة استغرقت بعض الوقت لتتبع مصدر البكتيريا الموجودة في السبانخ إلى مزرعة معينة وقد شكل نقص مبيعات السبانخ في 26 ولاية متأثرة بالفيروس خسارة في الإيرادات ومع استخدام تقنية بلوك تشين تتمكن وول مارت بتتبع مصدر الطعام في ثوان معدودة.

  • ما هي بعض الأمثلة الأخرى من حالات استخدام بلوك تشين؟

تم العثور على حالات استخدام بلوك تشين في كل صناعة تقريبا، على سبيل المثال:

  • تستخدم Kodak تقنية بلوك تشين لحفظ الحقوق الرقمية.
  • يعمل مشروع إنتل في Sawtooth على تتبع المأكولات البحرية في سلسلة التوريد.
  • تستخدم هذه التقنية في تعقب الألماس والذهب ومنع سرقة المجوهرات.
  • يوفر Etherisc دفعات التأمين التلقائي على أساس الحدث.
  • تستكشف شركات الرعاية الصحية سجلات المرضى على بلوك تشين وهذا لتأمين.
  • تعمل شركات التحويل المالي على إدخال التقنية إلى الصناعة المالية وتبني البنوك لها، وتعد الريبل أبرز شركة ناشئة تساعد البنوك والمؤسسات المالية على تطبيق هذا التحول.
  • ما هي بعض التحديات القانونية التي تقدمها بلوك تشين؟

في الولايات المتحدة، عادةً ما يعامل المجلس الأعلى للأوراق المالية العملات الرقمية المشفرة كأوراق مالية، إذا قمت بإنشاء حل بواسطة بلوك تشين يقوم بإصدار هذه الأصول، فقد تحتاج إلى تقييم التداعيات عندما يتعلق الأمر بتسجيلات لجنة البورصات الأمريكية، من ناحية أخرى تعامل مصلحة الضرائب العملات الرقمية المشفرة كممتلكات.

إقرأ أيضا  فوضى تحديثات أندرويد

إذا كنت تتداول في هذه الأصول فيجب عليك دفع ضريبة الدخل على أي تقدير لهذه الأصول.

 

وأخيراً فإن التكنولوجيا لديها القدرة على التأثير إيجاباً ليس فقط على الشركات ولكن على العالم بأسره، ومع ذلك فنحن ما زلنا في المرحلة المبكرة من اعتماد هذه التقنية، لذا فإن الوقت وحده هو الذي سيحدد ما يمكن أن يحدث في مجال تقنية بلوك تشين.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *