حقيقة موقع marbo7.com أو marbo7 لربح آيفون 11 برو

الرسالة مصدرها موقع إلكتروني وهو marbo7.com أو marbo7 والذي يدعي أنه يمكنك من خلاله الحصول على جهاز آيفون مجانا إذا فعلت ما يطلبه منك.

حقيقة-موقع-marbo7.com-أو-marbo7-لربح-آيفون-11-برو حقيقة موقع marbo7.com أو marbo7 لربح آيفون 11 برو

على الشبكات الاجتماعية وبالضبط على تعليقات فيس بوك والمجموعات العامة تنتشر رسالة جديدة تروج لفكرة ربح آيفون 11 برو الجديد من آبل.

الرسالة مصدرها موقع إلكتروني وهو marbo7.com أو marbo7 والذي يدعي أنه يمكنك من خلاله الحصول على جهاز آيفون مجانا إذا فعلت ما يطلبه منك.

في هذا المقال سنكتشف حقيقة هذا الموقع ببساطة:

  • ماذا يدعي موقع marbo7.com أو marbo7 ببساطة؟

يقول الموقع أن هناك 1000 نسخة مجانية من هاتف ايفون 11 برو الجديد من شركة ابل العالمية، ويمكنك حصريا على موقع marbo7 ربح هاتف ايفون 11 برو مجانا يصلك حتى باب منزلك في اي دولة بالعالم.

هذا الكم الهائل من الهواتف التي توزعها الشركة حسب ادعائهم سيحصل عليها المشاركون من خلال موقعهم الإلكتروني.

كل ما يجب القيام به هو الإجابة على بضعة أسئلة ومن ثم الحصول على رسالة لنشرها في الشبكات الاجتماعية وهي كالتالي:

يا اصدقاء ربحت ايفون 11 برو من موقع marbo7.com انا ربحت هاتف ايفون 11 برو الجديد و2 من اصدقائي ربحو لتربح هاتف انت ايضا ادخل الى www.marbo7.com الموقع له مصداقية عالية ونسبة الربح كبيرة أنا حبيت افيدكم ادخل الى marbo7.com الهاتف يصلك مجانا حتى المنزل في اي دولة في العالم.

يضيف الموقع في النهاية:

قم بالضغط على زر الحصول على الهاتف و ادخل رقم هاتفك ( يجب ان يكون رقم الهاتف حقيقي لان احد مندوبينا سيقوم بالاتصال بك )  علما انه لن نسمح لك بإدخال رقم هاتفك  بدون نشر الرسالة في الخطوة الأولى.

فهل هذا صحيح بالفعل؟

  • الأسئلة التي يطرحها عليك موقع marbo7.com أو marbo7

أول سؤال يتعلق بمسألة اعجابك بهاتف آيفون الجديد، ولديك الإجابة بنعم أم لا.

السؤال الثاني هو تحديد جنسك هل أنت ذكر أم أنثى.

بأي لون تفضل به آيفون؟ وهذا هو السؤال الثالث والخيارات أربعة وهي الأخضر والأسود والأبيض والذهبي.

بعد ثوان قليلة ستحصل على رسالة مطلوب منك نشرها في 30 مكان مختلف من تعاليق او مجموعات فيسبوك او منتديات او تويتر او يوتيوب او اي موقع اخر وهي الرسالة التي تطرقنا إليها سابقا.

إقرأ أيضا  5 شركات مرشحة للإستحواذ على ياهو
  • حقيقة موقع marbo7.com أو marbo7

في الواقع يشبه هذا الموقع الإلكتروني الكثير من المواقع الأخرى التي رأيناها سابقا والتي تدعي أنها توزع هواتف آيفون أو بطاقات جوجل بلاي.

البداية من التصميم المكرر بين هذه المواقع والتي لا تختلف إلا قليلا، وثانيا يبدو أن الموقع يعتمد على خدمة بلوجر من جوجل.

هذا يعني أنها صفحة تفاعلية لكنها لا تسجل المعلومات والإجابات ولا ترسلها لأي جهة بالتالي أنت مجرد زائر تتواجد في صفحة واحدة وما يهم صاحب الموقع هو وصولك إلى صفحة توليد الرسالة التي يجب عليك نشرها.

كيف سيعرف صاحب الموقع هويتك وحقيقة أنك نشرت الرسالة في 30 صفحة ومجموعة وعلى فيس بوك وكذلك واتساب و تويتر وشبكات اجتماعية أخرى؟ إنه أمر غير ممكن إذ لا تحصل على رابط إحالة خاصة بك أو يتم تتبع رسائلك في الواقع.

من جهة أخرى حتى وإن قمت بنشر الرسالة في أكثر من 30 صفحة سيتم توجيهك إلى رابط إحالة واعلاني قد يؤدي بك إلى تنزيل تطبيق لا علاقة له بالصفحة، أو المشاركة في مسابقة مختلفة أو اعطائك صلاحيات أو معلومات لجهات غير موثوقة.

لاحظنا أن الرابط يتغير كثيرا وفي النهاية يحيلنا إلى صفحة تتضمن برمجيات خبيثة وممنوعة، وتارة قد ينتهي المطاف نحو صفحة وهمية أخرى.

وفي الواقع يربح صاحب الموقع من هذه الزيارات والتوجه إلى الرابط الخارجي والتفاعل مع العرض المقترح والذي لا علاقة له بهذه المسابقة.

من جهة أخرى هناك دليل آخر على أن هذه كذبة، وهو أن آبل لا توزع أية هواتف مجانا وليس من المعقول أن توزع 1000 هاتف من أحدث موديلاتها.

والخلاصة هي أنه عندما تروج لهذه الرسائل انت تضيع وقتك وصاحب الموقع يحصل على الكثير من الزيارات ليربح من خلالها، بينما لن تحصل على هاتف آيفون ولا على أي شيء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.