جهاز حماية الأطفال من مخاطر شبكة الإنترنت

جهاز-حماية-الأطفال-من-مخاطر-شبكة-الإنترنت جهاز حماية الأطفال من مخاطر شبكة الإنترنت
جهاز حماية الأطفال من مخاطر شبكة الإنترنت

يمكن أن يكون الإنترنت رائع بالنسبة للأطفال، و يمكنهم استخدامه للبحث عن التقارير المدرسية، والتواصل مع المدرسين والأطفال الآخرين، ولعب الألعاب التفاعلية.

ولكن التواصل عبر الإنترنت يأتي أيضًا بمخاطره، مثل المحتوى الغير اللائق، والحيوانات المفترسة عبر الإنترنت باستخدام التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي يتفاعل فيها الأطفال، قد يتسبب المفترسون في استغلال الاطفال أو مراهق من الذين يبحثون عن صداقة جديدة. فقد يدفعون الطفل لتبادل المعلومات الشخصية، مثل العنوان ورقم الهاتف، أو تشجيع الأطفال على الاتصال بهم ورؤية رقم هاتفهم عبر معرف المتصل.

ولذلك يجب أن يكون الأهل على وعي بما يراه أطفالهم ويسمعونه على الإنترنت، ومن يجتمعون وما يشاركونه عن أنفسهم. تحدث مع أطفالك، واستخدم أدوات لحمايتهم، وراقب أنشطتهم.

  • قوانين أمان الإنترنت

يساعد قانون حماية الخصوصية على الإنترنت (COPPA) في القانون الفيدرالي على حماية الأطفال الأصغر من 13 عامًا عندما يكونون متصلين بالإنترنت. وهو مصمم لمنع أي شخص من الحصول على معلومات شخصية للطفل دون معرفة أحد الوالدين عنها والموافقة عليها أولاً.

يتطلب COPPA المواقع لشرح سياسات الخصوصية الخاصة بها والحصول على موافقة الوالدين قبل جمع أو استخدام المعلومات الشخصية للطفل، مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف أو رقم الضمان الاجتماعي. كما يحظر القانون على الموقع أن يطلب من الطفل تقديم معلومات شخصية أكثر من اللازم للعب لعبة أو الدخول في مسابقة.

  • أدوات حماية الاطفال عبر الإنترنت

تتيح لك الأدوات المتوفرة عبر الإنترنت التحكم في وصول أطفالك إلى مواد البالغين والمساعدة في حمايتهم من المحتالين عبر إنترنت. يوفر العديد من مزودي خدمة الإنترنت (ISP) خيارات التحكم في الوالدين. يمكنك أيضًا الحصول على برنامج يساعد على حظر الوصول إلى المواقع وقصر المعلومات الشخصية على إرسالها عبر الإنترنت. يمكن للبرامج الأخرى مراقبة وتتبع النشاط عبر الإنترنت.

وبدلاً من حظر الهواتف الذكية، يمكن استخدام جهاز Sheehy iKydz في مراقبة أبوية تسمح للأبوين التحكم في معظم أجهزة الكمبيوتر وذلك بوضع ضوابط لاستخدام أطفالهم للتكنولوجيا في المنزل، سيؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيل أجهزة مختلفة في المنزل في أوقات مختلفة، ويمكنه حظر أي تطبيقات مثل Kik وواتساب وفيس بوك ماسنجر.

إقرأ أيضا  لماذا قررت جوجل إيقاف إعلانات يوتيوب الطويلة اعتبارا من 2018؟

إن جهاز iKydz عبارة عن جهاز يتم توصيله بالجزء الخلفي من جهاز توجيه الإنترنت في المنزل، ويمكن تشغيله من خلال تطبيق على هواتف الوالدين، ولكن الأهم من منع المواد غير المقبولة هو تعليم أطفالك سلوكًا آمنًا ومسؤولًا عبر الإنترنت، ومراقبة استخدامهم للإنترنت.

  • إرشادات أساسية لمشاركتها مع أطفالك للاستخدام الآمن عبر الإنترنت

اتبع قواعد العائلة، وتلك التي وضعها مزود خدمة الإنترنت.

لا تنشر أبدًا أو تتاجر في الصور الشخصية.

لا تكشف أبدًا عن المعلومات الشخصية، مثل العنوان أو رقم الهاتف أو اسم المدرسة أو موقعها.

استخدم اسمًا للشاشة فقط ولا تشارك كلمات المرور مع أحد (بخلاف الوالدين).

لا توافق أبدًا على الاجتماع مع أي شخص قابلته عبر الإنترنت بدون موافقة الوالدين و / أو الإشراف العام منهم.

لا ترد أبدًا على بريد إلكتروني أو رسالة أو مشاركة أو نص تهديد.

قم دائمًا بإخبار أحد الوالدين أو أي شخص بالغ موثوق به عن أي اتصال أو محادثة كانت مخيفة أو مؤذية.

  • المبادئ التوجيهية الأساسية لإشراف الوالدين

قضاء بعض الوقت على الانترنت معا لتعليم أطفالك السلوك المناسب لاستخدام الانترنت.

احتفظ بالاجهزة الذكية في منطقة مشتركة حيث يمكنك مراقبة استخدامه، وليس في غرف نوم فردية.

تحقق من فواتير بطاقتك الائتمانية وفاتورة الهاتف باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.