أحدث المقالات

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

كارما ذبح الحيوانات والأضاحي ومصير الأرواح القاتلة

يعتبر ذبح الحيوانات والأضاحي ركنا أساسيا في العقائد الوثنية...

رابط تحميل تكبيرات العيد من الحرم المكي كاملة mp3 مجانا

إذا كنت تبحث عن تحميل تكبيرات العيد من الحرم...

ماذا يعني توقف تداول الدولار واليورو في بورصة موسكو؟

بينما كان الرئيس الأمريكي يستعد للقاء أعضاء مجموعة السبع...

توقعات سعر بيتكوين 2023 الواقعية على مدار السنة

بيتكوين هي الذهب الرقمي وملاذ آخر عندما تعاني الأسهم

بينما ينقسم الخبراء إلى قسمين، قسم متشائم وآخر متفائل بمستقبل بيتكوين في عام 2023، أفضل أن أنظر إلى الأمور بواقعية معتمدا على العوامل التي تتحكم في مشاعر المستثمرين.

كان من المتوقع أن تستخدم بيتكوين في عام 2022 كأداة للتحوط ضد التضخم إلا أنها مثل الذهب خيبت آمالنا، وكان الدولار الأمريكي هو أداة التحوط، لذا مع فهمنا لقواعد اللعبة الجديدة يمكننا أن نتوقع تحركات سعر بيتكوين 2023.

توقعات سعر بيتكوين خلال الربع الأول من 2023

بعد أن وصلت الفائدة الأمريكية إلى 4.5 في المئة، من المتوقع أن يعمل مجلس بنك الإحتياطي الفيدرالي بزيادة أخرى مهمة في عام 2023 إلى 5 في المئة على الأقل وبحلول مارس القادم.

وهذا يعني أنه لا ينبغي أن ننتظر في الربع الأول من 2023 أية زيادات في سعر بيتكوين، بل ربما انخفاضا مهما إلى القاع 10000 دولار.

تعد معدلات التضخم عاملا مهما للغاية بالنسبة للمستثمرين، كلما ازدادت في الولايات المتحدة وبقية دول العالم كان ذلك مؤشرا سلبيا على أن سعر الفائدة ستزداد وبالتالي لن يكون من السهل الحصول على أموال رخيصة وقروض منخفضة الفائدة وستنسحب الأموال الساخنة إلى الملاذات الآمنة.

تباطؤ زيادة أسعار الفائدة هو خبر سار لكنه في النهاية ليس كافيا من أجل حدوث تحول في السوق ودخول المستثمرين وبالتالي يظل احتمال ارتفاع الأسعار حاليا فوق المستويات الحالية صعبا.

توقعات سعر بيتكوين خلال النصف الأول من 2023

لا تزال مشاكل قطاع بلوك تشين وبيتكوين تسيطر على مشهد السوق وتؤثر سلبا على الأسعار، حيث قضايا تنظيم العملات الرقمية لا تزال قيد النقاش لدى كبار المنظمين في الولايات المتحدة وأوروبا وحول العالم.

ومن جهة أخرى تراجعت ثقة المتداولين بمنصات التداول المركزية بعد فضيحة FTX وهناك شكوك من أن بينانس لديها مشاكل بنيوية هي الأخرى، فيما يعاني آخرين مع منصات التداول اللامركزية التي تفرض عمولات تداول عالية وغير طبيعية أحيانا أخرى.

من المتوقع أن تعزز لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تنظيم بورصات العملات المشفرة بينما من المتوقع أن تستمر الهزة الارتدادية لـ “شتاء العملات المشفرة” في عام 2023

مع تقدم حالات الإفلاس الحالية وظهور حالات إفلاس جديدة محتملة في هذا القطاع وسقوط مشاريع كثيرة ليس لديها أسس قوية، ستكون المشاعر سلبية وستؤثر سلبا على سعر بيتكوين خلال النصف الأول من 2023.

لن نتفاجأ إذا وصل بيتكوين إلى القاع 8000 دولار بنهاية النصف الأول من 2023 بعد سلسلة من الأخبار السيئة سواء من الاقتصاد العالمي أو فشل الشركات في القطاع نفسه.

توقعات سعر بيتكوين خلال النصف الثاني من 2023

ربما قد يدخل عدد من الإقتصادات حول العالم إلى الركود الإقتصادي، وقد يكون الاقتصاد الأمريكي في مقدمة هذه الدول، ما يعني الهروب من الأصول عالية المخاطر للمستثمرين.

في هذا الوقت سيكون سوق الأسهم في أدنى مستوياته كذلك الأمر بالنسبة لسوق العملات الرقمية المشفرة التي قد تواجه تراجعا إلى أدنى المستويات الممكنة في الهبوط الحالي.

القاع المنطقي هو 8000 دولار في أسوأ الفترات هذه المرة، لكن لن نتفاجأ بهبوط بيتكوين إلى 5000 دولار بنهاية العام الجاري وهذا هو أقصى قاع يمكن أن يحدث ولا نرى أدنى منه في دورة الهبوط الحالية.

إذا بدأت البنوك المركزية تخفيف السياسات النقدية ربما حتى من خلال خفض الفائدة ستبدأ سوق العملات الرقمية المشفرة في التعافي والإستفادة من الإتجاه الجديد على أن يحدث التعافي الكبير خلال 2024 والوصول إلى المستويات العالية السابقة.

بدون تحركات إيجابية من هذه البنوك لا نتوقع أي تحولات إيجابية لسوق العملات الرقمية التي خسرت أكثر من تريليون دولار خلال 2022 لوحده، والتي تقدر قيمتها السوقية حاليا بحوالي 842 مليار دولار مقارنة مع أكثر من 3.1 تريليون دولار أواخر 2021.

حاليا هناك أكثر من 12 ألف عملة رقمية مشفرة الكثير منها عبارة عن مشاريع فاشلة أو ليس لها أي قيمة حقيقية، وهذه الأزمة هي فرصة لسقوطها وخروجها من السوق.

يعد الهبوط الحالي فرصة ومناسبة لإعادة تنظيم وبناء السوق على أسس قوية، ولكي يراجع المستثمرين حساباتهم من جديد، بيتكوين ستعود للصعود مجددا لكن عدد من مشاريع العملات الرقمية ومنصات التداول لن تنجو هذه المرة.

إقرأ أيضا:

توقعات سعر بيتكوين من الخبراء لعام 2023

طريقة انشاء محفظة بيتكوين مجانا

أساسيات شراء العملات الرقمية وبيتكوين

هل الطاقة الشمسية مناسبة لعمليات تعدين بيتكوين؟

7 قواعد الربح من تداول بيتكوين والعملات الرقمية

هل تخسر كازاخستان صناعة تعدين بيتكوين العظيمة؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)