توقعات سعر الإيثريوم بحلول 2025 وتحديث Ethereum 2.0

توقعات سعر الإيثريوم بحلول 2025 وتحديث Ethereum 2.0

ارتفع سعر الإيثريوم في موجة الإرتفاع الحالية إلى أكثر من 4000 دولار قبل أن يتراجع حاليا بحوالي النصف كما هو الحال بالنسبة لسوق العملات الرقمية المشفرة.

ويتوقع الخبراء أن تحقق ثاني أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم أرقاما قياسية جديدة قريبا، ويبدو أن الهدف من موجة الإرتفاع الحالية سيكون هو 10000 دولار.

كرر تقرير Goldman Sachs الذي تم تسريبه الشهر الماضي هذا التوقع، وقال إن Ethereum ستهيمن لتصبح العملة المشفرة الأكثر شيوعًا في المستقبل القريب.

وفي ظل الشعبية المتزايدة للتمويل اللامركزي (DeFi) والرموز غير قابلة للإستبدال NFTs فهذا منح الإيثريوم حالة استخدام أكبر بكثير من بيتكوين التي تعتبر كذهب رقمي أكثر من عملة يمكن استخدامها.

يمكن أن تساعد الترقيات التي طال انتظارها لشبكة Ethereum، والتي بدأت في نهاية عام 2020 وصُممت لمساعدة العملة على تكاليفها الباهظة وتسريع المعاملات وتقليل استهلاك الطاقة، إلى رفع سعر هذه العملة الرقمية في نهاية المطاف.

وقالت سارة بيرجرستراند، عضو اللجنة ورئيس العمليات في BitBull Capital: “من المحتمل أن نشهد ترقيات كبيرة لشبكة Ethereum هذا العام، ويمكن توقع أن تدفع هذه الأسعار إلى الأعلى”.

وتضيف السيدة بيرجستراند أنها متفائلة جدًا بشأن الإيثريوم وتتوقع أن تصل إلى 100000 دولار بحلول عام 2025، غير أن الكثير من الخبراء يترقبون أن تصل العملة الرقمية إلى 20000 دولار بحلول 2025.

والأرجح أن سعر الإيثريوم سيرتفع بصورة كبيرة والسعر الذي تتوفر به حاليا هي فرصة ثمينة للشراء والإحتفاظ بها لأشهر أو سنوات قبل حصد مكاسب جيدة.

ويجب أن نشير إلى أن هناك الكثير من العملات الرقمية التي تعتمد على بلوك تشين الإيثريوم ومنها مشاريع التمويل اللامركزي.

إن الشعبية المتزايدة لمشاريع التمويل اللامركزي وهي عملية استخدام تقنية التشفير لإعادة إنشاء الأدوات المالية التقليدية مثل القروض والفوائد المصممة لاستبدال دور البنوك بالبروتوكولات القائمة على بلوك تشين، قد أعطت Ethereum يد المساعدة في الصعود خلال الأشهر الماضية.

في نفس الوقت، أحدث الإقبال الكبير على الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) إلى حركة مرور كثيفة على الإيثريوم، وهي نفطة إيجابية أخرى لهذه العملة الرقمية.

ومنذ سنوات ظلت الإيثريوم ثابتة في المركز الثانية بعد بيتكوين، ويمكن بناء عليها بناء شبكة إنترنت لامركزية تتضمن خدمات بنكية ومالية لامركزية وحتى متاجر إلكترونية ومنصات بيع وشراء قائمة على بلوك تشين.

وتعمل مئات المنصات وفرق المطورين على بناء نظام مالي بديل يسهل الوصول إليه ويتحول إلى الديمقراطية، يتم بناؤه إلى حد كبير من خلال التطبيقات اللامركزية على شبكة Ethereum.

تشير هذه التطورات إلى مستقبل التمويل وهي واعدة للغاية، ومن شأن اللوائح التنظيمية المتوازنة أن تسهل مصداقية هذه الصناعة المتنامية، وبطبيعة الحال هذا سيفرض على البنوك والمؤسسات المالية تغيير سياساتها والولوج إلى عالم التمويل اللامركزي.

يستهلك تعدين العملات المشفرة الكثير من الطاقة والموارد الطبيعية، وهذا هو السبب الذي قدمه إيلون ماسك لإيقاف قبول بيتكوين في تسلا في وقت سابق من هذا العام.

ولكن في حين تتعرض بيتكوين للهجوم لهذا السبب، فقد أعلن القائمون على ثاني اكبر عملة رقمية مشفرة بالفعل عن نوايا لإصلاح تكنولوجي من شأنه أن يقلل من استخدام الطاقة بنسبة تصل إلى 99 في المائة.

توقع المؤسس Vitalik Buterin أن يتم تشغيل Ethereum 2.0 بالكامل بحلول نهاية عام 2021، وهي خطوة ستحول فجأة العملة المشفرة إلى واحدة من أكثر العملات الصديقة للبيئة من نوعها.

يأمل بوتيرين أن تؤدي التغييرات التي أدخلت على إثبات الحصة (PoS) من نظام إثبات العمل (PoW) الحالي إلى تقليل تكلفة شراء أنظمة الحوسبة القوية وتشغيلها.

سيتم طرح ترقية Ethereum 2.0 في عملية من ثلاثة أجزاء، مع الخطوة الأولى المسماة The Beacon Chain، والتي يعد الإيثريوم جزءًا منها وهي موجودة بالفعل.

يأمل المطورون أنه كجزء من المرحلة الثانية المسماة The Merge، حيث يتم نقل الأنظمة الحالية إلى العمليات الجديدة، ستحدث التغييرات بحلول نهاية هذا العام.

من المتوقع أن تأتي المرحلة الثالثة في عام 2022 وستقدم عملية المشاركة التي تهدف إلى تقسيم قاعدة البيانات أفقيًا ونشرها في محاولة لتقليل حمل الشبكة.

ستنشر سلاسل الأجزاء هذه حمل شبكة الإيثريوم عبر 64 سلسلة جديدة مما سيمكن عقد الأجهزة السفلية في الشبكة.

لكن يبقى ارتفاع سعر بيتكوين هو الآخر مهما للغاية للسوق بشكل كبير، وقد تطرقنا مؤخرا إلى التحديث الذي ستحصل عليه العملة الرقمية الأكبر في العالم ونتحدث عن تحديث Taproot الذي سيحسن من الشبكة ويجعل العملة الرقمية الأكبر في العالم اكثر قابلة للإستخدام خصوصا في التمويل اللامركزي.

إقرأ أيضا:

تقنية NFT وبنك الإستثمار الأوروبي يدعمان الإيثريوم

كل شيء عن تحديث الإيثريوم إلى Ethereum 2.0

كسب المال من لعبة Cryptokitties القائمة على الإيثريوم

من المغرب: اعتراف سيرغي برين بتعدينه الإيثريوم ونظرة جوجل إلى العملات الرقمية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز