توقعات الخبراء حول أسعار الذهب خلال 2020

إلى أين يتجه سعر الذهب في العام الجديد؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال بالتفصيل، حيث سنتحدث عن توقعات الخبراء والتوقع الخاص بنا.

توقعات-الخبراء-حول-أسعار-الذهب-خلال-2020 توقعات الخبراء حول أسعار الذهب خلال 2020

بعد نجاح توقعات أسعار الذهب خلال 2019، ووصول سعر الذهب حاليا إلى أعلى من 1460 دولار نتطلع لعام 2020.

إلى أين يتجه سعر الذهب في العام الجديد؟ هذا ما سنتطرق إليه في هذا المقال بالتفصيل، حيث سنتحدث عن توقعات الخبراء والتوقع الخاص بنا.

  • سعر الذهب بحلول مارس 2020

يقول المحللون إن تكلفة شراء أوقية واحدة من الذهب من المرجح أن ترتفع بنحو 15٪ خلال الشهرين المقبلين.

هذا ما تشير إليه مؤسسة Wolfe Research: “المنعطفات السابقة، وكان هناك 7 منها منذ 2015، تظهر ارتفاع الذهب، في المتوسط، 15٪ على مدى ما يقرب من 75 يوما مع متوسط ربح قدره 14٪ على مدى 83 يوما”.

أو بعبارة أخرى، إذا كنا نعتمد على التاريخ، فتوقع أن ترتفع أسعار الذهب بنسبة 14٪ إلى 1679 دولار للأوقية في نهاية شهر فبراير، والذي يتزامن هذا العام أكثر أو أقل مع يوم الأربعاء.

وربما الأهم من ذلك بالنسبة لنا هو أن شركة وولف للأبحاث ترى أن سعر الذهب يحطم في النهاية الأرقام القياسية.

يقول التقرير: “ما زلنا نعتقد أن الذهب سيحقق أعلى مستوى جديد على الإطلاق في هذه الدورة”.

يجب أن يعني هذا أن السعر سوف يتجاوز آخر ارتفاع له على الإطلاق عند حوالي 1900 دولار والذي تم تسجيله في أوائل سبتمبر 2011.

  • إمكانية تراجع سعر الذهب إلى 1300 دولار

وقال لقمان أوتونوغا، المحلل البحثي في ​​ForexTime Limited: “الأسعار لديها القدرة على الارتفاع نحو مستويات لم نشهدها منذ عام 2013 أعلى من 1550 دولارًا وما بعدها إذا ظل النفور من المخاطرة يمثل موضوعًا متكررًا في السوق”.

وأضاف: “بدلاً من ذلك ينبغي أن تؤدي الصفقة الهائلة التي حققتها الولايات المتحدة والصين إلى جانب تحسين ظروف السوق إلى سحب المعدن النفيس إلى 1300 دولار”.

هذا يعني أن سعر الذهب سيتحدد بناء على الحرب التجارية التي في حالة استمرت ولم يكن هناك أي تقدم حقيقي بين البلدين فسيلجأ المستثمرين إليه.

يرى Marcus Garvey، استراتيجي السلع في Macquarie، أن سعر الذهب يتماسك في المنطقة المنخفضة التي يبلغ منتصفها 1400 دولار للأوقية. وهو يعتقد أن هذا سيوفر للمستثمرين فرصة لتعبئة ممتلكاتهم.

في توقعات السلع لعام 2020، تتوقع ING أن تظل الأسعار ثابتة نسبيًا طوال عام 2020، لتنتهي العام عند حوالي 1480 دولارًا للأوقية.

إقرأ أيضا  إلى أين يتجه سعر الذهب خلال 2020 ... هذه توقعاتي!

قال مايكل ويدمر، استراتيجي المعادن النفيسة في BoAML، إنه من الصعب التحمس بشأن الذهب في العام المقبل لأنه يبدو أن السياسة النقدية الاحتياطية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قد اتخذت مجراها.

وقال ويدمر “الذهب يفتقر إلى محفز من شأنه أن يدفع الأسعار إلى الارتفاع في عام 2020″، “الأمر كله يتعلق بأسعار الفائدة/ أعتقد أننا سنحتاج إلى رؤية المزيد من الحذر في البنوك المركزية لدفع الذهب إلى الارتفاع بشكل هامشي”.

  • نظرية ارتفاع أسعار الذهب خلال 2020

تتوقع Sheridan Admans، مديرة الاستثمار في The Share Center، أن يصل سعر المعدن النفيس إلى 1550 دولار خلال 12 شهرًا، “قبل أن يرتفع إلى 1600 دولار تقريبًا”.

ويتفق معها كارستين مينك، رئيس قسم الأبحاث في الجيل القادم من “يوليوس باير إنترناشيونال”، وجهة نظر مماثلة، حيث توقع سعرًا قدره 1575 دولارًا بحلول نهاية العام المقبل و 1600 دولار في عام 2021، على أساس توقع سقوط الاقتصاد الأمريكي في ركود.

تحافظ شركة جولدمان ساكس على توقعاتها الصعودية للذهب، حيث تبحث عن أسعار تصل إلى 1600 دولار للأوقية في العام المقبل، لكن تجارتها الكبيرة لعام 2020 هي النفط.

في تقرير نشر مؤخرا، قال البنك الاستثماري إنه لا يزال يحب المعادن الثمينة حيث يبحث المستثمرون عن الأصول الاستثمارية البديلة، وتمثل توقعات جولدمان ساكس الذهب مكسبًا تقريبًا 10٪ من الأسعار الحالية.

  • أهمية الإستثمار في الذهب خلال 2020

يتفق معظم المعلقين على أنه لا يزال يتعين على المستثمرين تخصيص نسبة صغيرة من الذهب ضمن محافظ متنوعة لأغراض التنويع.

وأشار أحد خبراء مؤسسة Interactive Advisors في الولايات المتحدة إلى أن “الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى في العالم في منطقة مجهولة، بعد أن تضخمت” فقاعة كل شيء بسياسة نقدية فضفاضة خلال العقد الماضي، ولا أحد حقًا يعرف كيف سيقومون بإدارة كل ما يأتي بعد ذلك”.

وأضاف: “يمكن اعتبار وجود القليل من الذهب في المحفظة بمثابة تأمين ضد فقدان الثقة في الأشخاص الذين تسببوا في هذه الفوضى”.

وكنا قد تطرقنا إلى كيفية شراء الذهب والإستثمار فيه بسلسلة من المقالات مستمرة إلى الآن.

إقرأ أيضا  كيف تستقطب البورصة السعودية المستثمرين الأجانب؟

 

نهاية المقال:

في هذا المقال تطرقت إلى توقعات الخبراء والمؤسسات المالية بخصوص سعر الذهب خلال 2020، وهي بالطبع متضاربة والكثير منها أيضا متقاربة.

إقرأ أيضا: إلى أين يتجه سعر الذهب خلال 2020 … هذه توقعاتي!

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.