تطبيق القاعدة 80/20 في التسويق عبر البريد الإلكتروني

0
Email-Marketing-1 تطبيق القاعدة 80/20 في التسويق عبر البريد الإلكتروني
تطبيق القاعدة 80/20 في التسويق عبر البريد الإلكتروني

ربما كنت قد سمعت قراصنة الإنتاجية وأساطير المشاريع يتحدثون عن قاعدة 80/20، ولكن هل تعرف ما هي؟ إنها في الواقع عبارة تسمية مبسطة لمبدأ باريتو، أو مبدأ عامل التباين.

إذا كان هذا يبدو مثيراً للإعجاب، فذلك لأن المفهوم الخارق مبني على مبدأ اقتصادي مثير أيضاً للاهتمام، الطريقة المستخدمة في التسويق هي الإشارة إلى فكرة أن 80٪ من المبيعات تأتي من 20٪ من العملاء، أو 80٪ من العمل يتم إنجازه مع 20٪ من الجهد.

ولكن ماذا يعني ذلك لتحسين البريد الإلكتروني والتسويق من خلاله؟ هذا يعني أنه بدلاً من تطوير قائمة بالاستراتيجيات الخاطئة، فإن التركيز على الإستراتيجيات الصحيحة يمكن أن يؤدي إلى المزيد من التسويق الفعال للبريد الإلكتروني.

  1. بناء جمهور متخصص للغاية

قال الكاتب الكسندر لويس، وهو كاتب أعمال مستقل  “لن تقوم أبدًا بصياغة عرض ترويجي عبر البريد الإلكتروني أو الحفاظ على شخصية رقمية يحبها الجميع”  إلا أن الكثير من الشركات ما زالت تحاول جذب القراء بشكل جماعي بدلاً من الوصول إلى عشاقها الحقيقيين، لا ترتكب الخطأ نفسه.

فبدلاً من الكتابة إلى جمهور واسع حاول الكتابة إلى جمهور محدد يكون مسروراً في كل مرة يصل فيها البريد الإلكتروني إلى صندوق البريد الخاص به. هذا يتطلب تحديد الرسائل الإخبارية الخاصة بك والعروض الترويجية بشخصية مميزة والتحدث عن الموضوعات التي لا يتأثر بها سوى المعجبين الحقيقيين، إن المعجبين المهتمين أفضل من المتابعين الذين يشعرون بالملل تجاه ما تروج له.

على الرغم من أن هذا قد يقلل من معدل الاحتفاظ بالمشتركين، إلا أنه يمكن أن يفعل الكثير من النجاح فعندما يكون الأشخاص متحمسين لقراءة المحتوى الخاص بك، فإنهم يقفزون لفتح بريد إلكتروني كما لو كانوا يرسلون صديق الطفولة وهنا عليك أنت تعلم أنك تفعل شيئًا صحيحًا.

  1. إنشاء عرض ترويجي فريد حصري للمشتركين

عند تطوير عرض ترويجي لاكتساب مشتركين جدد، فكر جيدًا في نوع المشتركين المهتمون بالعرض الترويجي، على سبيل المثال إذا كنت تريد الأشخاص الذين يتوقون إلى التفاعل مع محتواك، اعرض لهم محتوى حصريًا، وإذا كنت تريد أشخاصًا يحتاجون إلى مورد معين فقدم لهم عرضاً مجانيًا، تأكد من أن ما تقدمه يتوافق مع ما تريد منهم فعله أو كيف تريدهم أن يتواصلوا مع نشاطك التجاري للمضي قدمًا نحو النجاح.

إقرأ أيضا  كيفية زيادة مبيعاتك في موسم التسوق العالمي الجمعة الأسود و الإثنين الإلكتروني
  1.    إنشاء تسلسل جذاب من الواقع

بصفتك مالكًا لنشاط تجاري، ربما تنشئ محتوى قيمًا كل يوم سواء كنت تقوم بتوليد أفكار تصميمية، أو كتابة المقالات للمنشورات عبر الإنترنت فإن العمل الذي تقوم به يوميًا لديه القدرة على تحويل محتوى البريد الإلكتروني إلى محتوى يجذب المشتركين بشكل فعال.

لنفترض أنك تخطط لقضاء الأسبوع بأكمله في العمل على مجموعة فخار جديدة لمتجر Etsy الخاص بك، بدلاً من القيام بذلك في عزلة، خذ الوقت الكافي لتسجيل الفيديو أو التقاط بعض الصور وأنت تعمل، يمكنك بعد ذلك تحويل هذا إلى تسلسل تشويقي يمنح المشتركين نظرة مثيرة للاهتمام من وراء الكواليس إلى العملية الإبداعية مع منحهم معاينة لما سيصبح متاحًا قريبًا، إن أخذ الوقت الكافي لتوثيق العملية الابداعية لا يزيد بشكل كبير من مجهود العمل نفسه، في حين أنه يزيد بشكل كبير من الأرباح التي ستكسبها من العمل.

هذا النوع من التفاعل يتناسب مع كل صناعة تقريبا بغض النظر عما تعمل عليه، فكر في كيفية مشاركة العملية نفسها لتقديم المحتوى الثمين للمشتركين.

لست بحاجة إلى الجلوس أمام لوحة المفاتيح لساعات من أجل تحسين استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني، ما عليك القيام به هو التفكير قليلاً خارج الصندوق، انظر إلى ما تفعله بالفعل، وفكر بالفعل في من تحاول الوصول إليه عند كتابة بريد إلكتروني، استخدم عمليتك اليومية للتواصل مع المشتركين بطريقة أكثر فاعلية وشخصية، وستندهش من سرعة وسهولة تحويل التسويق عبر البريد الإلكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.