بيع السلع والمنتجات مباشرة على يوتيوب

بيع-السلع-والمنتجات-مباشرة-على-يوتيوب بيع السلع والمنتجات مباشرة على يوتيوب

يبدو أن يوتيوب سيتحول إلى أداة مهمة للغاية لممارسة التجارة الإلكترونية وبيع السلع والبضائع بالنسبة للشركات والتجار ومباشرة من المنصة دون الحاجة إلى توجه المهتمين إلى موقع الويب.

يقال إن جوجل تخطط لتحويل يوتيوب إلى نظام أساسي للتجارة الإلكترونية من خلال السماح للمشاهدين بشراء العناصر التي يرونها معروضة في فيديوهات استعراض المنتجات ومقاطع فيديو أخرى من منشئي المحتوى المفضلين لديها مباشرة على الموقع.

  • دمج التجارة الإلكترونية في يوتيوب

كما ذكرت Blomberg، بدأ أكبر موقع لاستضافة مقاطع الفيديو في العالم مؤخرًا في مطالبة المبدعين بالإشارة إلى المنتجات المعروضة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتتبعها.

سيتم بعد ذلك ربط هذه البيانات بأدوات التحليلات والتسوق من جوجل في محاولة لتسهيل شراء المستهلكين للعناصر التي يبحث عنها المستخدمون في الموقع.

الهدف النهائي من دفع التجارة الإلكترونية من جوجل على يوتيوب هو تحويل مقاطع فيديو الموقع التي تعرض المنتجات إلى بوابة مباشرة للشراء والتسوق.

في الوقت نفسه يختبر عملاق البحث حاليًا تكاملًا جديدًا مع Shopify والذي سيسهل على المبدعين بيع العناصر عبر يوتيوب.

ويعد الفيديو محتوى فعال ومقنع من اجل تحويل المهتمين إلى عملاء، لهذا فإن استخدام يوتيوب لهذه الغاية هي خطوة صحيحة من قبل التجار.

  • التسوق على يوتيوب

من خلال إضافة ميزات التجارة الإلكترونية مباشرة إلى يوتيوب، تتمتع جوجل بفرصة مواجهة أفضل عمالقة التجارة الإلكترونية في العالم بما في ذلك أمازون في الولايات المتحدة بالإضافة إلى علي بابا الصينية. ل

لا يزال من غير الواضح كيف ستحقق الشركة إيرادات من المبيعات التي تتم من خلال موقع استضافة الفيديو الخاص بها، لكن الخدمة بدأت مؤخرًا في تقديم اشتراكات للمبدعين مع اقتطاع 30 بالمائة.

خلال تقرير حديث حول الأرباح اقترحت كل من Alphabet والرئيس التنفيذي لشركة جوجل أن مقاطع الفيديو الخاصة بمراجعة المنتجات على يوتيوب يمكن أن تكون فرصة تسوق مثالية للمشاهدين.

هناك أيضًا العديد من البرامج التعليمية حول الماكياج والطبخ على يوتيوب حيث يعرض منشئو المحتوى أحدث المنتجات التجارية.

  • منافسة أمازون وكبار التجارة الإلكترونية

إن تحويل يوتيوب إلى موقع للتجارة الإلكترونية ليست فكرة جديدة كما هو الحال في العام الماضي، فقد بدأ الموقع في اختبار تكامل Shopify الذي سمح للمبدعين بإدراج ما يصل إلى 12 عنصرًا للبيع معروضة أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

من المحتمل أن نسمع المزيد بمجرد أن تكشف جوجل عن جميع التفاصيل، لكن القدرة على شراء العناصر مباشرة على يوتيوب يمكن أن تجلب بالتأكيد دفعة مطلوبة بشدة إلى Google Shopping حيث يحاول عملاق البحث التنافس مع أمازون وحتى وول مارت في مساحة التسوق عبر الإنترنت.

من المنتظر أن تحقق يوتيوب مكاسب جيدة من هذه الخطوة حيث ستقتطع في هذه الحالة عمولة من كل مبيعة تتحقق على موقعها.

هذا أفضل في الواقع من أن يبيع التجار على المنصة من خلال روابط الإحالة والإشارة إلى مواقعهم الإلكترونية، حيث لا تربح الشركة أي شيء من مقاطع الفيديوهات تلك ما لم تعرض الإعلانات من المنصة.

وليست جوجل وحدها هي التي تحاول أن تتوسع إلى التجارة الإلكترونية فلدينا أيضا فيس بوك والتي أطلقت ميزة البيع المباشر على انستقرام وكذلك في متاجر فيس بوك ومجموعات البيع والشراء.

ومن شأن هذه الخدمات ان تساعد التجار الصغار على زيادة قنوات البيع وبالتالي عرض منتجاتهم لشريحة أكبر وتحقيق مبيعات، في ظل صعوبة التنافس في عدد من المجالات مع التجار الكبار.

إقرأ أيضا:

ابو فله: كيف يكسب 40 ألف دولار من قناة الألعاب على يوتيوب شهريا؟

دليل قد يؤدي إلى اتهام يوتيوب وجوجل بالنصب على الناشرين

مبادرة كسب المال من تيك توك مثل يوتيوب

ارتفاع أرباح يوتيوب ومواقع ادسنس مجددا قريبا

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.