انهيار سعر سهم تيسلا: لا مكان للفقاعة في مؤشر S&P500

انهيار-سعر-سهم-تيسلا-لا-مكان-للفقاعة-في-مؤشر-SP500 انهيار سعر سهم تيسلا: لا مكان للفقاعة في مؤشر S&P500

تقود شركة تيسلا اليوم البورصة الأمريكية نحو الأسفل، وهو ما حذر منه الخبراء مؤخرا وسلطنا الضوء عليه أمس، وقد تراجع سعر سهم تيسلا بنسبة تجاوزت 17%.

جاءت هذه الخسائر القياسية بعد أن قررت لجنة مؤشر S&P 500 الجمعة الماضي، إضافة موقع التجارة الإلكترونية Etsy، وصانع معدات الاختبار الآلي Terradyne، وشركة الأدوية Catalent إلى S&P 500، ورفضت طلب تيسلا.

وانخفض سعر سهم تيسلا بأكثر من 17٪ في تعاملات بعد الظهر، كان السهم في حالة مزعجة هذا العام، حيث ارتفع بنسبة ٪400 تقريبًا، وتبلغ قيمة الشركة الآن أكثر من بعض أكبر شركات صناعة السيارات في العالم، بما في ذلك تويوتا و Volkswagen.

يوم الجمعة، قررت لجنة مؤشر S&P 500 إضافة موقع التجارة الإلكترونية Etsy، وصانع معدات الاختبار الآلي Teradyne، وشركة الأدوية Catalent إلى S&P 500، لكنها رفضت إضافة شركة السيارات التي تسرق اهتمام الناس ووسائل الإعلام.

كان بعض المستثمرين يتوقعون إدراج تسلا في هذا الربع، بعد أن أعلنت عن ربحيتها في الربع الرابع على التوالي في يوليو.

انخفض سهم Tesla بأكثر من 7٪ بعد ساعات من يوم الجمعة بعد الأخبار، كانت الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الاثنين بسبب عيد العمال.

جاء تحرك تسلا هبوطيًا يوم الثلاثاء أيضًا بعد انعكاس كبير في أسهم التكنولوجيا الكبيرة الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من وصول التقييمات إلى مستويات غير مستدامة.

يقال إن شركة SoftBank اليابانية للاستثمار التكنولوجي كانت لغز “حوت ناسداك” الذي اشترى مليارات الدولارات من الأسهم في Tesla وأمازون ونتفليكس ومايكروسوفت، مما قد يؤدي إلى ارتفاع قيمة الأسهم بأكثر من المعقول، ورفضت سوفت بنك التعليق على التقارير.

قامت تيسلا بتقسيم أسهمها بنسبة 5 إلى 1 في نهاية الشهر الماضي، وهي حركة شهدت ارتفاع قيمتها بشكل كبير في الفترة التي سبقت الشركة على الرغم من عدم وجود تأثير جوهري على السهم.

قالت تسلا يوم الثلاثاء إنها أكملت بيعها من الأسهم الجديدة البالغة 5 مليارات دولار، وأغلقت الشركة عملية البيع بحلول يوم الجمعة، وفقًا لملف تنظيمي، بعد ثلاثة أيام فقط من الإعلان عن خطط لبيع الأسهم الإضافية في الأول من سبتمبر.

في غضون ذلك، كشفت شركة نيكولا وهي شركة ناشئة في مجال السيارات الكهربائية تتنافس للاستحواذ على شركة تسلا يوم الثلاثاء أن جنرال موتورز قد وافقت على شراء حصة 11٪ في الشركة.

وكجزء من الصفقة، ستنتج جنرال موتورز شاحنة بيك أب كهربائية بخلايا وقود الهيدروجين من نيكولا، بحلول نهاية عام 2022، وقفزت أسهم نيكولا بنحو 29٪ في تداول ما قبل السوق بينما قفزت جنرال موتورز بنسبة 6٪.

في حال نجحت تيسلا في الإنضمام إلى S&P 500 فستحصل على الكثير من السيولة، كما أن خطوتها خلال 31 أغسطس لتقسيم سهمها 5 مرات كان بهدف جلب المزيد من المشترين والسيولة.

لكن قرار لجنة مؤشر S&P 500 يعد صادما للمستثمرين وعلامة مهمة على أن سهم الشركة يحتاج إلى المزيد من الهبوط إلى مستويات معقولة.

ولا شك أن سعر سهم تيسلا لم يرتفع فقط بسبب إنجازات الشركة وتقدمها في قطاعها، بل بسبب أيضا إنجازات إيلون ماسك في مجال الفضاء ومجالات أخرى، وهنا تكمن الخطورة في الإستثمار بهذه الشركة وتصديق ارتفاع أسهمها بقوة دون النظر في التفاصيل واتخاذ قرارات شراء وبيع على المدى القصير.

اخلاء المسؤولية

تريد الإستثمار في الأسهم؟ شراء وبيع وتداولها أو الإحتفاظ بها لفترة أطول؟ إليك المنصات الموثوقة

مراجعة ايتورو eToro: أشهر منصة إجتماعية للتداول

مراجعة Olymp Trade: هل اوليمب تريد نصاب أم صادق؟

مراجعة افاتريد: هل AvaTrade نصابة فعلا؟

مراجعة منصة بلس Plus500: الإستثمار والتداول أصبح سهلا

إقرأ أيضا:

أسهم تيسلا قد تسبب انهيار الأسهم الأمريكية

ماذا سيحدث بعد أفضل أغسطس منذ 1984 للأسهم الأمريكية؟

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.