أحدث المقالات

رابط تنزيل سايفون برو مهكر apk من ميديا فاير مجانا

سايفون برو مهكر apk يقدم لك خدمة التأمين للمعلومات...

كيف انتقمت سوريا الأسد من حركة حماس في حرب غزة؟

منذ الأيام الأولى لحرب غزة أبلغت سوريا جارتها إسرائيل...

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

انتصار الريبل: هل يرتفع سعر XRP إلى 1 دولار بحلول أغسطس؟

هل يرتفع سعر XRP إلى 1 دولار بحلول أغسطس؟

في يوم الجمعة، قفز سعر XRP متقدمًا على Binance Coin (BNB) لاستعادة مكانته كرابع أكبر الأصول الرقمية، حيث يبلغ وصلت قيمتها السوقية إلى 41.2 مليار دولار.

دفع الحكم الأخير البورصات المركزية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها إلى إعادة ادراج XRP للتداول، مما أدى إلى زيادة الطلب بشكل كبير.

حكم قاضٍ فيدرالي بأن توكن Ripple Labs (XRP) ليست أوراقا مالية عند بيعه لعامة الناس ولكن فقط عند بيعه إلى مستثمرين مؤسسيين، يمثل الحكم فوزًا جزئيًا لـ SEC وفوزًا واضحًا لحاملي الريبل.

حكم قاضي مقاطعة نيويورك أناليسا توريس أن الريبل XRP ليس أوراقا مالية وأن اقتراح هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) تم رفضه جزئيًا.

يمكن تصنيف المبيعات المؤسسية لـ XRP على أنها أوراق مالية، تعتبر القاعدة قرارًا تاريخيًا قد يكون له آثار هائلة على الصناعة.

يعتقد الخبراء أن فوز الريبل قد مهد الطريق للأصول والعملات المشفرة الأخرى التي صنفتها هيئة الأوراق المالية والبورصات على أنها أوراق مالية للدفاع عن نفسها والتعافي.

نتيجة لذلك، ارتفع حجم التداول اليومي لـ XRP بنسبة تزيد عن 1716 في المائة إلى 14 مليار دولار، في حين زادت الفائدة المفتوحة بنسبة 94 في المائة لتصل إلى 1.05 مليار دولار في الـ 24 ساعة الماضية، ومع ذلك أدى التقلب المتزايد في سوق XRP إلى خسائر تزيد عن 64 مليون دولار.

من وجهة نظر فنية، تشير حركة سعر XRP إلى نظرة مستقبلية صعودية، حيث تشير المؤشرات إلى ارتفاع وشيك يتجاوز 1 دولار في الأيام المقبلة، متداولو FOMO الذين يتوقون بشغف إلى XRP يعززون الاتجاه الصعودي.

على الرغم من الزخم الإيجابي، يواجه XRP مستوى مقاومة هائل من مثلث متماثل بشكل كبير، التغلب على هذه العقبة أمر حاسم للحفاظ على الاتجاه الصاعد.

من حيث الأساسيات، عزز الحكم الأخير بشكل كبير هيمنة XRP الإجتماعية، كما يتضح من زيادة في معاملات الحيتان والضغط القصير المرتبط، وفقًا لمنصة معلومات السوق Santiment.

من المهم ملاحظة أن المبيعات المؤسسية لـ XRP، المصنفة سابقًا على أنها أوراق مالية، تمنع الآن مستخدمي ODL في الولايات المتحدة من الحصول على أصول مباشرة من Ripple وبالتالي يجب على هؤلاء المستخدمين اللجوء إلى السوق الثانوية لمعاملات XRP.

بشكل عام، شهد سوق XRP انتعاشًا واستعاد مكانته كرابع أكبر الأصول الرقمية، يساهم الطلب المتزايد، والحكم الإيجابي، والميول الإيجابية في السوق في توقعات صعودية لـ XRP على المدى القريب، ومع ذلك لا تزال هناك تحديات في اختراق مستوى المقاومة.

في حكمٍ تاريخيٍّ صدر في 13 يوليو، قرَّرت القاضي توريس أنَّ عملة ريبل ليست ورقة مالية، تم الكشف عن هذا في الحكم الصادر في قضية Ripple vs SEC، والتي كانت قيد الإجراءات منذ عام 2020، يعني القرار أنه لا يمكن تصنيف معظم العملات البديلة على أنها أوراق مالية لأنها مجرد رموز رقمية.

ارتفع سعر الريبل من 0.47 دولارًا أمريكيًا إلى 0.93 دولارًا أمريكيًا في واحدة من أكثر حركات رأس المال انفجارًا في تاريخ العملات المشفرة قبل أن يتراجع إلى 0.77 دولارا.

من منظور التحليل الفني، يحتاج السعر إلى إغلاق أسبوع فوق قمة التأرجح عند 0.93 دولار، سيؤدي هذا إلى تغيير هيكل السوق للعملة من هبوطي إلى صعودي.

يمكن أن تمهد مثل هذه الخطوة الطريق لـ XRP لإعادة اختبار أعلى مستوى لها في 2021 عند 1.97 دولار، ومع ذلك من المرجح أن يلتقي هذا السعر المستهدف فقط إذا ظلت حركة سعر بيتكوين إيجابية في الأشهر المقبلة.

إقرأ أيضا:

قضية عملة الريبل SEC تصل إلى محادثات سلاك

قضية عملة الريبل SEC: أغسطس بداية الحسم

شابة من ماستركارد مهمتها نشر الريبل في أوروبا

الريبل XRP في مهمة لحل مشكلة بنوك مصر

إيلون ماسك ساعد بدون قصد الريبل XRP ضد بيتكوين

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)