النسخ الاحتياطي للاندرويد و آيفون مع ويندوز والماك بسهولة

النسخ الاحتياطي هو الحل لتفادي فقدان بياناتك ولكن ..!

-الاحتياطي-للاندرويد-و-آيفون-مع-ويندوز-والماك-بسهولة النسخ الاحتياطي للاندرويد و آيفون مع ويندوز والماك بسهولة

مع تعدد الأجهزة التي نستخدمها ورغبتنا في النسخ الإحتياطي للبيانات الموجودة على حواسيبنا والهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بمختلف أنظمة التشغيل، يعد القيام بهذه العملية بشكل منفرد وباستخدام برمجيات وآليات مختلفة عملية متعبة للغاية.

قد يكون لديك حاسوب محمول بنظام ويندوز 10 وهو شخصي، ولديك حاسوب الماك المكتبي في مكتب العمل، وفي ذات الوقت تملك هاتف أندرويد وحاسوب لوحية آيباد، هذا يعني أن البيانات الموجودة على هذه الأجهزة كلها معرضة لمخاطر عديدة أكبرها خسارة تلك البيانات.

النسخ الاحتياطي هو الحل لكن وسط تعدد الأجهزة التي نستخدمها نحتاج إلى حل يضمن لنا حماية البيانات في كافة أجهزتنا وليست مشكلة إن كان هذا الحل مدفوعا لكن يجب ان يكون بسعر معقول.

الحل هو تطبيق BigMIND Home الذي يدعم مختلف الأجهزة منها الحواسيب إضافة إلى الهواتف الذكية والمحمول.

  • مميزات تطبيق BigMIND Home

يحتوي BigMIND Home على العديد من المميزات التي تجعله من أفضل الخيارات المتاحة لمن يفكر في النسخ الإحتياطي للبيانات.

الميزة الأساسية هي النسخ الاحتياطي للبيانات إلى السحابة، على الرغم من أنه لا يوفر لك مساحة احتياطية غير محدودة، إلا أنه يمكنك استخدامه للنسخ الاحتياطي حسب نوع الملف.

يمكنك تحديد المستندات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات عند بدء النسخ الاحتياطي، يمكنك أيضًا النسخ الاحتياطي حسب موقع الملف، مما يسهل إنشاء خطة نسخ احتياطي شاملة.

مكنه النسخ الاحتياطي لثلاثة أو تسعة أو 15 جهازًا، وفقًا للخطة التي تشترك فيها، يمكن للخدمة حماية بيانات هاتفك الذكي أيضًا.

لا تقدم العديد من الخدمات ذلك، لذا BigMIND Home هي خيار نادر ومميز مقارنة مع الخدمات المتوفرة في السوق.

  • النسخ الاحتياطي للاندرويد

BigMIND-Connection-Options النسخ الاحتياطي للاندرويد و آيفون مع ويندوز والماك بسهولة

يوفر تطبيق BigMIND Home النسخ الإحتياطي لبياناتك المخزنة على هاتف أندرويد سواء كان من نوع سامسونج أو هواوي أو سوني أو إل جي أو شاومي أو أي شركة أخرى.

كما ينطبق الأمر أيضا على الحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد والتي يمكنك استخدام الخدمة عليها لأخذ نسخة احتياطية لبيانات جهازك.

عند الإشتراك في الخدمة ستحصل على تطبيق تقوم بتنصيبه على جهازك وهو سهل الإستخدام ويمكنه النسخ الإحتياطي لأي نوع من أنواع الملفات والبيانات الموجودة على جهازك.

إقرأ أيضا  أفضل البرامج الإعلانية للربح من تطبيقات و ألعاب الموبايل

بهذه الطريقة لن تخاف في حالة ضاع جهازك أو تعرض لعطل أدى إلى ضياع كافة البيانات، كما أنه يسهل عليك نقل البيانات من هاتفك القديم إلى هاتف أندرويد الجديد.

  • النسخ الاحتياطي للايفون و آيباد

إذا كنت تستخدم هاتف آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد، فإن BigMIND Home هو واحد من أفضل الخيارات التي يمكنك استخدامها على أجهزة آبل لأخذ النسخة الاحتياطية لبيانات أجهزتك.

مع هذه الخدمة التي ستحصل على تطبيقها في جهاز آيفون أو آيباد الخاص بك يمكنك النسخ الاحتياطي لكافة البيانات سواء كانت الصور أو مقاطع الفيديو أو المذكرات والمستندات وبقية الملفات والمحادثات وجهات الإتصال.

في حالة حذفت بعض البيانات أو فقدتها يمكنك استعادتها بسرعة، فيما يمكنك نقل البيانات بسرعة وبسهولة من الجهاز القديم إلى الجديد.

  • النسخ الاحتياطي على ويندوز والماك

إذا كنت تستخدم حاسوب ويندوز أو الماك فإن الملفات والبيانات الموجودة عليه نعد مهمة، خصوصا إن كنت تستخدم الحاسوب في العمل.

الكثير منا يستخدمون هذه الأجهزة سواء في التصميم والتسويق والتدوين والعمل على الإنترنت وأيضا القيام بالأعمال الاخرى.

لذا من الضروري أن نعمل على أخذ نسخة احتياطية للبيانات على هذه الأجهزة للوصول إليها في أي جهاز آخر أو عند ترقية الحاسوب والانتقال إلى جهاز جديد.

  • مشاركة الملفات بين الأجهزة بأمان

لمشاركة الملفات، يمكنك إرسال رابط عبر البريد الإلكتروني أو نسخها ولصقها، يمكنك حمايتها بكلمة مرور وتعيين تاريخ انتهاء الصلاحية وجعلها قابلة للعرض فقط، يمكنك أيضًا الحصول على إشعارات عند تنزيل تلك الملفات.

يتم تشفير الملفات في الخدمة باستخدام AES 256-bit وهناك أكثر من خوارزمية لتأمين الملفات وبيانات المستخدمين والحفاظ على خصوصيتها.

  • سهولة البحث عن الملفات على الأجهزة

يمكنك معاينة صورتك والسماح لـ BigMIND Home AI بمحاولة وصفها، ومن المعلوم أن الخدمة تستخدم الذكاء الإصطناعي.

إذا كان لديك الكثير من ملفات الوسائط، فيمكنك العثور عليها بسهولة لأن BigMIND Home يستخرج البيانات الوصفية، مما يتيح لك تضييق نتائج البحث حسب التاريخ المستغرق والعلامات وحجم الملف واللون السائد وغير ذلك الكثير.

  • التخزين السحابي لمختلف بيانات وملفات أجهزتك

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام مستعارة من خدمات التخزين السحابية هي Cloud Drive، يتيح لك تحميل الملفات والمجلدات كما يمكنك مع خدمات التخزين السحابية الأخرى، تحسب مساحة التخزين مقابل الحد الأقصى لمساحة النسخ الاحتياطي لديك.

إقرأ أيضا  4 دروس مهمة من إغلاق RapidShare

يحتوي BigMIND Home على ميزات مناسبة لخدمة النسخ الاحتياطي المتقدمة، بينما سعة التخزين في الخطة الأولى هي 100 جيجا بايت وتصل الخطة الأكبر إلى 1 تيرا بايت.

تستخدم الشركة خدمات أمازون السحابية وهو ما يضمن حماية بياناتك وملفاتك، ويعني أيضا أن الشركة لا تستخدم خوادمها.

  • استخدام تطبيق BigMIND Home

BigMIND-Desktop-Dashboard النسخ الاحتياطي للاندرويد و آيفون مع ويندوز والماك بسهولة

إذا كنت مقتنعا بهذه الخدمة التي يمكنك استخدامها على مختلف الأجهزة والتخلص من تعدد خدمات النسخ الإحتياطي التي تستخدمها، فيمكنك الإشتراك فيها للحصول على التطبيقات الخاصة بأجهزتك، بالضغط هنا.

الخطة الأولى توفر لك 100 جيجا بايت من سعة التخزين وهي لمستخدم واحد وعلى 3 حواسيب و 3 أجهزة ذكية مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وهذا بسعر 2.99 دولار شهريا ومن الأفضل أن تدفع سنويا 35 دولار.

الخطة الثانية توفر لك 500 جيجا بايت من سعة التخزين وهي لثلاثة مستخدمين وعلى 9 حواسيب و 6 أجهزة ذكية مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وهذا بسعر 6.99 دولار شهريا ومن الأفضل أن تدفع سنويا 83 دولار.

الخطة الثالثة توفر لك 1000 جيجا بايت من سعة التخزين وهي لخمسة مستخدمين وعلى 15 حاسوب و عدد لانهائي من أجهزة ذكية مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وهذا بسعر 12.99 دولار شهريا ومن الأفضل أن تدفع سنويا 155 دولار.

أما عن طرق الدفع فهناك التحويل البنكي وكذلك باي بال والفيزا وماستركارد وحلول الدفع الشائعة الأخرى.

الخدمة جيدة لمن يرغب في حماية بياناته وبيانات أجهزة أفراد الأسرة بأقل تكلفة مادية وبسهولة وبعيدا عن كثرة التطبيقات والخدمات المكلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.