الربح المادي الذي يمكنك كسبه من 4 مليون مشاهدة على يوتيوب

كشفت نجمة يوتيوب Shelby Church مؤخرا عن العائد المادي من مقاطع الفيديو التي نشرتها ووصلت إلى 4 مليون مشاهدة.

الربح-المادي-الذي-يمكنك-كسبه-من-4-مليون-مشاهدة-على-يوتيوب الربح المادي الذي يمكنك كسبه من 4 مليون مشاهدة على يوتيوب

يسمح برنامج شركاء يوتيوب لأصحاب القنوات بكسب المال من قنواتهم عن طريق وضع الإعلانات في مقاطع الفيديو.

تقوم جوجل بتصفية هذه الإعلانات وتدفع مُنشئها استنادًا إلى عوامل مثل مدة مشاهدة الفيديو وطوله والفئات المشاهدة وعدد من العوامل الأخرى.

إذن لا تدفع الشركة أي شيء من جيبها لمنشئي المحتوى، بل إنها خطوة منها لتشجيع منشئي المحتوى على إنشاء ورفع مقاطع الفيديو على منصتها وهي تعرض الإعلانات عليها وتتقاسم معهم العائدات.

كشفت نجمة يوتيوب Shelby Church مؤخرا عن العائد المادي من مقاطع الفيديو التي نشرتها ووصلت إلى 4 مليون مشاهدة.

  • تختلف الأرباح حسب مقاطع الفيديو

إذا كنت تحقق من فيديو ذات 10000 مشاهدة مبلغا معيا فقد يحقق شخص ما من نفس عدد المشاهدات مبلغا أقل أو أكثر بناء على عدة عوامل.

من هذه العوامل طول الفيديو إضافة إلى مجال المحتوى والجمهور وشريحة المتفاعلين مع الإعلان واللغة ودول المشاهدين.

لذا في الواقع لا توجد إجابة واحدة ومحددة وسيكون من الخطأ تعميم تجربة شخص معين على الأشخاص في بقية المجالات.

  • تختلف الأرباح حسب استراتيجيات المحتوى

لدى بعض منشئي محتوى يوتيوب الأساسيين استراتيجيات محددة لكسب أكبر قدر من المال من مقطع فيديو واحد، بما في ذلك العمل على جعل الفيديو طويلا مع ضمان الرفع من متوسط المشاهدة وإبقاء المشاهدين في الفيديو حتى النهاية.

وهناك من يركز على المواضيع التي سبق له أن نجح معها وتحقق له أرباح جيدة، وهذا من خلال مراجعة الأرباح من كل مقطع فيديو والتركيز على إنشاء مقاطع فيديو مشابهة لتلك التي حققت أكبر العائدات الممكنة.

لكن بشكل عام عندما ينتشر مقطع فيديو فإن المنشئ يعمل مقابل أجر جيد، وهذا يعني أن الملايين من المشاهدات تعني الآلاف من الدولارات.

  • 4 مليون مشاهدة كم تساوي من الأرباح

أخبرت نجمة يوتيوب Shelby Church التي لديها 1.3 مليون مشترك، Business Insider بأنها ربحت مؤخراً 15000 دولار من مقطع فيديو حقق 4.1 مليون مشاهدة وهي أكبر نسبة حققتها على الإطلاق من فيديو واحد في تسع سنوات كمبدعة.

لا تتوقف الأرباح من ذلك الفيديو كما هو الحال بالنسبة للمقاطع الأخرى التي أنتجتها ونشرتها على قناتها الشهيرة.

إقرأ أيضا  السيو ما بين 2011 و 2015 : طرق ماتت و أخرى تغيرت

تحاول ان تنشر مقاطع الفيديو بشكل منتظم لكنها غالبا لا تلتزم بالخطة فأحيانا تنشر مقطع فيديو واحد في الأسبوع وأحيانا اكثر من مقطع فيديو، واحيانا أخرى 3 مقاطع فيديو في الشهر.

بالنسبة للمحتوى الإنجليزي قد يكون هذا المبلغ من الفيديو الواحد بهذا العدد من المشاهدات قليل بالنسبة للبعض، لكن منشئي المحتوى العرب يعلمون أنه هدف بعيد المنال وقد لا يحققونه قريبا من نفس عدد المشاهدات.

  • كيف يمكنني تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح من فيديو واحد؟

يجب أن يقدم الفيديو محتوى جيد وحصري ويجيب عن سؤال يطرحه الناس بشكل متسمر كي يتلقى بشكل دائم مشاهدات جديدة ويساعدك في جنيب أرباح من قناتك باستمرار.

الفيديوهات التعليمية ومقاطع الفيديو ذات الصلة بمواضيع شائعة في فترات زمنية معينة، تعود عادة إلى واجهة الأكثر مشاهدة وربحا ويستفيد منها صاحب القناة مرات ومرات.

يجب الإشارة إلى مقاطع الفيديو القديمة او اقتراح مقاطع ذات صلة بالمقطع الجديد فإذا نجح المقطع الجديد عاد نسبة من المشاهدين إلى المقاطع القديمة للإستفادة أكثر.

تعمل الصفحة الرئيسية الجديدة لموقع يوتيوب على احياء مقاطع الفيديو الجديدة من خلال اقتراحها للمستخدمين وهو ما يعني انه يمكنك أن تلاحظ اقبالا من جمهورك على بعض المقاطع القديمة أكثر من مقاطع فيديو جديدة نشرتها مؤخرا.

 

نهاية المقال:

هذا هو المبلغ الذي حققته احدى نجمات يوتيوب من 4 مليون مشاهدة ولم تشارك هذه المعلومة على قناتها بل باعتها للصحافة المدفوعة، وسعداء بتقديم المعلومة لك مجانا.

دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.