الكونغرس الأمريكي يعترف بأن العملات الرقمية هي مستقبل المال

Cryptocurrency-The-Future-Money الكونغرس الأمريكي يعترف بأن العملات الرقمية هي مستقبل المال
العملات الرقمية هي مستقبل المال

فيما تستمر أزمة العملات الرقمية 2018 والتي تدفع السوق نحو التقنين والتنظيم وتنظيفها السوق من 1000 عملة رقمية احتيالية، نشهد خلال يوليوز الجاري عمليات تنظيم واسعة ونقاشات جريئة وتوضيحات وجهات النظر.

البرلمان الأوروبي قال في المسودة التي قام بإصدارها منذ أيام أنه لا يجب على المشرعين حظر بيتكوين ومنافساتها، وأنه يجب تنظيمها والاستفادة منها.

على الجانب الآخر من الأطلسي اعترف الكونغرس الأمريكي بأن العملات الرقمية هي مستقبل المال، وهذا بشكل مبدئي.

ومن المنتظر أن تبدأ الولايات المتحدة سلسلة من جلسات الاستماع الرسمية حول هذا الموضوع قريبا، وهي التي سيتم التطرق فيها إلى كل ما يخص هذه الأصول وتنظيمها وتسريع استخدامها.

 

  • جلسات استماع ابتداء من 18 يوليوز

تم بشكل رسمي الإقرار بأن سلسل من جلسات الاستماع ستجرى في الكونغرس الأمريكي تحث عنوان “العملات الرقمية: مستقبل المال“.

ابتداء من 18 يوليوز ستعقد هذه الجلسات التي سيحضر إليها العديد من المتخصصون والإقتصاديون والمشرعون من أجل وضع الخطوط العريضة لعملية التنظيم.

هذه الجلسات سيتم بثها على الإنترنت مباشرة للمهتمين وسنعمل في مجلة أمناي على نشر تقرير مفصل حول نتائجها.

 

  • حول ماذا سيدور موضوع هذه الجلسات

هناك العديد من القضايا المهمة بخصوص العملات الرقمية والتي يجب التطرق إليها، منها كيف يمكن للبنوك أن توفر للمستثمرين البيئة الحاضنة للاستثمار في هذه الأصول، وأيضا تحديد مواصفات العملات الإحتيالية، والتفريق الواضح بين العملات الرقمية المشفرة والأسهم.

كذلك يجب تحديد القوانين واللوائح التنظيمية لمنصات التداول وكيف يمكن حماية أموال المستثمرين، ومسألة التأمين في حالة الاختراق وسرقة أموالهم وكيف يمكن التعويض في هذه الحالات.

الجلسات ستتطرق إلى كيف يمكن لقطاع الاستثمار أن يستفيد من العملات الرقمية، وقطاع البنوك والبورصات إضافة الإقتصاد الأمريكي بشكل عام.

أغلب الجلسات ستكون مفتوحة ويتم بثها مباشرة للملايين حول العالم ووسائل الإعلام، لكن هناك جلسات تجرى بشكل مغلق سيتم فيما دراسة حيثيات قطاع العملات الرقمية المشفرة.

وتشكل عمليات الطرح الأولي قضية مهمة للغاية، حيث تظهر المئات من هذه العمليات ويزداد عددها بشكل متسارع، ومن المنتظر أن يتم النقاش حول هذه القضية، وأيضا وضع القوانين والضوابط لمنع عمليات الطرح الأولي الإحتيالية.

إقرأ أيضا  وداعا أزمة بيتكوين والعملات الرقمية 2018

سيتم النقاش أيضا على شفافية المعاملات بواسطة العملات الرقمية وتمكين المراقبة، وتعزيز اللامركزية في آن معا دون الإضرار بالسوق.

 

نهاية المقال:

سنتابع الجلسات المفتوحة للمشرعين الأمريكيين والتي ستبدأ هذا الشهر وسيتم بثها مباشرة، وهذا تحث عنوان عريض ورئيسي ألا وهو العملات الرقمية هي مستقبل المال.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “الكونغرس الأمريكي يعترف بأن العملات الرقمية هي مستقبل المال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *