كل طرق اشهار المواقع الإلكترونية وجلب الزيارات لموقع شركتك

-اشهار-المواقع-الإلكترونية-وجلب-الزيارات-لموقع-شركتك كل طرق اشهار المواقع الإلكترونية وجلب الزيارات لموقع شركتك
كل طرق اشهار المواقع الإلكترونية وجلب الزيارات لموقع شركتك

إذا كنت تريد أن يكون لموقعك الكثير من الزوار والمتابعين والقراء، فستحتاج إلى خطة ترويجية والعديد من الحيل الذكية والجهد المتضافر من فريق تطوير موقعك الإلكتروني، لذا إليك قائمة تضم طرق يمكنك من خلالها الترويج لموقعك على الشبكة العنكبوتية ليصل إلى أهدافك الحقيقية.

1-  تحسين محركات البحث

في معظم الأوقات، يتم العثور على موقعك الإلكتروني عبر محرك بحث، لأن الغالبية العظمي من البشر في جميع أنحاء العالم تستخدم جوجل للبحث. ويتأثر الموقع الإلكتروني الخاص بك من حيث التصنيفات في أي بحث معين بشكل كبير بكيفية مطابقة جوجل للكلمات والعبارات التي يستخدمها الأشخاص للبحث.

ننصحك بتعديل محتوى الموقع ليشمل العبارات الشائعة التي يبحث عنها الأشخاص، والعثور على الكلمات السحرية التي تحتاجها باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية في Google Ads.

تُعرف هذه العملية باسم SEO، والتي تعني “تحسين محركات البحث”.

2- تبادل الروابط

ستشاهد محركات البحث مزيدًا من الروابط التي توفرها المواقع الإلكترونية الخارجية إلى موقعك، والمزيد من الروابط التي تجريها، كسبب وجيه لرفع أهميته كموقع إلكتروني جيد.

لذلك إذا كان لديك علاقات تجارية، فيمكنك تقوية تلك العلاقات من خلال تبادل الروابط وبناء تدفق حركة المرور بين المواقع المشتركة الخاصة بك. وهذا مفيد بشكل خاص حيث يمكن لموقع إلكتروني الارتباط بجميع الشركات الفرعية دون الحاجة إلى المطالبة بالحصول على تصريح بذلك.

3- إعلانات فيس بوك

أنت بحاجة إلى الظهور عندما يكون الناس في المنزل، وما يساعدك على ذلك هو التواجد الشبكات الإجتماعية، على الرغم من بعض التباطؤ الأخير في النمو، لا يزال العديد من ملايين الأشخاص يستخدمون فيس بوك، وتتمتع هذه المنصة بميزة أنه يمكنك استهداف المستخدمين من عمر أو جنس معين، أو أولئك الذين لديهم اهتمامات معينة، أو أولئك الذين يتبعون علامات تجارية أو مشاهير معينين.

4-  التواصل مع المؤثرين

ربما لا يمكنك الحصول على وقت للتدوين حول منتجاتك أو خدماتك، ولكن ربما يمكنك العثور على مدون لديه متابعين يمكنه التأثير فيهم.

ومقارنة بتأييد المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن التكاليف ستكون ضئيلة، وقد يقوم البعض حتى بتغطية منتج لعينة مجانية إذا طُلب منهم ذلك.

إقرأ أيضا  5 خطوات لإيقاف خسارة المال في إعلانات الفيس بوك

5-  تجاوز جوجل

قد يكون جوجل عملاق البحث في العالم، ولكن ليس الجميع يستخدمه في عمليات البحث، على سبيل المثال في الصين يستخدم الناس متصفحي بايدو، لذلك يعد إرسال موقعك إلى محركات البحث الأخرى هذه إلى جانب جوجل و Bing أمرًا جديرًا بالاهتمام، خاصةً إذا كنت تعمل في مواقع خارج الولايات المتحدة وأوروبا.

وبدلاً من الإرسال إلى كل محرك بدوره، استخدم أداة مثل Submit Express للوصول إلى نتائج كبيرة في خطوة واحدة.

6-  استخدم يوتيوب

يمكن أن يجذب الفيديو المميز على يوتيوب بسرعة عشرات الآلاف من المشاهدات، ويمكنه بالتالي إنشاء روابط في فيس بوك و تويتر، حتى لو كان مجرد تسجيل لخطاب ندوة أو شيء من هذا القبيل للترويج لخط إنتاج جديد، فمن الجدير وضعه على يوتيوب لإبداء الاهتمام وجذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني.

7-  كن قابلا للتكيف

سيُطلعك تتبع المعلومات وتحليلها من موقعك على الإنترنت الأماكن التي يدخل إليها الزوار عادةً، والصفحات التي يدخلون إليها غالبًا.

يمكنك بعد ذلك التركيز على تحسين الأقسام الأكثر شيوعًا في موقعك،​​وتحديد أولوية الأقسام التي تشهد عددًا أقل من الزيارات لتعمل عليها أكثر، ومن المأمول أن يزداد عدد زائري موقعك.

ليس هذا فحسب، بل سيزداد احتمال زيارة الأشخاص الذين يزورون موقعك، مما يزيد من وضعك في محركات البحث.

8-  استخدم Reddit

لقد تم تصنيفها على أنها “الصفحة الأمامية للإنترنت”، فيجب وضع أي خبر أو إصدار صحفي من شركتك هناك، مع روابط لإعادة الأشخاص إلى موقعك.

ومع ذلك، يرجى العلم بأن مستخدمي Reddit يمكنهم إبداء عدم الإعجاب بأي شيء يُنظر إليه على أنه شركة صريحة، لذا كن حذرًا بشأن كيفية وضعك للمحتوى والتفاعل مع المستخدمون في الموقع.

9-  كن لاعب المجتمع

بصفتك ممثلاً لنشاطك التجاري، قد ترغب في الانضمام إلى مجموعات فيس بوك و جوجل بلس المناسبة ، بحيث يمكنك الاستفادة من أفكارهم وكيفية تفاعلهم مع عمليات طرح المنتجات والعروض الترويجية.

10- كن محترفًا

إذا نشرت صورًا على موقعك على الويب أو على الشبكات الاجتماعية، فتأكد من أنها ذات جودة عالية حقًا، وينطبق الشيء نفسه على لقطات الفيديو.

إقرأ أيضا  إعلانات الفيديو على فيس بوك فاشلة بشهادة أديداس

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *