الرهان على ازدهار السياحة في كرواتيا صيف 2020

الرهان-على-ازدهار-السياحة-في-كرواتيا-صيف-2020 الرهان على ازدهار السياحة في كرواتيا صيف 2020

تعد كرواتيا واحدة من الدول الأوروبية التي نجحت في القضاء على فيروس كورونا تقريبا، حيث لم تسجل أية حالة جديدة لعدة أيام بينما تمكنت من تقليل أعداد الإصابات اليومية بصورة كبيرة.

لهذا تراهن الفنادق والمؤسسات السياحية على ازدهار السياحة في كرواتيا، خصوصا وأن الدولة الأوروبية قد بدأت فتح إمكانية السفر إليها للمزيد من الدول بعد أن قامت بحظر القادمين من كافة دول العالم.

سترحب كرواتيا بالسياح من جميع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى المملكة المتحدة، اعتبارًا من يوم الاثنين 15 يونيو.

فتحت الدولة حدودها لأول مرة في منتصف مايو، حيث رحبت بمواطنين من عشر دول أوروبية بما في ذلك النمسا وألمانيا وسلوفينيا دون قيود.

بالنسبة للجميع بما في ذلك المسافرين البريطانيين كانت هناك قيود مطبقة بما في ذلك الحجر الصحي عند الوصول.

ولكن حتى يوم الاثنين، تمتد قائمة الجنسيات المسموح بها دون قيود إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى المملكة المتحدة: لن يكون هناك أي إلتزام بالحجر الصحي عند الوصول.

حتى الآن، أبلغت كرواتيا عن 2449 حالة إصابة و 106 حالة وفاة، في الأسابيع الأخيرة انخفض عدد الحالات الجديدة إلى الصفر للأيام المتتالية، مما جعل البلاد قريبة من إعلان نفسها على أنها خالية من فيروس كورونا.

  • اقبال على السياحة في كرواتيا

دخل ما مجموعه 104782 شخصًا كرواتيا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة حتى الساعة الواحدة مساءً. وهو ما أكدته وزارة الداخلية أمس الخميس.

كان يوم الخميس عطلة رسمية في كرواتيا وكان مؤشرا على بدء عطلة نهاية أسبوع ممتدة بالنسبة للكثيرين.

ومن بين العدد الإجمالي، كان هناك 31319 مواطنا كرواتيا بينما 49463 مواطنين أجانب، وهذا يزيد بنسبة 30٪ عن اليوم السابق عندما دخل 80808 شخصًا البلاد منهم 36650 مواطناً أجنبياً.

أكثر الوافدين الأجانب هم من سلوفينيا تليها النمسا وألمانيا وهي الدول التي أعادت فتح اقتصادها بعد أن سيطرت على فيروس كورونا.

لا يتعين على المواطنين من جمهورية التشيك والمجر والنمسا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وسلوفينيا وألمانيا وسلوفاكيا إثبات سبب دخولهم جمهورية كرواتيا ولكن يُطلب منهم مع جميع المواطنين الآخرين استخدام نظام كرواتيا لتسجيل وصولهم مقدما للمساعدة في تسريع أوقات المعالجة على الحدود

تم تسجيل 235035 شخص حتى الآن في نظام Enter Croatia، وقالت الوزارة إن هؤلاء الأشخاص بعد استيفاء جميع المتطلبات إما دخلوا كرواتيا أو سيدخلونها.

  • بداية جيدة لموسم السياحة في صيف 2020

في الوقت الحالي، يقضي 92000 سائح إجازة في كرواتيا، أكثر من 20000 سائحًا قبل بداية عطلة نهاية الأسبوع الممتدة، بما في ذلك 66500 أجنبي، وفقًا لبيانات الزائر الإلكتروني التي تؤكد ارتفاع معدل السياحة بعد إعادة فتح الحدود وتخفيف قيود COVID-19.

وقال المجلس الوطني للسياحة يوم الجمعة إن الزيادة في عدد الوافدين متوقعة وأن بيانات الزائر الإلكتروني تظهر أن أهم أسواق السياحة في كرواتيا تعود ببطء إلى طبيعتها.

الألمان والسلوفينيون والنمساويون والتشيك هم حاليًا أكبر عدد من السياح الأجانب في كرواتيا، على الرغم من أن أعدادهم أقل بشكل ملحوظ من المعتاد في هذا الوقت من العام.

  • المزيد من الشركات تراهن على السياحة في أوكرانيا

أظهرت بيانات جدول الرحلات الجوية يوم الجمعة أن شركة الطيران الهولندية منخفضة التكلفة ترانسافيا تخطط لاستئناف رحلاتها التي تربط بين روتردام وكرواتيا سبليت وأمستردام بصربيا بلغراد وسلوفينيا ليوبليانا في سلوفينيا في يونيو.

سيتم استئناف الرحلات الجوية إلى ليوبليانا في 18 يونيو، في حين سيتم إعادة تشغيل الرحلات إلى بلغراد وسبليت في 19 يونيو و 20 يونيو على التوالي، وستتوفر التذاكر للبيع على موقع ترانسافيا على الإنترنت.

وقالت الشركة في البيان إن شركة ترانسافيا تتوقع أيضا إضافة عدد كبير من الوجهات والرحلات الجوية لشهري يوليو وأغسطس.

علقت الشركة الهولندية رحلاتها إلى صربيا وسلوفينيا وكرواتيا في مارس بسبب أزمة فيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تعمل شركات ومنصات حجز تذاكر السفر إلى البلدان المفتوحة بإضافة كرواتيا والترويج لها كونها بلد مغرية لقضاء عطلة الصيف وآمنة بالوقت الراهن.

إقرأ أيضا:

مستقبل السياحة في ظل أزمة فيروس كورونا

تجارة دعارة الأطفال التي تهدد السياحة في ماليزيا

خطة حماية شركات السفر والسياحة من أضرار أزمة فيروس كورونا

كرنفال البرازيل … أرقام حول الإقتصاد والسياحة

قصة افلاس شركة توماس كوك ملكة السياحة والسفر لمدة 178 عاما

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.