أهم 5 دول تريد الإستقلال عن روسيا وترفض الإتحاد الروسي

أهم 5 دول تريد الإستقلال عن روسيا وترفض الإتحاد الروسي

سوف تتفكك روسيا مثل الإتحاد السوفييتي، لقد حصدت حرب بوتين التي لا طائل من ورائها أرواح ما يقرب من 500 ألف روسي واستنزفت أكثر من نصف قدراتها العسكرية.

وفي حين لا يزال بوتين يحتفظ ببعض قبضته على السلطة في الوقت الحالي، إلا أن المعارضة تتصاعد والعديد من الجماعات المتمردة آخذة في الصعود.

حروب داخلية في روسيا

تقوم مجموعات مثل Rospartizan بتخريب جهود الجيش في الداخل، في المقابل، هناك مجموعات مثل فيلق المتطوعين الروس، وفيلق حرية روسيا، والكتيبة السيبيرية، وكتيبة الشيخ منصور التي تقاتل بشكل مباشر ضد بوتين، هذه ليست مجموعات صغيرة، والعديد منها بالفعل يبلغ عددها عدة آلاف وهي قوية ومتنامية.

في مرحلة ما، سيموت بوتين في منصبه أو يُقتل على الفور، ولا يوجد مسار واضح للخلافة بعد ذلك لأن الطغاة مثل بوتين لا يفكرون في المستقبل، وعندما مات هتلر، حدثت عملية اجتثاث النازية.

عندما مات ستالين، حدثت عملية اجتثاث الستالينية، وعندما يموت بوتين فسوف تتم ازالته، ومن يأتي بعده، سواء كانوا إلى جانبه أم لا عندما كان على قيد الحياة، سوف يرغبون في دفن أخطائه وخلق شيء جديد.

قد يكون هناك اضطراب وقتال عنيف بين أمراء الحرب، أو يمكن أن يحدث انقسام سلمي ونزع السلاح، وفي كلتا الحالتين، فإن روسيا في شكلها الحالي ليس من المحتم أن تستمر.

لا يستطيع أحد أن يتنبأ بالنتيجة بالضبط، ولكن بوسعنا أن نعرف الدول التي تستعد للإستقلال عن روسيا وهي في الأصل تقبع تحث الاحتلال الروسي.

استقلال الشيشان عن روسيا

الشيشان، والمعروفة أيضًا باسم جمهورية إيكريا الشيشانية، هي منطقة ذات أغلبية مسلمة ويبلغ عدد سكانها 1510824 نسمة.

وخاضت الشيشان في السابق حربين من أجل الاستقلال، وقعت حرب الشيشان الأولى في الفترة 1994-1996، في حين وقعت حرب الشيشان الثانية في الفترة 1999-2009.

تتمتع الشيشان وروسيا بتاريخ طويل من التوترات، ولم تختف هذه التوترات بشكل كامل، يتذكر العديد من الشيشان أهوال الحربين الأوليين ومحو غروزني من القصف الروسي.

وبينما يقاتل الشيشان في مختلف جوانب الحرب الأوكرانية، فإن المشاعر تجاه استقلال الشيشان لا تزال مرتفعة بشكل عام.

ويرى العديد من الشيشان الذين يقاتلون إلى جانب أوكرانيا أن النصر الأوكراني يشكل خطوة من شأنها أن تؤدي إلى الشيشان الحرة.

بمجرد أن تصل الحرب في أوكرانيا إلى نهايتها أو قبل ذلك بفترة، فمن المحتمل جدًا أن تندلع حرب شيشانية ثالثة.

أعتقد أن الشيشان هي واحدة من تلك الجمهوريات التي ستحصل بالتأكيد على الاستقلال بسبب تاريخ الصراع مع روسيا الموجود هناك بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الشيشان ببعض أقوى الثقافات الإسلامية في روسيا، ويعد الاستقلال عن روسيا جزءًا مهمًا للعديد من الشيشان لتحقيق رؤيتهم الإسلامية المثالية.

استقلال باشكورتوستان عن روسيا

يبلغ عدد سكان هذه المنطقة في روسيا أزيد من 4 مليون نسمة، في الآونة الأخيرة، احتج السكان هنا ضد سجن الناشط فيل السينوف، واشتبك المتظاهرون هنا مع وحدات الشرطة الروسية ولوحوا بأعلام باشكورتوستان.

باشكورتوستان هي منطقة ذات رغبة قوية في الاستقلال، ويتحدث سكانها لغتهم الخاصة، اللغة الباشكيرية.

ونظرًا لأن هذه المنطقة مكتظة بالسكان ولها ثقافتها الخاصة، فقد يكون من السهل عليهم تحقيق الاستقلال عندما ينهار الجيش الروسي.

استقلال سيبيريا عن روسيا

هناك العديد من مقاتلي الاستقلال من سيبيريا يقاتلون حاليًا إلى جانب أوكرانيا، وتتكون سيبيريا من العديد من المناطق المختلفة، وتشمل هذه ساخا وبورياتيا.

يبلغ إجمالي عدد سكان سيبيريا 33.77 مليون نسمة، ولديها رواسب ثقيلة من الفحم والبترول والغاز الطبيعي والماس وخام الحديد والذهب، ومع ذلك، نهبت موسكو الكثير من موارد الشرق على حساب السكان المحليين.

سيبيريا شاسعة وتفصلها جبال الأورال عن غرب روسيا، لن يكون من السهل على الحكومة الروسية منع سيبيريا من الانسحاب من الاتحاد.

عندما تحقق أوكرانيا النصر، سيعود العديد من المقاتلين إلى سيبيريا ويقاتلون من أجل الحرية هناك، سوف يتطلع سكان سيبيريا إلى الاستقلال حيث سيكتسبون أخيرًا القدرة على التحكم في ثرواتهم.

استقلال كاريليا عن روسيا

لدى كاريليا حاليًا كتيبة تقاتل من أجل أوكرانيا، تُعرف باسم الكتيبة الوطنية الكاريليانية، هدف هذه المجموعة هو تحقيق كاريليا مستقلة.

كاريليا هي منطقة يبلغ عدد سكانها 533121 نسمة، لقد كانت أجزاء من كاريليا تاريخيًا جزءًا من فنلندا، لذا فإن الثقافة الفنلندية لها تأثير كبير هنا، ترتبط اللغة الكاريلية ارتباطًا وثيقًا بالفنلندية.

تتمتع هذه المنطقة بفرصة جيدة للاستقلال لأنها منطقة حدودية لها علاقات قوية مع دولة ديمقراطية، فنلندا.

ومن المرجح أن تقدم لهم الحكومة الفنلندية الكثير من الدعم إذا حاولوا أن يصبحوا مستقلين، وستكون كاريليا منطقة عازلة استراتيجية ضد روسيا، مما يساعد على تغطية الحدود الفنلندية الطويلة.

استقلال داغستان عن روسيا

يبلغ عدد سكان داغستان 3182054 نسمة، ومثل الشيشان، تتمتع المنطقة بأغلبية مسلمة قوية وتاريخ طويل من النزعة الانفصالية الإسلامية.

وبسبب الحرب في أوكرانيا وتحويل موارد روسيا إلى هذه الجبهة، بدأت محادثات الاستقلال تزدهر مرة أخرى في داغستان ومناطق أخرى في شمال القوقاز.

ومثل الشيشان، تتمتع داغستان أيضًا بفرصة جيدة للاستقلال، وقد اشتبكت المناطق ذات الأغلبية المسلمة عدة مرات مع الحكومة الروسية، وهي على استعداد لحمل السلاح من أجل الاستقلال.

إقرأ أيضا:

مقدمات تفكيك روسيا إلى دول جديدة بعد انتصار أوكرانيا

هل تنتهي حرب روسيا وأوكرانيا؟ كيف ومتى؟

هروب بوتين إلى سوريا أو هذه الدول بعد هزيمة روسيا في أوكرانيا

هل روسيا قوة عظمى أم فقاعة اعلامية؟

انسحاب روسيا من أوكرانيا ونهاية بوتين

لهذه الأسباب لن تستفيد روسيا من ثروات القطب الشمالي

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)