أمازون عربي بديل سوق دوت كوم

في وقت سابق من هذا العام قررت الشركة تحويل سوق دوت كوم في الإمارات إلى نطاق أمازون

أمازون-عربي-بديل-سوق-دوت-كوم أمازون عربي بديل سوق دوت كوم

لسنوات طويلة ظل المستخدمين العرب يبحثون عن أمازون عربي، وعادة ما يجدون بعض المدونات والمواقع المتخصصة في التجارة الإلكترونية والتي تشرح لهم كيفية الشراء من المتجر الإلكتروني العالمي.

لكن قريبا سيتغير هذا الوضع وستجد عوض تلك المدونات التي تتصدر نتائج البحث، أمازون عربي وباللغة العربية.

في وقت سابق من هذا العام قررت الشركة تحويل سوق دوت كوم في الإمارات إلى نطاق أمازون amazon.ae وهو بنفس تصميم متجر أمازون العالمي.

تتيح هذه النسخة من أمازون أيضا كل المنتجات المتوفرة في النسخة العربية مع الوصف بالعربي والتفاصيل الأخرى بما فيها العملة الإماراتية.

وقد قلت سابقا أن نهاية سوق دوت كوم تقترب وأنه خلال الأشهر المقبلة ستقدم الشركة على قتل هذه العلامة التجارية وتحويل سوق دوت كوم إلى أمازون عربي وبنطاقات متعددة منها السعودية والكويت ومصر.

  • هل سيختفي سوق دوت كوم قريبا؟

إذا نجحت تجربة تغيير العلامة التجارية في الإمارات من سوق دوت كوم إلى أمازون عربي فمن المنتظر أن تعمل الشركة الأمريكية على تعميم هذه التجربة في بقية الدول العربية التي تتواجد عليها.

ما يهم عملاقة التجارة الإلكترونية هو أنها حصلت على فريق عربي محترف في التجارة الإلكترونية المحلية وتعتمد عليه في ترجمة خدماتها إلى العربية وشحن المنتجات للمستهلكين في منطقتنا.

أما العلامة التجارية سوق دوت كوم فلم تكن قط مهمة بالنسبة لها، فما يهمها هو أن توحد علامتها التجارية وتقدمها في نطاقات مختلفة وبلغات متعددة.

هذا يعني أنه مستقبلا سيختفي سوق دوت كوم وسيكون مكانها أمازون بالعربي، وسيتم توجيه الزوار من نطاقات سوق دوت كوم إلى أمازون.

  • أمازون عربي … نقل نفس التجربة من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط

من الواضح أن خدمات سوق دوت كوم لم تكن مثالية وهناك مشاكل مع الكثير من العملاء، وهناك من لا يحب شراء أي منتجات منها.

ترغب أمازون في التخلص من أخطاء الشركة التي استحوذت عليها بعلامة تجارية عالمية متوفرة باللغة العربية وبخدمات ذات جودة عالية.

التغيير إلى أمازون عربي ليس بسيطا ولا يعتمد فقط على تغيير النطاق بل يعتمد أيضا على تحسين توصيل المنتجات والدعم الفني وتصحيح مختلف الأخطاء السابقة.

إقرأ أيضا  5 شركات إنترنت نجحت في تخطي أزمة انهيار فقاعة دوت كوم 2000 - 2002

لا تلعب الشركة الأمريكية بعلامتها التجارية لهذا فهي ترغب في أن تعمل على ترقية تجربة المتسوقين لكن بعد التخلص من مختلف المشاكل.

بالإنتقال إلى أمازون بالعربي ستوفر الشركة كل الخدمات المختلفة بما فيها الكتب الإلكترونية والعضوية المدفوعة وبطاقات أمازون والمنتجات التي تتوفر في السوق الأمريكية وخدماتها الأخرى التي تروج لها من متجرها.

  • قوانين أمازون عوض سياسات سوق دوت كوم

مع هذا الإنتقال تتخلى الشركة الأمريكية عن سياسات سوق دوت كوم وتعوضها بسياساتها، وهو ما يعني أن التقنيات التي تدخلها لاكتشاف المنتجات المزيفة وتلاعبات التجار تطبق فوريا على النسخة العربية بعد إدخالها إلى النسخة العالمية.

لاحظنا أن البيع على أمازون يتوفر لمختلف الدول ومنها البيع في الإمارات على عكس السعودية ومصر التي لا تزال تعتمد سوق دوت كوم ولتعرض منتجاتك هناك يجب أن تبيع للعلامة التجارية التي تم الإستحواذ عليها.

  • عروض تخفيضات أقوى مما نراه على سوق دوت كوم

مختلف المتاجر الإلكترونية العربية تتلاعب في التخفيضات ولا تقدم تخفيضات حقيقية وهي تسعى للربح من كل منتج تبيعه طيلة الوقت.

أما أمازون فلديه خبرة في أن يبيع بخسارة ولا تغطي العائدات تكاليف التسويق والشحن والتفاصيل الأخرى، ورغم ذلك وصل إلى الربحية.

سنرى على أمازون عربي تخفيضات قوية في الجمعة السوداء والمواسم المختلفة منها رمضان وعيد الفطر وعيد الأضحى وبقية المواسم المهمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.