أفضل الكاميرات الفورية في الوقت الحالي

Instant-camera أفضل الكاميرات الفورية في الوقت الحالي
أفضل الكاميرات الفورية في الوقت الحالي

إن إمتلاك كاميرا يعني الكثير من الذكريات الجميلة، ففي أي وقت يمكنك العودة لصورة ما وتذكر ما كان يدور حولها من أحداث وذكريات ممتعة، فيقول البعض أن الصورة أبلغ من ألف كلمة فهي تحاكي نسق الحياة، فمن صور طفولتك إلى صور طفلك إلى صور حفيدك، من الابتسامات الأولى إلى الخطوات الأولى .. إن توثيق اللحظات هي مهمة الكاميرا، ولذلك فإن مقال اليوم يتحدث عن أفضل أنواع الكاميرات الفورية من أجل الاحتفاظ بذكرياتك الجميلة.

  •  كاميرا LEICA SOFORT

leica-sofort-product-7 أفضل الكاميرات الفورية في الوقت الحالي

تشتهر لايكا بكاميرات التصوير الرائعة، ولكن في العام الماضي اهتز عالم التصوير بسبب خروج الشركة ذاتها بتصميم LEICA SOFORT وما جعلها مميزة حقاً هو سعرها الذي لا يتعدى ال 300 دولار إضافة إلى عدستها الرائعة التي يبلغ قياسها حوالي 60 ملم وهي بالتالي أفضل عدسة يمكن العثور عليها في كاميرا فورية.

كما أنها تتميز بجهاز فلاش ميكانيكي يعمل جنبًا إلى جنب مع عدد كبير من أوضاع التصوير التلقائي و التقاط 100 صورة في شحن البطارية لمرة واحدة فقط.

  • كاميرا Instax Wide 300

Instax-Wide-300 أفضل الكاميرات الفورية في الوقت الحالي

ما يميز Instax Wide 300 عن غيرها من الكاميرات الفورية هو وجود شاشة LCD مدمجة تعرض صورك وعلامات الضبط للفلاش ومدي السطوع، كما أنها تحتوي على عدسة زووم وهي ميزة فريدة من نوعها.

كما أنه يوجد بها مقبس قياسي ثلاثي القوائم والذي يسهل من استخدام الكاميرا نظرًا لحجم الكاميرا.

  • كاميرا Lomo’Instant Wide

LomoInstant-Wide أفضل الكاميرات الفورية في الوقت الحالي

تعتبر Lomo’Instant Wide من أكثر أنظمة الكاميرا والعدسات الفورية إبداعًا في العالم، فهي واحدة من أكثر الكاميرات قدرة على التصوير الفوري بدقة عالية، كما أنها تحتوي على غطاء العدسة الذي يتضاعف ليكون بمثابة جهاز تحكم لاسلكي للكاميرا.

تبدأ أسعار الكاميرا من 200 دولار، لكن هناك خيارًا بقيمة 250 دولارًا يشمل ملحقات إضافية مثل العدسات والفلاتر والفلاش.

  • كاميرا FUJIFILM INSTAX SQ10

FUJIFILM-INSTAX-SQ10 أفضل الكاميرات الفورية في الوقت الحالي

إن Fujifilm من أكثر الكاميرات الفورية تطوراً في السوق حتي الآن، وذلك لأنها في الواقع كاميرا رقمية يلحقها طابعة تمثيلية مدمجة، هفي أول كاميرا تستخدم صيغة  Instax Square الجديدة، والتي تشبه إلى حد كبير فيلم Polaroid الأصلي.

إقرأ أيضا  5 مزايا مهمة في نظام iOS 9 يجب أن تعرفها

تلتقط SQ10 ملفات JPEG 1920 x 1920 بيكسل ويمكنها حفظ 50 صورة في ذاكرتها الداخلية، كما يمكن نقل الملفات إلى الكمبيوتر عبر Micro USB ويمكن أيضًا توسيع الذاكرة باستخدام بطاقة Micro SD.

إذا كانت إحدى الصور على وجه الخصوص تبدو جيدة، يمكنك أيضًا طباعتها على الفور، وتعد التقنية الكامنة وراء عرض فيلم Instax سراً فريد من نوعه في عالم التصوير، ولكن من الأسلم القول بأن Fujifilm تستخدم نفس التقنية في طابعة الأفلام الفورية SP-2. ولكونها تعمل بنظامًا رقميًا فإنها تتميز SQ10 أيضًا بضبط تلقائي للصورة مع التعرف على الوجه، والتعرض التلقائي، وأوضاع التصوير المتعددة، ومجموعة من المؤثرات الإبداعية.

 

في النهاية لا تدع الدقائق والثواني الهامة من عمرك تمر هكذا مرور الكرام من دون توثيقها بصورة يمكن العودة لها في أي وقت، فقط كل ما عليك هو الاستمتاع بحياتك لانك ببساطة تعيشها مرة واحدة اياً كان شكلها.

إن التصوير الفوتوغرافي ممتع ويستحق أن تبذل فيه جهداً كي تحصل على صورة مميزة تذكرك بأجمل المواقف مع عائلتك وأقرانك، إن كنت من محبي التصوير يمكنك تطوير مهاراتك عبر مواقع الانترنت التي توفر دروساً مجانية ثم الحصول على كاميرا فورية فضلتها من خلال قراءة مقال اليوم والاستفادة منه.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *