أفضل الأسهم الرخيصة في البورصة الأمريكية بأقل من 5 دولارات

أفضل-الأسهم-الرخيصة-في-البورصة-الأمريكية-بأقل-من-5-دولارات أفضل الأسهم الرخيصة في البورصة الأمريكية بأقل من 5 دولارات
أفضل الأسهم الرخيصة لسنة 2019

أدت التقلبات الأخيرة في السوق إلى انخفاض أسعار العديد من الأسهم، وقد يبحث المستثمرون عن سعر يقل عن 5 دولارات للسهم الواحد، تستحق الأسهم الثلاثة الأقل من 5 دولارات المدرجة في قائمتنا اليوم الإستثمار بها.

إذا كنت تؤمن بأن أسواق الأسهم ستتجه مجددا إلى الإرتفاع وأن الأزمة المالية القادمة لن تندلع عما قريب، وتريد تحقيق بعض الأرباح فقد يكون من الجيد شراء هذه الأسهم.

  • أسهم شاومي

تستمر الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وهي تسحب الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة نحو الأسفل.

أحد الضحايا هي شركة شاومي، وهي صانع صيني حازم وناجح على نحو متزايد والذي تتداول أسهمه الأجنبية في تجارة التبادلات الأمريكية أقل من 5 دولارات، انخفضت هذه الأسهم بنسبة 22٪ في الأشهر الثلاثة الماضية.

بشكل عام فإن السر وراء نجاح هذه الشركة هو التسعير، فمنتجاتها أقل تكلفة من منتجات آبل أو حتى سامسونج، بينما تحصل على علامات جيدة للجودة.

وهذا يجعل شاومي تنافسي للغاية في الأسواق التي هي حساسة للأسعار، ويضعها كخيار ميزانية خطيرة في المناطق الأكثر ثراء، كما أصبحت الشركة المصنّع رقم 1 للتكنولوجيا القابلة للارتداء في العالم.

تمكنت شاومي من زيادة الشحنات بنسبة 21٪ على أساس سنوي، في حين عانت صناعة الهواتف العالمية من انخفاض بنسبة 6٪، وحققت الشركة المصنعة الصينية تحسنا هائلا بنسبة 49 في المائة في الإيرادات، في الوقت نفسه، ويتوقع المحللون استمرار نمو أعمال الشركة.

  • أسهم Groupon

شركة قائمة على موقع ويب وتطبيقات له متاحة على الجوال ولديها أكثر من 35 مليون مستخدم مسجل وهي تركز على الولايات المتحدة والأسواق الغنية والثرية.

تقدم الشركة خدمة جمع التخفيضات وأفضل الصفقات والخصومات المميزة وعرضها للمستخدمين بشكل منظم، وهي تعتمد على خوارزميات لترتيب تلكم العروض وتوفير محرك البحث والفئات للوصول إليها بسهولة.

تراجعت الإيرادات على أساس سنوي على أساس سنوي لمدة 11 فصلاً على التوالي، في حين لا تزال الربحية بعيدة المنال ومع ذلك، فإن التدفق النقدي للشركة يدخل في منطقة إيجابية، حيث يمكن التحكم في المديونية، كما أن أعداد مستخدميها العالمية في تزايد، وهي بالطبع تواجه تحديات لكن هناك تصميم على القائمين عليها لتحويل التحديات إلى فرص للنمو.

إقرأ أيضا  قصة الأموال والنقود التي ينتجها الأفراد والمؤسسات الخاصة
  • أسهم Yamana Gold

بما أن سعر الذهب يرتفع في الأوقات الاقتصادية الصعبة وأثناء الشكوك، يمكن أن ترتفع أيضا أسهم الشركات التي تبيع الذهب.

هذه الشركة كندية وقد تبدأت أعمالها منذ 2003، ولكن في الوقت الذي تحسن فيه سعر الذهب إلى حد ما مؤخرًا، فقد غرقت عانت أسهم هذه الشركة، وهذه ليست مفاجأة حيث شهدت الشركة انخفاضًا في الأرباح بنسبة 12٪ لتصل إلى 545 مليون دولار كندي في الربع الأخير للشركة.

ومع ذلك، فإن الكثير من المشاكل ناتجة عن التغيرات التشغيلية، حيث أن الشركة انتظرت الحصول على ترخيص العمل في منجم جديد بدولة الأرجنتين، وهو الأصل الذي سيسهم بشكل جيد في ارتفاع أعلى من المتوقع في إنتاج الذهب.

يمكن أن يكون الجمع بين زيادة الإنتاج وانخفاض النفقات مفيدًا للغاية في الواقع بالنسبة للأرباح خاصة إذا تعمق انعدام الأمن الاقتصادي العالمي واستمر سعر الذهب في الارتفاع.

لهذا من الجيد الرهان على أسهم هذه الشركة خلال الفترة القادمة، خصوصا وأنها تعتمد على الذهب الذي بزيادة سعره ستزداد أرباح هذه الشركة.

  • كيف يمكنني شراء أفضل الأسهم الرخيصة في البورصة الأمريكية بأقل من 5 دولارات

حتى هذا الوقت تتوفر هذه الأسهم بأقل من 5 دولارات، ما يوفر لك شراء كميات جيدة منها بميزانية قليلة، يمكنك أن تنفق 100 دولار لشراء 20 سهما، وتبيعها عندما يرتفع سعرها ببضع دولارات، أما إن كنت تراهن على هذه الشركات على المدى الطويل يمكنك الإحتفاظ بالأسهم فقد تصل إلى المئات من الدولارات مستقبلا.

يمكنك شراء هذه الأسهم بسهولة من هذا الموقع الذي يدعم العربية والموثوق والذي يتطلب 10 دولارات كحد أدنى لشحن حسابك قبل التداول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.