أفضل أوقات شراء السيارات بسعر أرخص

-السيارات أفضل أوقات شراء السيارات بسعر أرخص
أفضل أوقات شراء السيارات بسعر أرخص

هل قررت شراء سيارة؟ هل تعرف ما هو الوقت المثالي لشرائها؟ يمكن أن يختلف سعر السيارة من شهر إلى شهر أو ربما من يوم إلى يوم آخر، إذا كان لديك رفاهية انتظار الوقت المثالي لشراء سيارة، فقد تتمكن من توفير آلاف الدولارات.

في ما يلي قائمة بالنصائح حول أفضل وقت لشراء سيارة:

  • تسوق في وقت مبكر من الأسبوع، وليس في عطلات نهاية الأسبوع

عادةً ما تكون أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء هي أفضل أيام الأسبوع للتسوق لشراء سيارة، نظرًا لأن عدد زيارات العملاء الأقل يعني فرصة أفضل للتوصل إلى اتفاق مريح للطرفين.

تميل أيام الإثنين بصفة خاصة إلى أن تكون أبطأ أيام الأسبوع بالنسبة للوكلاء، وقد تجعل حاجة مندوب المبيعات لتحقيق أقصى استفادة من الفرص المحدودة يوم الاثنين فيسمح لك بالتفاوض على سعر مناسب لك.

  • تسوق في وقت متأخر من العام وأواخر الشهر

شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر هي أفضل وقت في السنة لشراء سيارة، لأن وكلاء السيارات لديها حصص مبيعات والتي عادة ما تتحول إلى أهداف مبيعات سنوية وفصلية وشهرية، وتبدأ جميع الأهداف الثلاثة بالالتقاء في وقت متأخر من هذا العام.

إذا بدأت التسوق في وقت متأخر من السنة، فقد يكون لدى مندوب المبيعات الخاص بك واحد أو أكثر من هذه الحصص يضعها في الاعتبار وربما يقدم لك صفقة أفضل.

  • استخدام مبيعات العطلات لصالحك

لقد رأينا جميعًا الإعلانات التجارية التي تتناول موضوع العطلة مع وكلاء السيارات الذين يحثون على التسوق والحفظ على هذه المناسبة الخاصة والفوز بعروضها، فيمكن لهذه العطلة أن يقدم الوكلاء خصومات كبيرة بالمقارنة مع أسعار السيارات طوال الفترة المتبقية من العام.

في ظل الظروف المناسبة، قد تكون أي من العطلات التالية أفضل وقت في السنة لشراء سيارة :

الأيام الوطنية : الصيف عادة ما يكون من بين أغلى أوقات السنة لشراء سيارة، ولكن التجار يميلون إلى خفض الأسعار في عطلة اليوم الوطني لأي دولة.

الجمعة السوداء: وكلاء السيارات يشاركون في جنون مبيعات الجمعة السوداء، قد يساعدك التسوق في سيارة يوم الجمعة الأسود على العثور على أسعار أقل من الأسعار الطبيعية في السوق في الأيام العادية.

إقرأ أيضا  حقائق لا تعرفها عن تكرير البترول في مصر

عشية رأس السنة الجديدة : فقد تكون ليلة رأس السنة الجديدة من أفضل أيام السنة للتسوق لشراء سيارة، وذلك لأن مندوبين المبيعات تكون لهم مكافآت كبيرة في هذا اليوم إذا حققوا صفقات بيع كثيرة.

  • تسوق لشراء موديلات هذا العام عندما تصل موديلات العام القادم

إذا كان بإمكانك الانتظار لفترة أطول قليلاً للحصول على أفضل وقت لشراء سيارة، ففكر في الانتظار حتى تصبح سيارة أحلامك قريبة منك بسعر أقل، لأن الوكلاء عندما يحصلون على أحدث طراز من سيارات العام الجديد فيكونون بحاجة لبيع الموديلات القديمة، إذا تمكنت من بعض الصبر، يمكنك العثور على سيارة أحلامك بسعر مخفض جدًا.

كن على دراية بتوقيتك لأن العديد من المتسوقين يستخدمون نفس الاستراتيجية بالضبط للحصول على سيارة ذات امكانيات عالية بأسعار منخفضة.

 

في الختام تذكر أن المصنعون يبدؤوا بطرح وإصدار نماذج جديدة في فصل الصيف، و إذا انتظرت حتى حلول الشتاء فقد تكون محظوظًا.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *