أحدث المقالات

رابط تنزيل سايفون برو مهكر apk من ميديا فاير مجانا

سايفون برو مهكر apk يقدم لك خدمة التأمين للمعلومات...

كيف انتقمت سوريا الأسد من حركة حماس في حرب غزة؟

منذ الأيام الأولى لحرب غزة أبلغت سوريا جارتها إسرائيل...

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

أسباب انهيار بنك فيرست ريبابليك First Republic Bank

أسباب انهيار بنك فيرست ريبابليك First Republic Bank

يسعى بنك فيرست ريبابليك الإقليمي المتعثر لتغيير أنشطته بعد أن سجلت أسهمه أدنى مستوياتها القياسية يوم الأربعاء، بعد يومين من إصدار البنك لتقرير أرباح ربع سنوي مزعج.

يحمل البنك خسائر غير محققة بمليارات الدولارات ويرجع ذلك جزئيًا إلى دفتر الرهون العقارية للأسرة الواحدة الذي تم إصداره عندما كانت المعدلات أقل بكثير.

يقدم البنك الذي يقع مقره في سان فرانسيسكو خدماته للأفراد ذوي الملاءة العالية، وجزء كبير من ودائعه غير مؤمن عليه، ويعتزم المسؤولون الحكوميون التدخل في عملية إنقاذ البنك.

تتضمن خطط First Republic لتعزيز أعمالها زيادة الودائع المؤمن عليها وتقليل قروضها من بنك الاحتياطي الفيدرالي، كما تعتزم خفض نفقاتها من خلال خفض القوة العاملة بنسبة تصل إلى 25٪ وخفض رواتب المديرين التنفيذيين.

واستمر سهم البنك في التراجع لبقية الأسبوع بعد أن فقدت الأسهم نصف قيمتها يوم الثلاثاء بعد أن توقفت عدة مرات بسبب التقلبات، كشفت نتائج First Republic للربع الأول عن خسارة البنك 100 مليار دولار من الودائع الشهر الماضي، عندما تسبب فشل بنكين رفيعي المستوى في إثارة الذعر بين العديد من عملاء البنوك الإقليمية.

انخفض إجمالي ودائع First Republic إلى 104.5 مليار دولار في نهاية الربع الأول من عام 2023، وهو ما يعكس انخفاضًا بأكثر من 40 في المائة من 176.4 مليار دولار في 31 ديسمبر 2022.

في مارس، أدى فشل بنك وادي السيليكون والانهيار اللاحق لبنك سيجنتشر إلى اندفاع الودائع في فيرست ريبابليك والبنوك الإقليمية الأخرى.

في ذلك الوقت قامت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني و S&P Global Ratings بخفض التصنيف الائتماني لـ First Republic نظرًا لامتلاكها نسبة عالية من الودائع غير المؤمن عليها وقرضها أموالًا أكثر مما كانت لديها في الودائع.

بنك فيرست ريبابليك First Republic Bank في حاجة إلى رأس المال، وقد حصل على قروض من الاحتياطي الفيدرالي والبنك الفيدرالي لقروض الإسكان، بالإضافة إلى خط ائتمان من JPMorgan في هذا الوقت تقريبًا، تلقى البنك أيضًا ضخ 30 مليار دولار من 11 بنكًا كبيرًا.

في غضون ذلك، قام العديد من عملاء First Republic بتحويل أموالهم إلى بنوك أكبر، مثل Silicon Valley Bank و Signature Bank، تتجاوز ودائع العديد من عملاء First Republic الحد الفيدرالي للتأمين على الودائع (FDIC) البالغ 250 ألف دولار لكل مودع، لكل بنك مؤمن عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية، لكل فئة ملكية.

في أحدث تسجيل للأرباح، صرح بنك فيرست ريبابليك بأنه “يتبع خيارات استراتيجية” لتعزيز أعماله، ونقلت رويترز عن مصادر قوله إن أحد الخيارات المتاحة للبنك هو بيع ما يصل إلى 100 مليار دولار من أصوله، وفقًا لتقرير رويترز، تجري مناقشة إمكانية تلقي حوافز، مثل الأسهم المفضلة، مع مشتري الأصول المحتملين.

أفادت سي إن بي سي أن مستشاري فيرست ريبابليك سيسعون إلى طلب المزيد من المساعدة من البنوك الكبيرة لشراء سنداتها تحت الماء بأسعار أعلى من السوق.

حتى الآن لم يعلن عن افلاس هذا البنك لكن انهيار اصوله وسحب المودعين لأموالهم يسرع من عملية السقوط وإعلان الإفلاس التي تبدو واردة بقوة الآن.

المشكلة لا تتوقف هنا، البنوك الأمريكية الكبرى تضخ المليارات من الدولارات في محاولة لإنقاذ هذا البنك وقد يؤدي ذلك إلى خسائر لهم وانتقال الأزمة إلى أعمال هذه المؤسسات.

تأسست هذا البنك في عام 1985 ولديه مكاتب في 11 ولاية تشمل كاليفورنيا وفلوريدا وماساتشوستس ونيويورك، يقدم البنك والشركات التابعة له الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية، والإقراض العقاري، وخدمات إدارة الثروات الخاصة.

في عام 2007، استحوذت شركة ميريل لينش على شركة فيرست ريبابليك مقابل 1.8 مليار دولار، والتي استحوذ عليها بنك أوف أمريكا لاحقًا.

في عام 2010، باع بنك اوف أمريكا هذه المؤسسة البنكية لمجموعة من المستثمرين من القطاع الخاص، في نفس العام، أصبح البنك مطروحًا للتداول العام مرة أخرى.

إقرأ أيضا:

أسباب افلاس بنك سيجنتشر Signature Bank الإسرائيلي الأمريكي

نهاية أزمة بنك سيليكون فالي في بريطانيا بقيمة 1 جنيه استرليني

تأثير افلاس سيليكون فالي بنك على الشركات الناشئة والنظام المالي؟

سر افلاس سيليكون فالي بنك وتفاصيل فشل بنك الشركات الناشئة

أسباب اغلاق عشرات فروع البنوك المغربية ومصير أموال المغاربة

خسائر بنوك قطر والإمارات والكويت بالمليارات من الدولارات في تركيا

ما هو احتمال افلاس دويتشه بنك بعد سقوط كريدي سويس؟

خسائر قطر والسعودية والنرويج من استحواذ UBS على كريدي سويس

هل افلاس البنك الأهلي السعودي وارد بعد انهيار كريدي سويس؟

ايجابيات أزمة انهيار البنوك 2023 واختلافها عن الأزمة المالية 2008

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)