microsoft-github أداة صناعة الأفلام الإباحية المزيفة ومشاكل كبرى تواجه مايكروسوفت GitHub
مايكروسوفت GitHub

من المنتظر أن تنتهي مايكروسوفت من اجراءات الإستحواذ على GitHub وهي الصفقة التي تعدى قيمتها 7.5 مليار دولار أمريكي على الأقل.

ومع سيطرة الشركة الأمريكية على منصة الشفرات البرمجية المفتوحة المصدر، سيتولى نات فرايدمان نائب رئيس الشركة ومؤسس شركة Xamarin منصب المدير التنفيذي لـ GitHub.

وبناء على هذا سيكون بإمكان مايكروسوفت تطبيق أفكارها وتحويل أهدافها وخططها إلى واقع وافعال حقيقية وملموسة.

وهناك العديد من المشكل التي تواجه مايكروسوفت GitHub هي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

 

  • التعامل مع أداة صناعة الأفلام الإباحية المزيفة ومنافساتها

ظهرت خلال الأشهر الأخيرة أداة برمجية توفر لمستخدميها إنتاج مقاطع فيديو مزيفة، من خلال تركيب احترافي لوجه الضحية على وجوه ممثلين اباحيين حقيقيين واخراج أفلام اباحية لا يبدو على أنها مزيفة.

وتكمن المشكلة مع هذه الأداة أنه يمكن استخدامها في انتاج مقاطع اباحية تستهدف المشاهير والسياسيين والفنانين لتشويه صورتهم.

ومن الصعب أن يتم اكتشاف إن كانت تلك المقاطع مزيفة خصوصا إن تم تصوير مقطع فيديو حقيقي وتعديله ليضاف إليه جسم الضحية وصورته.

مايكروسوفت سيكون عليها ازالة هذه الأداة والتخلص منها ومنع استضافة أي أدوات مشابهة، لأنها لن تستخدم إلا في نطاق الإضرار بالآخرين.

 

  • التعامل مع أدوات القرصنة وانتهاك حقوق الشركات

تستضيف GitHub أداة Xbox emulators والتي توفر للمستخدمين استخدام ألعاب اكس بوكس على حواسيب ويندوز مجانا، ما يعني أنها تغني المستخدمين من شراء جهاز اكس بوكس الذي تنتجه مايكروسوفت.

وتسبب هذه الأداة وأدوات أخرى منافسة الخسائر للشركة الأمريكية، ومن المفترض أن تعمل على إزالة هذه الأداة وأي أدوات أخرى تتعارض مع مصالحها التجارية.

بالطبع تحتاج إلى تبرير هذه الخطوة وعلى الأغلب سيكون هذا بسبب “مكافحة القرصنة”، فيما سيكون عليها ايضا إزالة أي أدوات أخرى للقرصنة تتعارض مع مصالح الشركات التجارية الاخرى بما فيها المنافسين.

 

  • العودة إلى الهند وروسيا إضافة إلى التقرب من الصين

منصة GitHub محظورة في الهند وروسيا بينما تتعرض لهجوم من الصين، وكل هذه الدول متضايقة من المنصة لكونها تتضمن محتويات تعارض حكومات هذه البلدان أو تشكل خطرا على الأمن القومي الخاص بها.

إقرأ أيضا  لماذا عليك شراء آيفون وتجاهل هواتف أندرويد و ويندوز فون؟

مايكروسوفت تتمتع بعلاقات جيدة مع السلطات في الصين كما أنها حريصة على نفس الشيء مع كل من الهند وروسيا.

سيكون عليها أن تقوم ببعض التعديلات والإصلاحات لمنصتها لتتوافق مع القوانين التنظيمية في تلك البلدان، ربما على الأقل حجب أي محتوى منافي عن المستخدمين والزوار من تلك البلدان.

يجزم روب غراهام، الرئيس التنفيذي لشركة Errata Security على ان مايكروسوفت ستعمل على اخفاء تلك المحتويات وحجبها أو ربما حذفها خلال قادم الأسابيع والأشهر.

 

  • مكافحة البرمجيات المسروقة

المواد والشفرات والمحتويات المسروقة والمقلدة يجب التخلص منها وما أكثرها على هذه المنصة، وهذا لحماية حقوق المؤلفين الأصليين وكذلك المطورين المبدعين.

يشتكي الكثير من المطورين من سرقة برمجياتهم واعادة نشرها بعد إزالة حقوقهم، وعلى مايكروسوفت التي تتزعم مثل هذه الحروب القضاء على هذه المشكلة.

 

  • تعزيز الرقابة وتحديث القوانين

من المرتقب أن تعمل مايكروسوفت على صياغة قوانين GitHub لتضيف فيها مسألة الرقابة ومكافحة المحتوى المخالف وتوضيح كافة أنماط المحتوى المخالف وهذا للرجوع إلى القانون في تبرير أي خطوة حذف أو رفض استضافة ملف أو محتوى أو شفرة برمجية معينة.

بدون هذا القانون سيكون قيام الشركة بالعمل على إزالة أي محتوى مخالف على أنه انتهاك للقانون الحالي المعمول به وتصرف بدون غطاء قانوني، قد يدفع الكثير من المطورين للبحث عن منصات منافسة وبدائل أخرى والهجرة إليها.

 

نهاية المقال:

هناك العديد من المشاكل التي تواجه مايكروسوفت بعد استحواذها على GitHub وهي التي تطرقنا إليها في هذا المقال والحلول المقترحة منطقية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *