ثروة ليونيل ميسي Lionel Messi

ثروة ليونيل ميسي راتبه وأرباحه الكاملة

تم بناء أغلب ثروة ليونيل ميسي Lionel Messi مع برشلونة، النادي الإسباني الذي اكتشفه، لكنه تعهد الآن بعامين مقبلين من مسيرته لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

الدولي الأرجنتيني هو أحد الوجوه الأكثر شهرة والأرباح في كرة القدم، وهو الآن يلعب لصالح فريق انتر ميامي الأمريكي بعد تركه باريس سان جيرمان.

لكن ما هي ثروة ليونيل ميسي بالضبط؟ في حين أنه من الصعب الحصول على رقم دقيق، يمكننا تجميع الكثير من المعلومات مما تم الإبلاغ عنه ومقارنة أرباحه بمنافسه كريستيانو رونالدو.

من هو ليونيل ميسي؟

ميسي ليس لاعبًا من خلفية عائلية لكرة القدم، ولد في 24 يونيو 1987 في روزاريو، كان والده مديرًا في مصنع للصلب.

لذلك لم يكن هناك شيء في خلفيته العائلية جعله لاعب كرة قدم محترفًا وسفيرًا ناجحًا للعلامة التجارية، الأشياء التي جعلت منه أفضل لاعب هو عمله الشاق وموهبته.

يمكن القول إن الفترة من 2003 إلى 2005 كانت بمثابة صعود لفترة ليونيل ميسي لأنه نشأ خلال هذه الفترة في شرق عالم كرة القدم.

من نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم سرعان ما حصل على شهرة كبيرة تدريجياً، لم يغير ميسي ناديه خلال مسيرته الكروية مع نادي برشلونة.

بدون أدنى شك يمكن القول إنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة، بعد أن أمضى جزءًا كبيرًا من حياته المهنية، غادر ميسي نادي برشلونة في عام 2021 وشكل ذلك صدمة لعشاقه.

على الصعيد الوطني لم يحقق ميسي الألقاب كما حدث مع مارادونا، لكنه حقق كوبا 2020 مع الأرجنتين أخيرا بعد الكثير من خيبات الأمل وكذلك كأس العالم 2022.

كم هو راتب ليونيل ميسي؟

يبلغ راتبه في إنتر ميامي وحده 20.446.667 دولارًا سنويًا، وفقًا لـ AP News، مما يعني أنه يكسب ما يقرب من 393000 دولار في الأسبوع أو 56000 دولار يوميًا من نادي الدوري الأمريكي لكرة القدم.

وهذه المقاييس لا تشمل حتى الدخل الإضافي لميسي من مكافأة التوقيع والأسهم في الفريق، والتي قد تصل إلى 150 مليون دولار على مدى 2.5 سنة، وفقًا لـ سبورتيكو.

بالإضافة إلى ذلك، يقال إن الانضمام إلى الدوري الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقراً له جاء بحوافز من شركاء MLS – Adidas و Apple TV لذا فمن المحتمل أن يكون إجمالي دخله أقرب إلى 200 مليون دولار.

أرباح ميسي من الرعاية والإعلانات:

مثل كريستيانو رونالدو إلى حد كبير، فإن العديد من صفقات رعاية ميسي كثيرة جدًا بحيث لا يمكن إدراجها بالكامل ولكن الأهم هو مع صانعي حذائه، إذ يستمر التنافس بينهما في المعركة بين نايكي (رونالدو) وأديداس (ميسي) خارج الملعب.

ليس واضحا تفاصيل العقد التجاري بين ميسي وأديداس، لكن يقال أن الرعاية بينهما مستمرة على الأقل حتى يعتزل البرغوث الأرجنتيني.

كان ميسي أيضًا جزءًا من الحملات البارزة مع شركة Pepsi و Gillette والخطوط الجوية التركية، وقد حقق في عام 2019 لوحده ما يصل إلى 35 مليون دولار من الإعلانات والشراكات التجارية.

في حين أن ميسي لا يملك علامات تجارية خاصة بالملابس الداخلية والأحذية والعطور مثل رونالدو فقد استثمر في العقارات خصوصا في الأرجنتين.

يتكتم اللاعب الأرجنتيني عن استثماراته ويمكن أن نلاحظ أن نشاطه وسعي لكسب المزيد من المال أقل من رونالدو الذي يبني علاماته التجارية.

ثروة ليونيل ميسي حاليا:

تقدر ثروة ليونيل ميسي في الوقت الراهن بحوالي 600 مليون دولار خلال 2023 ويمكن أن تتجاوز هذا الرقم قريبا.

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

Related Entries