ثروة ناصر الخليفي وسيرته الذاتية

%D8%AB%D8%B1%D9%88%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%AA%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%A9 ثروة ناصر الخليفي وسيرته الذاتية

يعد القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو على رأس هذا النادي منذ 8 سنوات ولا يزال مستمرا فيه، وقد حقق النادي نجاحات مهمة في عهده.

استحوذت مجموعة قطر للإستثمار الرياضي على أسهم النادي الفرنسي عام 2011، ليتحول من نادي مغمور إلى اكثر نادي مسيطر على البطولات في فرنسا ويتنافس مع الكبار أوروبيا.

كم هي ثروة ناصر الخليفي؟ واصل قراءة السطور التالية.

من هو ناصر الخليفي؟

مولود 12 نوفمبر 1973، وهو رجل أعمال قطري، ولاعب كرة مضرب سابق، وحاليا هو رئيس شبكة قنوات بي ان سبورت ورئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس نادي باريس سان جيرمان.

هو من عائلة غنية حيث كان والده وجده صيادي اللؤلؤ ولديهم علاقة بالعائلة الحاكمة في قطر، ولديه صداقة مع الشيخ تميم بن حمد منذ أن كان في سن الـ 11 من عمره.

درس الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر وابدى اهتماما بالرياضات بداية من كرة المضرب التي مارسها لمدة 5 سنوات على الأقل.

يعيش حاليا في باريس حيث يدير النادي الفرنسي ويطمح أن ينجح في جعل باريس سان جيرمان أفضل نادي في أوروبا وليقضي على الأندية التقليدية مثل برشلونة وريال مدريد.

مسيرته العملية في مجال الرياضة:

بعد إزالة الجزيرة الرياضية من شبكة الجزيرة الإعلامية في عام 2013، لعب ناصر دورًا رئيسيًا في تغيير علامتها التجارية إلى beIN sports وأصبح في النهاية رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية.

اليوم، تعد beIN media واحدة من أنجح امتيازات الإعلام الرياضي في العالم مع 22 قناة بما في ذلك 17 قناة HD في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وآسيا.

في عام 2008، أصبح رئيسًا لاتحاد قطر للتنس، وهو المنصب الذي لا يزال يشغله، وتخرج بعد ثلاث سنوات ليصبح رئيسًا لاتحاد قطر للتنس.

وعلى مدى العقد الماضي ختم نفوذه في صناعة الرياضة، ولكن كل شيء بدأ في وطنه قطر، حيث أصبح ولا يزال رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية (Qsi) منذ عام 2011.

تحت قيادته، استحوذت QSi على نادي كرة القدم الفرنسي باريس سان جيرمان (PSG)، مما جعل ناصر الخليفي رئيس مجلس الإدارة الجديد لنادي باريس سان جيرمان وكذلك الرئيس التنفيذي للنادي.

كلاعب تنس، كان ناصر ثاني أنجح لاعب في فريق قطر ديفيس كلوب بعد سلطان خلفان، مع سجل ممتاز لعب 43 تعادلًا بين عامي 1992 و 2002 وجمع رقمًا قياسيًا 12-31 في الفردي، 12-16 في الزوجي.

في نوفمبر 2013، عين ناصر الخليفي وزيرًا بدون حقيبة في الحكومة القطرية من قبل أمير قطر الشيخ تميم.

رجل قطر الذي يحلم بأن يجعلها أقوى دولة في الرياضة:

بموقف شرس في العمل ومطالب عالية لمن يحيط به، يعتبر الخليفي أحد اللاعبين الأساسيين في استراتيجية القوة الناعمة لدولة قطر، والتي ستنظم كأس العالم لـ 2022.

يحلم الخليفي أن تؤثر جهوده وتجعل قطر ليست فقط صاحبة أقوى نادي أوروبي بل أيضا أن تستفيد الرياضة المحلية من هذه الجهود.

وإلى حد ما نجحت هذه الجهود حيث حصدت الدولة الصغيرة في الخليج العربي العديد من الميداليات المهمة في أولمبياد طوكيو 2020.

وكان المنتخب القطري توج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2019 في الإمارات، وهي نتيجة جهود كبيرة قد شهدتها هذه الدولة في مجال الرياضة.

ثروة ناصر الخليفي:

تقدر ثروة ناصر الخليفي بين 70 مليون دولار إلى 100 مليون دولار حسب ما كشفه بنفسه خلال جلسة محاكمته مع الفرنسي جيروم فالك أمين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفيما تتحدث بعض المواقع عن ثروة تصل إلى 8 مليار دولار أو حتى 10 مليار دولار فهذا غير صحيح، وهو يحقق مكاسب سنوية تتراوح ما بين 15 مليون دولار إلى 25 مليون دولار.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries