كم تبلغ ثروة مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg

كم تبلغ ثروة مارك زوكربيرغ السيرة الذاتية وحقائق عنه

يعتبر مارك زوكربيرغ، مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي لهذه الشركة العملاقة، أحد أغنى الرجال في العالم، وهو شخصية مثير للجدل.

من ناحية، أنشأ واحدة من أنجح الشركات الأمريكية في التاريخ الحديث، وبفضل بساطة الفكرة وراء فيسبوك أصبح في متناول شريحة كبيرة من سكان العالم، مما يمنح شركته القوة على كمية هائلة من البيانات الشخصية.

من ناحية أخرى، هناك قدر كبير من المسؤولية التي تأتي مع هذه السلطة، ويتساءل النقاد عن مدى جودة الشركة في الوفاء بهذه المسؤولية.

في هذا المقال سنجيب عن سؤال كم تبلغ ثروة مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg في الوقت الراهن؟

بداية حياة مارك زوكربيرغ

إن ثروة زوكربيرغ ترتبط ارتباطًا وثيقًا بشكل كبير مع صعود وهبوط أسهم فيسبوك، قصة ظهور فيس بوك معروفة إلى حد ما.

تم الاتصال به من قِبل آخرين في هارفارد (بما في ذلك كاميرون وتايلر وينكليفوس) للعمل على موقع التواصل الاجتماعي، انطلق زوكربيرغ في العمل على فيسبوك ومضى هو وشركاؤه في الرحلة.

لم ينهِ دراسته في هارفارد، بل اختار التركيز بالكامل على المشروع الجديد، وقد جمع مليون دولار في عمر 22 عامًا.

صعود فيسبوك ونجاح مارك زوكربيرغ

بحلول عام 2004، كان لدى فيسبوك مليون مستخدم، وبحلول عام 2005، قامت الشركة بتحسين مكانتها بشكل كبير بفضل استثمار رأس المال الاستثماري البالغ 12.5 مليون دولار.

في النهاية امتد الموقع إلى العديد من الكليات والمدارس الثانوية، مما أدى إلى نمو قاعدة المستخدمين بسرعة. وهذا بدوره ساعد في جلب المعلنين.

بحلول عام 2012 بعد سنوات من دعاوى قضائية من قِبل آخرين قالوا إنهم مؤسسون لموقع فيسبوك انضمت الشركة إلى البورصة الأمريكية.

كان هذا الاكتتاب العام البالغ 16 مليار دولار بمثابة لحظة محورية لمارك زوكربيرغ ودفعه إلى صفوف أغنى أغنياء العالم وأغلقت الأسهم في يومها الأول من التداول بسعر 38.23 دولار.

بحلول عام 2004، كان لدى Facebook مليون مستخدم، وبحلول عام 2005، قامت الشركة بتحسين مكانتها بشكل كبير بفضل استثمار رأس المال الاستثماري البالغ 12.5 مليون دولار.

في النهاية، امتد الموقع إلى العديد من الكليات والمدارس الثانوية ، مما أدى إلى نمو قاعدة المستخدمين بسرعة. وهذا بدوره ساعد في جلب المعلنين. بحلول عام 2012 – بعد سنوات من دعاوى قضائية من قِبل آخرين قالوا إنهم مؤسسون لموقع فيسبوك عرضت الشركة أول عرض عام لها. كان هذا الاكتتاب العام البالغ 16 مليار دولار بمثابة لحظة محورية لمارك، ودفعه إلى صفوف أغنى أغنياء العالم، حتى لو أغلقت الأسهم يومها الأول من التداول بسعر 38.23 دولار.

في أعقاب الزيادة في الثروة، تم تداول أسهم فيس بوك في يوليوز 2019 بنحو 200 دولار، تم طرح مارك زوكربيرغ مرة أخرى ومرة ​​أخرى في جدل بشأن الأخبار غير الدقيقة والحسابات المزيفة على فيس بوك والتي ظهرت خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016، فضيحة كامبريدج التحليلية، والتحقيقات والاتهامات من قبل مختلف الهيئات التنظيمية الحكومية ووسائل الإعلام.

أدلى زوكربيرغ بتصريحات يقول فيها إنه سيعمل على تحسين الرقابة والسمعة في تعامل فيسبوك مع بيانات المستخدم.

وقد عانى سهم فيسبوك لفترة من الزمن، مما أثر بشكل مباشر على صافي زوكربيرغ الذي يرتبط بشكل رئيسي بأسهمه في الشركة، لكن البحار هدأت منذ ذلك الحين وانتعش السهم، كما ارتفع بشكل مطرد منذ الاكتتاب.

في السنوات الأخيرة غير مارك اسم شركته إلى ميتا وهي تضم فيسبوك وكذلك واتساب وانستقرام والمنتجات الأخرى في مجال الميتافيرس وما إلى ذلك.

استثمارات مارك زوكربيرغ في العقارات

يقوم زوكربيرغ أيضًا ببناء محفظة عقارية كبيرة، في الآونة الأخيرة، قام بشراء مجمع في بحيرة تاهو مقابل 59 مليون دولار.

وبحسب ما ورد تم الشراء من خلال كيان شركة للحفاظ على الخصوصية، من المفترض أن يتم شراء العقار الأصلي على طول المياه مقابل 22 مليون دولار، وبعد ذلك قام بشراء أرض مجاورة مقابل 37 مليون دولار.

الحياة الشخصية: مارك زوكربيرغ

أعرب زوكربيرغ، وهو متزوج من طبيبة تدعى بريسيلا تشان، عن اهتمامه بالمساعدة في دعم البحوث في علاج الأمراض.

وقد تضمنت أعماله الخيرية تعهدًا من جانبه وزوجته بالتخلي عن جزء كبير من ثروته بحلول وقت وفاته. يتمثل أحد أهداف الزوجين الخيرية في التبرع بمليارات الدولارات لمبادرة لعلاج جميع الأمراض أو الوقاية منها أو إدارتها بحلول نهاية هذا القرن.

ثروة مارك زوكربيرغ

وفقًا لتتبع فوربس الصافي في الوقت الحقيقي، تبلغ ثروة مارك زوكربيرغ 123 مليار دولار خلال عام 2023

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)

Related Entries