ثروة غوتام أداني Gautam Adani

ثروة غوتام أداني Gautam Adani

تم ذكر ثروة غوتام أداني Gautam Adani والسيرة الذاتية والأسرة والعمر والوظيفة وجميع الحقائق والمعلومات الإضافية في هذه المقالة.

سمع الجميع اسم الملياردير الهندي غوتام أداني، هنا في هذا المقال، سوف تحصل على جميع الحقائق والتفاصيل حول أغنى شخص في آسيا، الهندي غوتام أداني بما في ذلك سيرته الذاتية، وعائلته، وتعليمه، وما إلى ذلك، ابق على اتصال معنا حتى نهاية هذا المقال لمزيد من المعلومات.

من هو غوتام أداني Gautam Adani

غوتام أداني شخصية تجارية هندية معروفة وصناعية ورجل أعمال، وهو مؤسس ورئيس مجموعة Adani Group الهندية متعددة الجنسيات.

كما أنه رئيس مؤسسة Adani Foundation الهندية متعددة الجنسيات، وفقًا للأرقام التي تنشرها الوكالات الإخبارية الأمريكية تفوق على الهندي موكيش أمباني وأصبح أغنى شخص في آسيا وثالث أغنى شخص على وجه الأرض بعد الأمريكي ايلون ماسك وكذلك الفرنسي برنار أرنو.

سيرة غوتام أداني Gautam Adani

ولد رجل الأعمال الهندي غوتام أداني في 24 يونيو 1962 في أحمد أباد، غوجارات الهند، اسم والده شانتيال عداني، واسم والدته شنتابين عداني.

انتقل والدا أداني من بلدة ثراد الصغيرة بولاية غوجارات، منذ الطفولة كان لدى عدني اهتمام كبير بالأعمال التجارية، أكمل دراسته في Sheth Chimanlal Nagindas Vidyalaya في أحمد أباد غوجارات الهند.

بعد الانتهاء من دراسته، بدأ عداني درجة البكالوريوس في التجارة (B.Com) في جامعة غوجارات، في وقت لاحق ترك الجامعة بعد أن أكمل سنته الثانية، ليس لديه مصلحة في تجارة المنسوجات لوالده، أراد أن يبدأ عمله الخاص.

عائلة غوتام أداني

كان والده، شانتيال أداني، تاجر أقمشة صغير، وكانت والدته ربة منزل، لديه سبعة أشقاء في الأسرة، تزوج غوتام أداني من سيدة الأعمال الهندية، وفاعل الخير وطبيبة الأسنان، بريتي أداني، للزوجين طفلان هما كاران أداني وجيت أداني.

الابن الأكبر لأداني، كاران أداني، هو الرئيس التنفيذي (الرئيس التنفيذي) لشركة Adani Ports & SEZ Limited وأيضًا مدير Adani Airport Holdings Limited.

زوجته، بريتي أداني، هي رئيسة مؤسسة Adani وتبلغ ثروتها الصافية حوالي مليار دولار، رجل الأعمال الهندي ومدير شركة Adani Enterprises، براناف أداني، هو ابن شقيق غوتام أداني.

وبحسب بعض التقارير، اختُطف غوتام أداني ورفيقته شانتالال باتيل في الأول من كانون الثاني (يناير) 1998 واحتُجزا كرهائن من أجل الحصول على فدية، تم إطلاق سراحهم لاحقًا دون تكديس المال.

بعد ذلك في عام 2018، تمت تبرئة بوغلال درجي وفضل الرحمن وهما عصابات سابقة، من تهمة اختطاف عداني وباتيل، علاوة على ذلك كان عداني حاضرًا أيضًا في فندق تاج محل بالاس خلال هجمات 26/11 الإرهابية في مومباي.

وظيفة غوتام أداني

بدأ رجل الأعمال الهندي غوتام أداني مسيرته المهنية في فرز الألماس لصالح ماهيندرا براذرز في سنوات مراهقته، بعد ذلك، بدأ استيراد البوليمرات الأولية في عام 1985، أسس شركة Adani Exports (الآن شركة Adani Enterprises) في عام 1988.

في عام 1995 حصل أداني على عقد الاستعانة بمصادر خارجية لميناء Mundra من حكومة ولاية غوجارات، اليوم، أصبح ميناء القطاع الخاص الأكثر شمولاً في الهند.

في عام 1996، أسس غوتام أداني مجموعة Adani بعد ذلك حصل على منجم الفحم كارمايكل في كوينزلاند وميناء أبوت بوينت في أستراليا من 2009 إلى 2012.

وفاز بأكبر عرض للطاقة الشمسية في العالم من قبل SECI في مايو 2020 بقيمة 6 مليارات دولار، بعد ذلك في نفس العام، في سبتمبر، حصل على حصة 74٪ في ثاني أكثر المطارات ازدحامًا في الهند، مطار مومباي الدولي.

ثروة غوتام أداني

تراجعت ثروة غوتام أداني إلى 60 مليار دولار في 2023 بعد أن وصل إلى 139 مليار دولار خلال عام 2022.

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)

Related Entries