كم هي ثروة غاري فاينرتشوك وكيف حققها؟

%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D9%8A-%D9%81%D8%A7%D9%8A%D9%86%D8%B1%D8%B4%D9%88%D9%83 كم هي ثروة غاري فاينرتشوك وكيف حققها؟

ثروة غاري فاينرتشوك مثيرة للإعجاب، ولكن هناك طريقة لذلك بالنسبة لرائد الأعمال والمستثمر والمؤلف ومدون الفيديو والمتحدث التحفيزي في كل مكان.

لقد أصبح بارعًا في إنتاج محتوى جذاب للغاية وملهم  على الشبكات الاجتماعية، يمكنك العثور على فيديوهاته ومنشوراته على قنوات مثل سناب شات وفيس بوك يوتيوب ولينكدإن وتيك توك وانستقرام لقد بدأ بنجاح شركاته الخاصة.

أيضًا لدى غاري وكالة تسويق رقمية شارك في تأسيسها مع شقيقه، ولكن كان هناك وقت قبل أن تجلب شهرة المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي ثروة إضافية.

دعونا نتعرف على هذا الرجل المثير للإعجاب والذي يتابعه الملايين من الشباب حول العالم وتأثروا بأفكاره خصوصا عدم دفاعه عن التعليم التقليدي.

  • الحياة المبكرة والدراسة: غاري فاينرتشوك

بدأت رحلة ريادة الأعمال لـ Gary Vaynerchuk عندما ولد في 14 نوفمبر 1975، في بوبرويسك، روسيا.

ترعرع على يد أم وأب أرادوا بشدة الهروب من النظام الشيوعي للاتحاد السوفيتي، نتيجة لذلك هاجر غاري وعائلته إلى الولايات المتحدة دون معرفة أي لغة إنجليزية، وهذا عندما كان بعمر 3 سنوات.

استقروا في نيو جيرسي، هناك عمل والد فاينرتشوك في متجر خمور صغير قبل أن يدخر ما يكفي من المال لإدارة مشروع تجاري خاص به.

في عام 1988 بعد 10 سنوات فقط من انتقاله إلى أمريكا، أصبح والد غاري شريكًا في Shopper’s Discount Liquors. تمكن من شراء حصة شريكه في الأعمال التجارية الصغيرة.

  • لا يخاف من العمل الشاق

مثل والده، كان غاري يتمتع بروح ريادة الأعمال ولم يكن خائفًا من العمل الشاق، تضمنت إحدى أولى مساعيه الريادية سحب الزهور من حديقة جاره وبيعها مرة أخرى لهم.

أدار غاري أيضًا سلسلة من أكشاك عصير الليمون عندما كان طفلاً، في وقت لاحق باع بطاقات البيسبول (جنى آلاف الدولارات) في سن المراهقة المبكرة.

في مقابلة عام 2014 على TheBlaze، أكد غاري أن والديه كانا مختلفين عن معظم الآباء المهاجرين، يضغط معظمهم على أطفالهم من أجل التفوق في المدرسة.

لم يكن والديه يمانعان في حقيقة أنه لم يكن طالبًا من الدرجة الأولى، أوضح غاري أنهم لم يكونوا قلقين للغاية لأنه كان يكسب ما بين 2000 و 3000 دولار في الأسبوع من مشاريعه التجارية المختلفة أثناء وجوده في المدرسة الإعدادية.

عندما بلغ فاينيرتشوك 14 عامًا، جعله والده يعمل في شركة عائلية في عطلات نهاية الأسبوع وفي كل عطلة مدرسية.

لقد قال إن خبرته في متجر النبيذ ساعدته على تعلم العديد من دروس الأعمال القيمة، على وجه التحديد تعلم غاري أهمية رعاية علاقات طويلة الأمد مع العملاء.

غادر نيو جيرسي والتحق بكلية ماونت إيدا في بوسطن، ماساتشوستس، هناك حصل غاري على درجة البكالوريوس.

  • الحياة العملية: غاري فاينرتشوك

بعد تخرجه في عام 1998، عاد فاينرتشوك إلى مسقط رأسه في نيوجيرسي لمواصلة العمل في تجارة النبيذ العائلية.

أثناء وجوده في الكلية تعرف على أجهزة الكمبيوتر والإنترنت، سرعان ما أدرك أنهم يمكن أن يساعده ذلك في تنمية أعمال والده.

قبل وقت طويل من ظهور التسويق عبر البريد الإلكتروني، وجد غاري طرقًا مبتكرة لتسويق أعمال النبيذ الخاصة بوالده. أرسل عبر البريد الإلكتروني الخصومات الأسبوعية والعروض الخاصة وشارك توصيات النبيذ المفضلة لديه.

قبل التعرف على التجارة الإلكترونية، كان هدف غاري التوسعي لمتجر الخمور متواضعًا، كان يهدف إلى فتح عدة محلات إضافية لبيعها في جميع أنحاء الولاية، وفي النهاية في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك، بدأ بدلاً من ذلك موقعًا على شبكة الإنترنت يسمى WineLibrary.com كان هدفه هو زيادة معدل بيع المخزون من متجر النبيذ.

في غضون خمس سنوات من إطلاق الموقع نجح وقد زادت المبيعات من 3 ملايين دولار إلى 60 مليون دولار في السنة.

  • شهرة غاري فاينرتشوك

بدأ صعود غاري إلى الشهرة بنشر فيديو يوميًا على يوتيوب مدته 20 دقيقة، أطلق قناته في أوائل عام 2006 بعد عام تقريبًا من تأسيس يوتيوب.

كان العرض يسمى Wine Library TV واستغل المنصة الواسعة لمشاركة مراجعات النبيذ والترويج بشكل غير مباشر لـ WineLibrary.com.

توسع إلى بقية شبكاته الاجتماعية والتي ينشر فيها بشكل يومي ويقدم القيمة الحقيقية للجمهور مع الترويج بشكل غير مباشر أيضا لعلامته التجارية.

لا يزال غاري ينتج مقاطع فيديو يومية على يوتيوب ولديه حاليا قناة بالعربية تترجم فيديوهاته بمساعدة فريقه، يساعد مصورو الفيديو والمتخصصون في وسائل التواصل الاجتماعي ومصممي الجرافيك في تضخيم علامة Vaynerchuk التجارية على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية.

قام غاري بضبط آلة إنشاء المحتوى بدقة، تظهره مدونات الفيديو اليومية الخاصة به في أماكن من الحياة الواقعية، نشاهده في اجتماعات العملاء، وتفاعلات الموظفين، والأحداث الصحفية، وتقديم المشورة المالية.

بعد نجاحه مع WineLibrary، حول Vaynerchuk تركيزه هذه المرة إلى VaynerMedia، وكالة التسويق الرقمي التي بدأها مع شقيقه AJ.

كان غاري حريصًا على استخدام مهاراته التسويقية والعلامات التجارية الشخصية لبناء إمبراطورية تساعد العملاء على تكرار نجاحه.

شركة VaynerMedia هي وكالة عالمية متكاملة الخدمات، إنه يخدم العملاء المشهورين مثل Chase و PepsiCo و Hulu و Toyota و Johnson’s و Shell و Green Mountain Coffee و NBA والمزيد، توفر الشركة للعملاء نفس استراتيجيات الوسائط الاجتماعية القوية التي استخدمها غاري لتحقيق نجاح كبير.

تقدم الوكالة خدمات مثل الإستراتيجية والإبداع والإعلام المدفوع والإنتاج وبرامج المؤثرين، بالإضافة إلى ذلك هناك VaynerMentors وهي خدمة استشارية متميزة تساعد الشركات التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات على النمو والتوسع.

أسس الأخوان VaynerMedia في عام 2009، ويعمل بها أكثر من 600 موظف حول العالم، في عام 2016 حققت الوكالة عائدات بقيمة 100 مليون دولار.

  • ثروة غاري فاينرتشوك

بالإضافة إلى ذلك يقوم غاري بالعديد من المشاركات الناطقة في جميع أنحاء العالك كل عام، غالبًا ما يتقاضى ما يصل إلى 100000 دولار مقابل عرض تقديمي واحد.

لديه العديد من الكتب التي حققت نجاحا وهي:

  • Crushing It!: How Great Entrepreneurs Build Their Business and Influence-and How You Can, Too (2018)
  • #AskGaryVee: One Entrepreneur’s Take on Leadership, Social Media, and Self-Awareness (2016)
  • Jab, Jab, Jab, Right Hook: How to Tell Your Story in a Noisy Social World (2013)
  • The Thank You Economy (2011)
  • Crush It!: Why NOW Is the Time to Cash In on Your Passion (2009)

حسب أحدث الأرقام المتوفرة تقدر ثروة غاري فاينرتشوك بأكثر من 160 مليون دولار وهي ستصل إلى 200 دولار قريبا.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries

مقالات ذات صلة

No Content Available