ثروة دونالد ترامب وكيف أصبح ثريا وغنيا؟

ثروة-دونالد-ترامب-وكيف-أصبح-ثريا-وغنيا؟ ثروة دونالد ترامب وكيف أصبح ثريا وغنيا؟

معظمنا يعرف دونالد ترامب كأشهر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا بمواقفه العدائية والغربية أحيانا وتصريحاته وسياساته المتعصبة.

إنه أكثر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية اثارة للجدل، منذ إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 وإلى الآن تلاحقه تهم التعاون مع روسيا لإيصاله للحكم وسوء استغلال السلطة وعرقلة العدالة ويواجه خطر عزله قبل انتهاء ولايته الأولى.

لكن هذا الرجل المشهور أيضا بكونه زير نساء وله الكثير من القصص في مجال الخيانة الزوجية، هو رجل أعمال آخر يدخل للسياسة بدون خبرة مسبقة.

دعونا نتعرف على ثروة دونالد ترامب ومصادر دخله والتفاصيل الأخرى حول ثروته.

  • كيف أصبح دونالد ترامب ثريا

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، تلقى ترامب ما يعادل 413 مليون دولار من العلامة التجارية الخاصة بوالده، وهي شركة اتهمتها التايمز بالاشتراك في “مخططات ضريبية مشبوهة”.

ادعى محامي ترامب تشارلز رداً على ذلك أنه “لم يكن هناك أي احتيال أو تهرب ضريبي من قبل أي شخص” وأن القصة “خاطئة بنسبة 100٪”.

وفقا لمتحدث باسم ترامب، عندما أصبح دونالد ترامب رئيسا باع جميع الأسهم التي يملكها في مختلف الشركات.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه كسب من ذلك حوالي 40 مليون دولار، والتي تضمنت أسهم شركات لها علاقات وثيقة مع الحكومة الأمريكية.

من هذه الشركات نجد جوجل وآبل و J.P Morgan Chase و نايكي ومايكروسوفت وهي الأسهم الموجودة في محفظته.

ومع ذلك لم يقم ترامب بعد بإصدار مستندات تثبت ذلك فيما اتهمه صحفيين من نيويورك تايمز بالكذب وأنه يحتفظ بالأسهم في تلك الشركات.

  • ثروة فريد ترامب أب دونالد الرئيس؟

مثله مثل ابنه، كان فريد ترامب فريد قطبًا عقاريًا كبيرًا لكن مع ذوق أقل براعة من رئيس الولايات المتحدة. وصفت صحيفة نيويورك تايمز مباني فريد بأنها “أبراج إيجار بسيطة ولكنها صلبة متجانسة، متجمعة معًا في حدائق مهيكلة بشكل جيد” وفي نعيه عام 1999 قدرت ثروته ما بين 250 و 300 مليون دولار.

نشرت صحيفة النيويورك تايمز تحقيقًا في الشؤون المالية لوالد ترامب، مؤكدة أن فريد قام بتحويل الأموال إلى ترامب وبقية أفراد عائلته في “التهرب الضريبي”.

وزعمت الصحيفة أن ترامب وإخوانه قد دُفعوا من خلال “شركة زائفة” وتآمروا مع والده “لتخفيضات ضريبية غير مناسبة بقيمة ملايين أخرى”، مضيفة أن ترامب قد حصل على”413 مليون دولار على الأقل من إمبراطورية والده العقارية”.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن فريد أقرض ابنه 60.7 مليون دولار على الأقل وهو مبلغ قيمته حوالي 140 مليون دولار وفقًا لمعايير اليوم.

  • كم يكسب دونالد ترامب كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية؟

وفقًا لمعهد المعلومات القانونية، يحصل رؤساء الولايات المتحدة على 400 ألف دولار سنويًا ويتم إصدار الرواتب شهريا.

يتمتع الرئيس أيضًا بدل نفقات قدره 50000 دولار سنويًا “للمساعدة في دفع النفقات المتعلقة بواجباته الرسمية أو الناتجة عنها”، إذا لم يستخدم الرئيس البدل فستعود إلى الخزانة.

وبحسب المصادر نفسها يحصل الرئيس على “حساب سفر غير قابل للاستيراد بقيمة 100000 دولار” و “19000 دولار للترفيه”، بالإضافة إلى 100 ألف دولار لإعادة ترميم البيت الأبيض حسب رغبته.

يحصل الرئيس أيضًا على رعاية صحية مجانية، وبالطبع منزل في البيت الأبيض، بعد انتهاء فترة ولايتهم سيواصل الرئيس كسب 199700 دولار سنويًا لبقية حياته.

  • هل دونالد ترامب هو أغنى رئيس في تاريخ أمريكا؟

إذا كانت التقديرات حول القيمة الصافية لدونالد ترامب دقيقة فهو أغنى رئيس أمريكي.

تبلغ ثروته الصافية 3.1 مليار دولار، أي ما يعادل ملياري دولار أكثر من أغنى رئيس وهو جون كينيدي.

مثل الرؤساء الأثرياء الآخرين، بما في ذلك جون كنيدي وهيربرت كلارك هوفر، اختار ترامب أن يتبرع بمرتبه لمختلف المنظمات والدوائر الحكومية.

  • ثروة دونالد ترامب

وفقا لفوربس، تقدر قيمة ترامب بـ 3.1 مليار دولار، وترتبط ثروته بإمبراطوريته الضخمة في مجال العقارات والتي تشمل الفنادق الدولية وملاعب الجولف ومختلف عروض العلامة التجارية لترامب.

على الرغم من أنه لا يوجد من ينكر أن عائلة ترامب غنية للغاية، فقد قدر في سبتمبر 2014 أن ترامب كان يمكن أن يكون أكثر ثراءً اليوم لو استثمر المال بحكمة.

وفقًا للخبراء إذا كان ترامب قد استثمر أسهمه في شركة أبيه “في صندوق مشترك لأسهم ستاندرد آند بورز في عام 1974، فسيعني ذلك اليوم حوالي 3 مليارات دولار، وذلك بفضل أداء السوق على مدار العقود الأربعة الماضية”.

لو استثمر مبلغ 200 مليون دولار في صندوق المؤشرات هذا، فستكون قد ارتفعت إلى أكثر من 8 مليارات دولار اليوم.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

Related Entries

التعليقات مغلقة.