أحدث المقالات

الماسونية تجدد تأكيدها على حظر اختلاط الرجال والنساء

سيبقى الماسونيون مجموعات الرجال والنساء من جنس واحد، وهذا...

العوامل المؤثرة على قيمة العملات في الفوركس

سوق الصرف الأجنبي، المعروف باسم الفوركس، هو واحد من...

قصة صعود وهبوط موقع Tumblr

إذا كانت تيك توك هي منصة التواصل الاجتماعي المفضلة...

لماذا انقلب ياسر الحزيمي على الإخوان وحركة حماس؟

لمع اسم ياسر الحزيمي في السنوات الأخيرة بفضل بودكاست...

5 أسباب لتجنب شراء ملابس شي ان (Shein) الصينية

تتصاعد حملات مقاطعة ملابس شي ان (Shein) في الدول...

8 طرق إبداعية تجعل ربح المال من جروبات فيسبوك ممكنا

8 طرق إبداعية تجعل ربح المال من جروبات فيسبوك ممكنا

تحولت جروبات فيسبوك في السنوات الأخيرة إلى مكان لمشاركة الإهتمامات والمحادثات ولها أهمية كبرى خصوصا وأن امكانياتها أفضل من جروبات واتساب ومن جهة أخرى يمكن بناء جمهور أكبر من خلالها.

وقد ركزت منصة ميتا بالفعل على المجموعات ومنحة أصحابها العديد من الأدوات والإمكانيات لإدارتها وشجعت على انشائها وقد شجعا أيضا أصحاب الصفحات على القيام بذلك.

في هذا المقال سنكتشف معكم 8 طرق ربح المال من جروبات فيسبوك وكيفية كسب المال من المجموعات العامة والخاصة على حد سواء.

1- جروبات فيسبوك المدفوعة

أصبح ممكنا أن تصادف جروبات يتم تحقيق الدخل منها من خلال دفع أعضائها مقابل الوصول إلى المحتوى الحصري.

تقدم المجموعة محتوى للأعضاء فقط مثل الندوات عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية المتاحة فقط لأولئك الذين دفعوا رسومًا لمرة واحدة للانضمام إلى المجموعة، يسمح هذا للمجموعة بتوليد الإيرادات مع توفير محتوى حصري للأعضاء.

حتى بعض الفنانين والمشاهير يوفرون الوصول إلى المحتوى الحصري من خلال انشاء جروبات فيسبوك مدفوعة تتضمن محتوياتهم الحصرية.

2- شبكة للدعم المخصص

انتشرت صناعة التدريب عبر الإنترنت منذ بداية الوباء، سمح العمل عن بعد للمهنيين الصحيين بتوسيع خدماتهم إلى العملاء في جميع أنحاء العالم، ولكن مع هذا التوسع تأتي الحاجة إلى مركزية التواصل مع قاعدة عملائهم.

يعتمد التدريب بشكل كبير على الدعم الاجتماعي، وهذا هو السبب في أن جروبات فيسبوك أصبحت الوجهة الأولى للحصول على المحتوى المدفوع، وفعاليات التدريب الخاصة، والدعم.

إذا كنت من المدربين أونلاين، ستعزز من جودة خدماتك من خلال انشاء مجموعة تكون مخصصة للتواصل مع المشتركين لديك والإجابة عن أسئلتهم.

يستخدم المتخصصون في مجال الصحة مثلا جروبات فيسبوك لإبقاء عملائهم منخرطين ومتحمسين في رحلاتهم الصحية، في معظم الحالات، يتم تضمين عضوية المجتمع في سعر التدريب الشهري والربع سنوي، وعادة ما يتم بيعه كجزء من الدعم الشخصي المقدم للعملاء.

3- إنشاء منتجات تتماشى مع مجتمعك

أحد الأمثلة الرائعة على تحقيق الدخل من جروبات فيسبوك هو المجتمع المسمى Subtle Asian Baking وهي مجموعة حيث يمكن للأعضاء مشاركة وصفات مستوحاة من المطبخ الآسيوي والمكونات المحلية.

لم تقم المجموعة بحملات لجمع التبرعات الشخصية والتبرعات الافتراضية فحسب، بل اكتسب مديروها ما يكفي من الجذب والشعبية عبر الإنترنت لإنشاء كتاب طبخ مستوحى من الوصفات المنشورة في المجموعة.

كانت هذه طريقة رائعة لإشراك أعضاء المجتمع وكسب الأرباح أثناء القيام بذلك، إذا اكتسبت مجموعة على فيسبوك ما يكفي من الجذب والاهتمام بمكانتها المتخصصة، فهناك بالتأكيد طريقة لاستثمارها من خلال المنتجات.

4- ربط البائعين بالمشترين

أحد الأمثلة الرائعة على مجموعة فيسبوك التي تم استثمارها هي PULA Pune Ladies وهذه المجموعة تربط البائعين والمشترين في منطقة بيون.

تشجع المجموعة أعضاءها على نشر إعلانات حول أعمالهم أو منتجاتهم والتفاعل مع الأعضاء الآخرين لتوليد الاهتمام وبناء العلاقات.

يساعد نوع تحقيق الدخل هذا في زيادة حركة المرور وزيادة الوعي بالعلامة التجارية أثناء العمل كمنصة للبائعين لكسب المال.

5- التسويق بالعمولة في مجموعات فيسبوك

هناك جروبات متخصصة في عروض التخفيضات بمجال تجارة التجزئة بعضها يسمح بالفعل للمشتركين بمشاركة كوبونات التخفيضات التي يملكونها وبالتالي يكسبون من المبيعات التي تتحقق عن طريقهم.

أيضا يمكنك انشاء مجموعة متخصصة في هذه العروض اعتمادا على برنامج تسويق بالعمولة لموقع مثل نون أو سوق أو امازون أو جوميا أو غيرهم.

بعض المجموعات العامة يمكن ان تشهد نقاشا حول مشكلة معينة، إذا كنت تعرف منتجا يمكنه حل المشكلة يمكنك التواصل مع صاحب المشكلة لتقترح المنتج عليه.

6- نشر المحتوى الممول

هذه من الطرق التي يمكنك القيام بها في مجموعتك الخاصة، مع اكتساب آلاف المشتركين وجمهور كبير في مجال معين، قد تتلقى عروضا إعلانية للنشر في مجموعتك.

قد يكون المنشور اعلانا لمنتج ذات صلة بالمشكلة التي تناقشها مجموعتك أو قد يكون اعلانا لمجموعة منافسة مستعدة لدفع المال كي تكسب بعض المشتركين الموجودين لديك.

في جروبات الطبخ على سبيل المثال، قد يكون المحتوى الممول هو فيديو لوصفة برعاية يعرض علامة تجارية معينة من الطعام الصحي أو منشورًا برعاية حول تطبيق للياقة البدنية يمكن أن يساعد الأمهات على البقاء نشيطات.

لا يعمل هذا النهج على تحقيق الدخل من المجموعة فحسب، بل يضيف أيضًا قيمة للأعضاء من خلال تزويدهم بمحتوى مدعوم مفيد ومناسب.

7- تقديم التدريب وورش العمل

لطالما كانت “Cult of Copy” واحدة من أكثر جروبات فيسبوك شعبية لكتابة الإعلانات، في السنوات الأخيرة قدم الملاك العديد من خدمات التدريب وورش العمل لتحقيق الدخل من المجموعة وضمان نموها على المدى الطويل.

كان التدريب وورش العمل إضافة مرحب بها، وقد ساعدا المالكين على جني بعض الأموال الإضافية والاستثمار في تنمية المجموعة بشكل أكبر.  

8- التجارة الإلكترونية

الإعتماد على الموقع الإلكتروني من أجل البيع هو أمر جيد لكنه قد لا يكون كافيا من أجل جلب المشتركين

تعد جروبات فيسبوك منجم الذهب بالنسبة لمن يبيع على الإنترنت، يمكن أن تكون ضمن الأعضاء نشطين في مجموعات تقدم خدماتها خصيصًا للمتسوقين الباحثين عن أسعار مخفضة على سلع البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

يمكنك الإستفادة من الاهتمام القوي للجمهور في هذه المجموعات من خلال تقديم خصومات على المنتجات التي تبيعها.

إقرأ أيضا:

كيفية كسب المال من بث الألعاب على فيس بوك Facebook Gaming

طرق ربح المال من واتساب وكسب آلاف الدولارات

طرق ربح المال من تيليجرام حتى أكثر من 1000 دولار شهريا

أفضل تطبيق ربح المال من مشاهدة الفيديوهات حاليا

تطبيق Uhive: الربح من الانترنت للبسطاء في الويب 3.0

طرق ربح المال وكسب الدولارات من كرة القدم

منصة Adobe Stock: كسب المال من بيع الصور والفيديو أونلاين

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)