أحدث المقالات

كيف تربح المال من مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي اليورو 2024؟

يمكن أن يربح المقاتل كونور ماكغريغور 3.6 مليون يورو...

كيف تدهورت جودة أجوبة كورا Quora عربيا وعالميا؟

عندما تأسس موقع كورا Quora عام 2009 على يد...

رابط مقاطع فضيحة فاطمة الخالدي كاملة

منذ فترة يتم تداول مقاطع فضيحة فاطمة الخالدي، والحديث...

رابط فضيحة فيديو جيجي وسيف طارق برابط مباشر

انتشرت فضيحة جيجي وسيف طارق بشكل واسع على وسائل...

محاولة اغتيال دونالد ترامب: هل تندلع الحرب الأهلية الأمريكية الثانية؟

من المؤكد أنك سمعت بالتقارير وشاهدت الفيديوهات التي تتحدث...

7 مميزات رئيسية في ويندوز 10 تجعله الأفضل

Windows-10_Product-Family
ويندوز 10 على كل الأجهزة صفقة ممتازة

إذا كنت من مستخدمي ويندوز 7 و الإصدار الثامن أو حتى من مستخدمي أنظمة لينكس أو مهما كان نظام التشغيل الذي تستخدمه ، أعتقد أنه عليك أن تجرب ويندوز 10

و نحن في الربع الأول من 2015 لم يتم بعد طرح النسخة النهائية منه و التي ستكون الأكثر إستقرارا و الكاملة من شتى الجوانب حيث النسخة الرسمية سنراها غالبا نهاية هذا العام ، نحن في هذا المقال سنتوقف عند 7 مميزات لهذا النظام الجديد من مايكروسوفت و التي ستقنعك حثما لاستخدامه .

 

  • أداء أفضل من إصدارات ويندوز السابقة … لا يستهلك الموارد كثيرا !

لأول مرة تتمكن مايكروسوفت من الجمع بين الأداء القوي للويندوز و قدرته على تقديم تجربة ممتازة بموارد أقل .

نتذكر أن الإنتقال من ويندوز إكس بي إلى ويندوز 7 كلف الشركات و الأفراد استبدال أجهزتهم نحو الأحدث فيما تكرر نفس الأمر عند الإنتقال إلى ويندوز 8 و 8.1 و هذا الإنتقال الأخير كان مزعجا للغاية و مكلفا لهذا تشبثت الكثير من المؤسسات بالبقاء على الإصدار السابع و عدم تحديث الحواسيب و نفس القرار إتخدتها شريحة مهمة من الأفراد .

إذا كنت تستخدم ويندوز 7 يمكنك ترقية نظامك مباشرة إلى ويندوز 10 و الإستمتاع بنظام متوافق مع جهازك قادر على إدارة الموارد و القدرات بكفاءة عالية .

 

  • عودة قائمة إبدأ بتطويرات و مزايا أفضل

بعد الإنزعاج الكبير من غياب قائمة إبدأ في الإصدار الثامن عادت هذه الميزة الفريدة و لكن بلمسة جديدة و خيارات أفضل .

لم تعد القائمة مخصصة فقط للوصول إلى أخر التطبيقات التي تم فتحها و الملفات الرئيسية في النظام إلى جانب التطبيقات المثبتة على الجهاز ، بل أيضا تتضمن مربعات الميترو حيث يمكنك تخصيصها و أن تعرض فيها فيديوهات مفضلة و ملفات و تطبيقات تفضل الوصول السريع إليها من القائمة .

و يمكنك تثبيت تلك المربعات الصغيرة و تغيير حجمها و لون القائمة عموما و تخصيص ترتيب العناصر و حذف بعضها مع إضافة أخرى ، لقد أصبحث أكثر ديناميكية و حيوية.

 

  • إمكانية الترقية من ويندوز 7 و 8 مسروق إلى الإصدار الرسمي

مايكروسوفت أعلنت و بصريح العبارة ، نحن نحترم من يعملون بنظام ويندوز 7 أو 8 مسروق “كراك” و أن الشركة الأمريكية توفر لجميع المستخدمين دون أي تفريق أو تمييز الترقية إلى ويندوز 10 مجانا .

هذا يعني أنك لست بحاجة للبحث عن نسخة مسروفة من ويندوز 10 أو التخفي عن مايكروسوفت و إغلاق التحديثات كي لا تقوم بتعطيل حاسوبك .

 

  • متصفح جديد كليا … وداعا Internet Explorer

هناك عدد هائل من الناس يكرهون بالفعل متصفح Internet Explorer و مايكروسوفت أدركت هذا جيدا لهذا أعلنت عن قدوم متصفح جديد منها بشكل كلي بإسم و واجهة جديدة و نتحدث هنا عن Spartan

هذا المتصفح يتميز بواجهة بسيطة و ذكية في آن واحد ، قادر على أن تفتح فيه عدد كبير من التبويبات دون أن يؤثر سلبا على جهازك .

كما أنه يدعم القلم الضوئي و الشاشات اللمسية بشكل أفضل من المتصفحات المنافسة في السوق الأن .

 

  • نظام مثالي للألعاب و اللعب الإلكتروني

لم تغفل مايكروسوفت الجانب الترفيه في نظام ويندوز 10 و تدرك جيدا أن عشاق الألعاب الإلكترونية على الحواسيب سيستخدمونه لهذا الغرض .

النظام يأتي مع DX 12 الذي يحسن من أداءه بشكل خرافي لتشغيل الألعاب التي تتطلب موارد رسومية كبيرة و هذا يعني للاعبي الحاسب الكثير إذ أنه أخيرا سيحصلون على نظام تشغيل قادر على أن يقدم أداء مماثلا لما نراه على بلايستيشن 4 و منصات الألعاب الأخرى .

 

  • دعم التحديثات السريعة

ما يعيب ويندوز 7 الذي أستخدمه بشكل دائم و ايضا بقية إصدارات الويندوز الأخرى هي الوقت الطويل الذي تستهلكه التحديثات .

حتى و إن كانت تلقائية تتطلب من المستخدم عدم فصل الجهاز عن التيار الكهربائي بعد عملية إيقاف التشغيل و ذلك لتثبيت التحديثات التي قام بتحميلها و يستغرق ذلك في حالة التحديثات الكبيرة ساعة من الزمن تقريبا .

تحميل التحديثات الكبيرة في ويندوز 10 ستكون عملية سريعة و بدون تعقيدات و لا تكاليف زمنية زائدة حيث سيدعم تحميلها من مصادر متعددة و ذلك وفق تقنية peer-to-peer التي ستعمل على ربط العديد من أجهزة ويندوز 10 في نفس الوقت و مساندة بعضها البعض في تحميل التحديثات عليها للتطبيقات و النظام عموما .

 

  • نظام واحد على كل أجهزتك

ما رأيك في أن يكون لديك حاسوبا محمولا بنظام ويندوز 10 و أيضا حاسوب مكتبي و جهاز لوحي و هاتف ذكي بنفس النظام مع تلفاز ذكي و ساعة ذكية بنفس النظام ؟

إنها صفقة جيدة خصوصا و أن متجر التطبيقات واحد و لا تحتاج لأكثر من متجر و كل تطبيقاتك تعمل على كل الأجهزة كما أن النظام يدعم مزامنة ملفاتك و معلوماتك بسرعة و أمان .

هذا ما تنوي مايكروسوفت تحقيقه مع هذا النظام الجديد .

 

نهاية المقال :

الكثير من الأخطاء التي سقطت فيها الشركة الأمريكية مع الأجيال السابقة من ويندوز قررت هذه المرة تفادي الوقوع فيها و لم تتوقف عند هذا الحد بقدر ما طورت النظام و أضافت له مميزات و خصائص جديدة كليا في مجال أنظمة التشغيل لتجعله الأفضل على الإطلاق .

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)