7 حقائق عن Calibra ودورها في إدارة عملة ليبرا

في هذا المقال سنتعرف على هذه المحفظة والشركة التابعة لشركة فيس بوك

7-حقائق-عن-Calibra-ودورها-في-إدارة-عملة-ليبرا 7 حقائق عن Calibra ودورها في إدارة عملة ليبرا

ذكرنا سابقا أن فيس بوك ستعمل على إطلاق محفظة رقمية تدعى Calibra، وهي التي تستخدم في تبادل عملة ليبرا مع بقية العملات الرقمية وكذلك استخدامها في المعاملات المالية.

تعد في الواقع هذه شركة منفصلة عن فيس بوك لكنها تابعة لها ودورها العمل على تطوير هذه المحفظة وتأمن نقود المستخدمين والعمل على إضافة خدمات جديدة للمستخدمين.

في هذا المقال سنتعرف على هذه المحفظة والشركة التابعة لشركة فيس بوك:

  • شركة Calibra منفصلة وتابعة لشركة فيس بوك

تملك فيس بوك نفس الصلاحيات التي تملكها الشركات الأخرى المشاركة معها في مشروع عملة ليبرا، لكن لديها ما يميزها عنهم في الوقت الحالي ونتحدث عن Calibra.

هذه الشركة تابعة لفيس بوك وهي التي ستعمل على تطوير المحفظة الرقمية ودمجها أيضا في تطبيقات مثل ماسنجر وكذلك واتساب.

أرادت فيس بوك إنشاء شركة خاصة لهذا الفريق من أجل تفادي الشكوك والمخاوف، حيث كان بإمكان قسم بلوك تشين في الشركة أن تكلف بهذه المهمة وهو القسم الذي يقف وراء صناعة هذه العملة.

  • دورها الأساسي ارسال وتبادل الأموال

ستتوفر المحفظة على شكل تطبيق متاح لكل من أندرويد و آيفون، يوفر للمستخدمين تبادل الأموال بعملة ليبرا وهذا بسرعة مثل تبادل الصور ومقاطع الفيديو في تطبيقات الدردشة.

سيعرض التطبيق للمستخدم الرصيد الذي لديه، وسيتضمن جهات الإتصال إضافة إلى تحويل فوري لعملة ليبرا إلى الدولار أو أي عملة نقدية أخرى.

يمكن للمستخدم اختيار أحد من أفراد الأسرة أو صديق أو شخص معين ويحدد المبلغ ويضغط على ارسال، ليتوصل الطرف الآخر بتنبيه مع المبلغ المرسل له والذي سيتوفر في رصيده على المحفظة.

  • مسألة العمولة في Calibra

في أسواق محددة لن يتم اقتطاع أي رسوم من المستخدمين، لكن في دول أخرى ستكون هناك رسوم على المعاملات المالية.

تتعهد فيس بوك أنها لن تقتطع الكثير من الرسوم وستكون رسوما بسيطة للغاية، وغالبا ستفعل ذلك عند ارسال مبلغ لشخص في دولة أخرى.

  • خدمات أخرى تنوي فيس بوك تقديمها في Calibra

على مدار الوقت، واعتمادًا على طلب المستخدم، لدى فيس بوك خطط لتقديم خدمات إضافية للأشخاص والشركات، مثل دفع الفواتير بضغطة زر أو شراء فنجان قهوة مع مسح الرمز أو ركوب وسيلة النقل العام المحلية الخاصة بك.

إقرأ أيضا  إستحواذ مايكروسوفت على SwiftKey صفقة ذكية و صفعة لفيس بوك

بل ذهبت الشركة إلى أبعد من ذلك، وهو أنها تخطط لتقديم خدمات القروض للمستخدمين بغض النظر عن موقعهم الجغرافي والخدمات المصرفية والبنكية الأخرى.

  • يمكنك إضافة معلوماتك

على عكس الكثير من محافظ العملات الرقمية المشفرة والتي لا تتطلب منك الكشف عن هويتك، فإن Calibra تطلب الكشف عن دولتك ومعلومات أخرى مثل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وكذلك صورتك الشخصية.

وغالبا ستحترم مبدأ اعرف عميلك لهذا فهي ستطلب التحقق من حساب المستخدم وأن يقدم الكثير من المعلومات حول نفسه.

ذكرت الشركة بشكل قاطع أن Calibra لن تشارك معلومات الحساب أو البيانات المالية مع فيس بوك أو أي طرف ثالث دون موافقة العميل، هذا يعني أنه لن يتم استخدام معلومات حساب عملاء Calibra والبيانات المالية دون أن يوافق المستخدم على ذلك.

  • نظام حماية في Calibra

يقول فيس بوك أنه ستكون هناك أنظمة آلية ستراقب النشاط بشكل استباقي لاكتشاف ومنع السلوك الاحتيالي. يمكنك أيضًا تقديم دعم مباشر مخصص للمساعدة في حالة فقدان المستخدم الهاتف أو نسيان كلمة المرور.

وستعمل الشركة على تامين معاملات المستخدمين وتشفير البيانات ومنع أي مخاطر أمنية على تلك المعاملات المالية، لكن لا توجد أي ضمانات على أن هذه المحفظة لن تتعرض للإختراق كما هو الحال لأي خدمة على الإنترنت.

  • لا تتطلب أن تتوفر على حساب فيس بوك

رغم أنه سيتم دمج المحفظة في تطبيقات فيس بوك وخدماتها، إلا أن توفرها على شكل تطبيق منفصل أيضا للجوال يفتح الباب لاستخدامها دون الحاجة إلى حساب فيس بوك.

لكن يمكن لشركة فيس بوك ان تضيف متقبلا زر تسجيل الدخول بواسطة حساب فيس بوك إلى محفظتك على Calibra.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.