7 أسباب تدفعك لتجنب الإشتراك في Initiative Q

Initiative-Q-1 7 أسباب تدفعك لتجنب الإشتراك في Initiative Q
لدينا هنا مشروع مشبوهلا علاقة له بالعملات الرقمية المشفرة

تكلمنا سابقا عن مشروع Initiative Q وماهيته ودوره وما هي أيضا فلسفته، ويمكنك العودة إلى المقال السابق لتحصل على أجوبة لمختلف الأسئلة التي تطرح حوله.

بشكل عام فإن هذا المشروع يعد بإطلاق نظام دفع إلكتروني متطور من المنتظر أن يرى النور بين 2020 و 2021، ولديه عملة رقمية يطلق عليها باسم Q، وإذا كنت تعتقد أنه مشروع من مشاريع العملات الرقمية المشفرة فأنت مخطئ إذ يؤكد الموقع على أن المنصة تختلف مع العملات الرقمية ولا تؤمن بمبادئها ولا حتى بالطرح الأولي.

نعم يبدو هذا غريبا للغاية وخارج عن المألوف، وقد يقول قائل أن هذا هو الإبتكار، نريد نظام أفضل للمدفوعات، ولا يفترض أن يكون ضمن أنظمة العملات الرقمية المشفرة.

على كل حال هناك العديد من الأسباب التي يمكنها أن تدفعك لتجنب الإشتراك في Initiative Q.

  1. نظام الإشتراك يميل إلى النظام الهرمي

رغم أنه لا يطلبون في الوقت الحالي من أي شخص مهتم بالحصول على عضوية أن يدفع أي مبالغ مالية، إلا أنه لا يمكن أن تشترك فيها دون الحصول على دعوة.

أنت والشخص الذي يدعوك تحصل على بعض رموز Q، ويمكنك الحصول على خمس دعوات في المقابل والتي تستغلها لدعوة أشخاص آخرين.

أنت مطالب بإكمال المهام (غير المحددة) للحصول على مكافأة رمزية كاملة، كما يؤكدون على أهمية الدخول المبكر مع العلم “إن الانضمام إلى المراحل المبكرة يتطلب رؤية حقيقية وبصيرة”.

هذا يختلف تماما عن أسلوب التسويق الذي تنهجه شركات العملات الرقمية المشفرة والمشاريع في هذا المجال، حيث عادة ما تطرح مشروعها وتوفر لأي شخص الإنضمام للطرح الأولي من خلال استثمار مبلغ مادي يريده، فيما يمكنه الحصول على عضوية مجانا.

في مشروع Initiative Q العضوية مجانية لكن الإنضمام يتطلب دعوة أولا، وسيصبح هذا النظام هرميا في حالة طلبوا من المشتركين دفع مبالغ مالية محددة من أجل البقاء في الشبكة.

  1. توزيع مبالغ مالية كبيرة وأسلوب مشبوه تماما

عند الضغط على رابط الإحالة الذي ستحصل عليه من أحد الأصدقاء، ستظهر لك الرسالة التالية: “Initiative Q هي بناء نظام الدفع الاجتماعي، انضم الآن مجانًا وآمن القيمة المستقبلية المقدرة بمبلغ 142،239 دولارًا أمريكيًا”.

بعد التسجيل ستصلك رسالة إلى البريد الإلكتروني مفادها:

تهانينا! [——] التحقق من تسجيل Initiative Q، هذا يعني أنك حصلت على 10٪ من منحة Q المحتملة!

الآن للجزء المهم: لحجز 40٪ إضافية، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك ودعوة الأشخاص الذين تهتم بهم لحجز وحدات Q الخاصة بهم، أمامك 96 ساعة للتحقق من عدد يصل إلى 5 أصدقاء.

إقرأ أيضا  فيس بوك تحول إلى كلب المال ... إليك كيف؟

تنجح Initiative Q فقط في حالة انضمام العديد من المستخدمين، كلما زاد عدد الأشخاص الذين قاموا بدعوة أصدقائهم، زادت احتمالية بلوغ هدف 1 دولار لكل وحدة Q.

أما الموقع الإلكتروني فسيظهر لك: أمامك 96 ساعة لدعوة ما يصل إلى 5 أصدقاء وتأمين مبلغ إضافي قدره 56901 من Q … الرصيد الحالي: Q14225 خارج حسابك المحتمل Q142252

نعم إنها أرقام ضخمة بافتراض أن هذه العملة ستساوي 1 دولار لكل وحدة، إذا حققت المطلوب منك يمكنك أن تحصد ثروة تصل إلى 142 ألف دولار، هل تصدق هذا؟ أعتقد أنك لن تصدق ذلك ولا أنا أيضا.

  1. عملة رقمية لكنها غير مشفرة وخارج قطاع العملات الرقمية

لأن Initiative Q أكدت أنها نظام دفع مستقل ولا تؤمن بمبادئ بيتكوين ومنافساتها ولن تجري الطرح الأولي لعملتها فهي خارج قطاع العملات الرقمية.

ماذا يعني هذا؟ لن تكون هذه العملة قابلة للتداول في منصات التداول الشهيرة لعملة بيتكوين ومنافساتها، من جهة أخرى هي تتحدث عن سعر مستقر وثابت تقريبا على 1 دولار وهو ما لا نراه في سوق العملات الرقمية المشفرة عادة والتي يتحكم في سعرها العرض والطلب.

من جهة أخرى فإن هذه العملة الخاصة ليست مشفرة، ما يعني لنا أن المعاملات بها مراقبة كما هو الحال مع الدولار والعملات النقدية الأخرى وقد يكون هناك انتهاكات لخصوصية المستخدمين.

  1. مشروع غير قائم على بلوك تشين

من أكبر العلامات التي تؤكد لنا أن Initiative Q لا علاقة له بمجال العملات الرقمية المشفرة هو أنه لم يذكر بلوك تشين، نعم التقنية التي يتحدث عنها الجميع هذه الأيام وعلى أنها ستغير كافة القطاعات بداية من القطاع المالي والمصرفي.

هل ستبتكر Initiative Q تقنية أفضل من قواعد البيانات اللامركزية والتي توفر دفتر الأستاذ وتتمتع بالشفافية وتمنع التحايل والتلاعب بالمعاملات؟ لدي الكثير من الشك.

  1. لكن انتظر، المشروع قد يستعين بمنصة الإيثريوم وهذا تناقض

لقد لاحظنا بعض الرموز المميزة ERC-20 – إذا كنت تبحث عن “Initiative Q” “Ethereum”، ستجد التالي:

Initiative Q Token — 2 trillion Q

Initiative Q Reserve Token — 2 quadrillion QR

Initiative Q Reserve Token — 2 quadrillion QR

نعرف أن القائمون على المشروع قد أكدوا في موقعهم الإلكتروني أنه ستكون هناك 2 تريليون وحدة من هذه العملة وعليهم توفير 2 تريليون دولار، ونعرف أيضا أنهم قارنوا Initiative Q مع العملات الرقمية وهاجموا هذه الأخيرة بكونها حل لمشكلة غير موجودة وأنها معقدة وآلية عملها يسبب مشاكل.

المفاجأة أن “سار ويلف” وهو باحث إسرائيلي ومؤسس هذه المبادرة قد قال: “لم نقرر بعد ما سوف يكون منصة تسوية الخلفية. لذلك في هذه الأثناء قمنا بتسجيل الرموز المميزة لـ ethereum”.

إقرأ أيضا  حقائق عن عملة وان كوين Onecoin الهرمية النصابة الإحتيالية

هذا يعزز حقيقة من المخاوف التي تحيط بالمشروع كليا، هم يهاجمون العملات الرقمية وفي ذات الوقت ليس لديهم مشكلة لاستخدام بلوك تشين الإيثريوم في الخلفية!

  1. بياناتك يمكن أن تكون في خطر

سبب إضافي ومهم من شأنه أن يقلقك حول Initiative Q، وهو أنها تتطلب منك معلومات شخصية ولا توجد ضمانات عن تأمينها وحمايتها من الإستخدام السيء.

من المحتمل أن تبيع الشركة بياناتك لبعض شركات التسويق الهرمي والشبكي المهتمة عادة بالراغبين في الثراء السريع بأقل الجهود للإنضمام إليهم.

وفي ظل تزايد الوعي واقتناع المزيد من الناس حول العالم بأن التسويق الشبكي فاشل ولا علاقة له بالتسويق بالعمولة والتجارة القائمة على القواعد الشرعية والقانونية، تتزايد تكلفة التسويق لهذه الشركات التي يمكنها أن تنفق مبالغ طائلة للوصول إلى الفئات التي يمكن أن تصدق أكاذيبها.

هناك شركات تسويق شبكي تروج لأعمالها من خلال إعلانات فيس بوك تحديدا وبدرجة أقل إعلانات جوجل، وهي تظهر فقط للباحثين عن هذه الشركات والمقتنعين بهذا العمل، ويمكن ان يكون انضمامك إلى Initiative Q كافيا لتبدأ في الظهور لك مستقبلا.

  1. مشروع غير واقعي

لم يبتكر الفريق المطور للمنصة خدمة فعلية من شأنها أن تسهل المدفوعات وتحسن مستواها، ولا توجد فكرة واضحة للقيام بذلك ما يعني أن الرهان حاليا هو على لا شيء.

من جهة أخرى فإن الوصول إلى 2 تريليون دولار يبدو صعبا للغاية، شركة آبل تتمتع بقية سوقية تصل إلى تريليون دولار بعد سنوات طويلة من تواجدها في السوق، لماذا القيمة السوقية لعملة Q ستنجح في الوصول إلى ذلك خلال 3 سنوات؟ لم تحقق بيتكوين هذا الرقم ولم تصل بعد حتى إلى نصف تريليون دولار.

من جهة أخرى لا توجد أي ضمانات على أن قيمة عملة Q ستبقى مستقرة، هل تظن أن من يحقق الآلاف من الدولارات نحو أكثر من 142 ألف دولار من خلال خطوات بسيطة سيعمل على الإحتفاظ بتلك العملة الرقمية من الأكيد أنه مع اتاحة تلك العملات ستعرض للبيع وسيكون هناك سباق على تحويلها إلى سيولة مالية، ما يعني انهيارا لها من البداية.

 

نهاية المقال:

دعك من الأرباح الرهيبة التي يعدك بها المشروع لربحها والتي تتجاوز 142 ألف دولار خلال 3 سنوات، شرحنا سابقا Initiative Q، والآن حانت ساعة الحقيقة.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *