5 بلدان عربية يمكنك الربح فيها من تعدين بيتكوين

 5 بلدان عربية يمكنك الربح فيها من تعدين بيتكوين
تعدين بيتكوين في العالم العربي

مع تراجع سعر بيتكوين من 20 ألف دولار تقريبا إلى أقل من 8000 دولار حاليا، لم يعد ممكنا الربح من التعدين في عدد من الدول لأن التكاليف تتساوى مع العائد المنتظر أو تتفوق عليه.

رأس مال تعدين بيتكوين هو تكلفة الكهرباء التي تم انفاقها من أجل الحصول على وحدة من هذه العملة التي تعد الأكبر في العالم بلغة القيمة السوقية.

وتعد فنزويلا البلد الأرخص لتعدين في العالم لتعدين بيتكوين وتحقيق هامش ربح هو الأكبر في العالم على الإطلاق حيث لا تكلفك عملية تعدين وحدة واحدى سوى 531 دولار للحصول على عملة بقيمة 8000 دولار تقريبا والربح يصل إلى 7500 دولار تقريبا.

لكن ماذا عن الدول العربية؟ ما هي البلدان التي يمكن فيها تعدين هذه العملة والربح من هذه العملية عوض الخسارة؟ دعونا نتعرف عليها.

 

  • هامش الربح من تعدين بيتكوين أكبر في الكويت من أي دولة عربية

مفاجأة من العيار الثقيل، فبينما نعلم أن مستوى المعيشة المتقدم في الكويت، هو أيضا مكلف حيث تكاليف الحياة مرتفعة هناك نجد أن تعدين بيتكوين بناء على تكلفة الكهرباء مربحة جدا.

لتعدين وحدة واحدة من بيتكوين سيكون عليك أن تستهلك 1983 دولار أمريكي من الكهرباء على هذه العملية لوحدها مستخدما جهازا متخصصا في ذلك.

هامش الربح حاليا من هذه العملية يصل إلى 6017 دولار أمريكي، إذا افترضنا أن سعر بيتكوين ثابت على 8000 دولار.

 

  • مصر والسعودية في المرتبة الثانية

لا يوجد أي فرق بين تعدين بيتكوين في مصر أو القيام بذلك في المملكة السعودية، فاتورة الكهرباء التي يجب عليك دفعها للحصول على وحدة بيتكوين هي 3172 دولار.

هامش الربح هو 4828 دولار أمريكي وهذا هامش جيد بالنسبة للبعص ويكفي للقتال عليه.

 

  • الإمارات في المرتبة الثالثة

تعدين بيتكوين في الإمارات لا يزال مربحا وهناك بعض الشركات المتخصصة في ذلك بمدينة دبي، وهي تعمل على المشاركة في إنتاج هذه العملة المشفرة.

تكلفة تعدين وحدة واحدة من هذه العملة يصل إلى 3569 دولار أمريكي، وهو مرتفع بحوالي 400 دولار عن التعدين في السعودية ومصر.

إقرأ أيضا  قصة الشاب المراهق الذي أصبح مليونيرا بفضل الإستثمار في بيتكوين

هامش الربح حاليا من هذه العملية يصل إلى 4431 دولار أمريكي، إذا افترضنا أن سعر بيتكوين ثابت على 8000 دولار.

 

  • العراق في المرتبة الرابعة

تعدين بيتكوين في العراق هو الآخر لا يزال مربحا لكن هامش الربح ليس جيدا، بل إن هذه العملية لم تعد مربحة عندما تراجعت هذه العملة إلى 6000 دولار منذ أيام لكن مع ارتفاعها الآن يزداد هامش الربح.

لتعدين وحدة واحدة من بيتكوين سيكون عليك أن تستهلك 6543 دولار أمريكي من الكهرباء على هذه العملية لوحدها مستخدما جهازا متخصصا في ذلك.

هامش الربح حاليا يصل إلى 1457 دولار أمريكي.

 

  • ماذا عن دول أخرى؟

ليست لدينا بيانات دقيقة عن المغرب والجزائر ودول أخرى في المنطقة، بينما لدينا تكلفة هذه العملية في الأردن والتي تصل إلى 9913 دولار.

وتعد البحرين على ما يبدو البلد الذي يتصدر ترتيب أسوأ البلدان العربية حاليا لتعدين بيتكوين حيث التكلفة تصل إلى 16773 دولار.

وفي حالة ارتفع سعر بيتكوين إلى 25000 دولار مستقبلا كما هو متوقع لهذا العام فمن المؤكد أن عملية التعدين ستصبح مجددا مربحة في أسوأ الدول حاليا.

في النهاية نحذر من استخدام حواسيبكم لتعدين بيتكوين كون العملية مكلفة لموارد الجهاز ويمكن أن يؤدي إلى عطل في المعالج أو مكونات الحاسوب.

عادة ما يتم تخصيص حاسوب قوي المواصفات لهذه العملية، فيما شخصيا لست مقتنعا بتعدين هذه العملة وأفضل الاستثمار في عملات رقمية منافسة ذات هدف واضح ومعقول.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

5 thoughts on “5 بلدان عربية يمكنك الربح فيها من تعدين بيتكوين

  1. صديقي العزيز
    بالنسبة لمحفظة gatehub التي نصحتنا بها لدي سؤلين:
    لماذا لا يمكننا من خلالها شراء الريبل مباشرة ؟ يعني دون اللجوء الى شراء البيتكوين من منصات اخرى ومن ثم تحويلها لل gatehub ومن ثم تحويل البيتكوين الى ريبل.
    والسؤال الثاني لماذا دائما يرفض طلب الحساب الدولار واليورو مع انه المستندات المطلوبة أصلية وجديدة من جواز سفر ال فواتير وكشف حساب مصرفي ….
    انا دائما اقر أ نصائحك وأعمل بها .
    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *