5 إجراءات فعالة لمنع تضرر موقعك من تحديثات جوجل البطريق Google Penguin

Google-Penguin-Update 5 إجراءات فعالة لمنع تضرر موقعك من تحديثات جوجل البطريق Google Penguin
أوبس موقعك تضرر كثيرا ! لا عليك لدي الحل Google Penguin 3.0 سيكون معنا .

خلال الأيام الماضية كان حديث أصحاب المواقع و المتخصصين في الويب العربي و العالمي منصبا على تحديث جوجل البطريق Google Penguin و بالضبط الإصدار الثالت الذي تم إطلاقه مؤخرا و زاد من تضرر المواقع التي تتبع سلوكيات سيئة في توليد روابط خارجية لها .

و للعلم فهناك أكثر من خوارزمية يطورها جوجل بهدف تحسين نتائج بحثه و تقديم المحتوى المفيد و الأصلي للباحثين ، و تحديث جوجل البطريق Google Penguin في الأساس تتجلى مهمة بمعاقبته للمواقع التي تتعمد إنشاء الكثير من الروابط الخارجية  لها بشكل عشوائي و في مختلف المدونات و المنتديات لتسلق المراتب في محرك بحث جوجل .

و كي نكون صريحين مع أنفسنا علينا بالفعل أن نعترف بأن هذه التحديث مهم جدا إذ يضع حدا للمواقع التي تمسك الكلمات بمحتوى أقل قيمة و وفق نشر الروابط الخارجية لها مع الكلمة المستهدفة و بكميات كبيرة و على مواقع غير منافسة أو متشابهة لمحتوى المواقع المخالفة ، كما أن المواقع التي تركز أكثر على إنتاج المحتوى الجيد تتضرر نتيجة سلوكيات تلك المواقع المزعجة .

قد تكون صاحب موقع أو مدونة و بغض النظر عن تخصصها و المجال الذي تعمل به ، فأنت معرض لبعض تأثيرات تحديث جوجل البطريق Google Penguin و ربما من يعلم ؟ قد يكون موقعك من المواقع المعاقبة في حالة تنطبق على روابطه الخارجية صفة الإزعاج و السبام .

نحن في هذا المقال سنقدم لكم خمسة إجراءات فعالة لمنع تضرر موقعك أو ربما إيقاف نزيف الزوار و التراجع على مستوى نتائج البحث .

  • إحذف الروابط العشوائية لموقعك في المواقع الأخرى

على الأرجح سيكون لديك مستند أو ملف نصي يتضمن الروابط الخارجية العشوائية التي قمت بزرعها في مواقع الأخرين و المنتديات و الأدلة ، إبذل كل ما في جهدك لحذف ما تستطيع من روابط و راسل تلك المواقع لإزالة ما لا تستطيع حذفه .

و تذكر أنه سهل جدا توليد المئات و الألاف من الروابط الخارجية لموقعك ، لكن مهمة حذفها ستحتاج منك لوقت طويل و عمل شاق . و نقصد بالروابط العشوائية تلك التي وضعتها في مواقع تخصصها ليس تخصص موقعك و ليس هناك أي تقارب بينهما ، هذا إلى جانب زرعها في تعليقات لا تضيف للمواقع الأخرى أي قيمة .

  • إحذف روابط موقعك بالمواقع المتضررة

من خلال جوجل ويب ماسترز أو ما يدعى مشرفي المواقع ستجد المواقع التي تتضمن روابط لمقالات أو محتويات بموقعك ، حاول أن تتحقق من أرشفتها و تقييمها لدى جوجل و إذا وجدت مواقع منها محظورة في الأرشفة أو تعرضت لعقوبة جوجل حاول أن تستخدم أداة التنصل من الروابط  و ذلك لمسحها و كذلك الأمر أيضا للروابط العشوائية التي تكلمنا عنها في الإجراء السابق .

  • تحقق من جودة الأدلة التي يوجد بها موقعك

إمتدادا للخطوتين السابقتين عليك أن تتحقق من سلامة الأدلة التي يوجد بها موقعك و تحاول التنصل من روابط موقعك بالأدلة السيئة و التي ستؤثر حثما بشكل سيئ على تصنيف موقعك .

و المرة القادمة حاول دائما أن تتحقق من تقييم أدلة المواقع قبل الإضافة و لا تنسى أيضا أن الأدلة فقدت أهميتها لدى جوجل .

  • ربط موقعك مع جوجل بلس

ستظل هذه الشبكة الإجتماعية مؤثرة للغاية على نتائج البحث و يمكنك بالفعل من خلالها الترويج لمحتويات الموقع و ربط صفحتك مع موقعك و بالتالي الحصول على نقاط إضافية جيدة لك .

عليك أن تركز على تنشيط صفحتك بجوجل بلس كي تكسب روابط  خارجية أكثر قيمة و هذه لم تعد مهمة ثانوية اليوم .

  • المحتوى ثم المحتوى ثم المحتوى

قمت بتسبيق الإجراءات الأربعة السابقة كي لا تذهب جهودك سدى عند إنشاء المحتوى و أيضا من أجل تهيئة الأرضية النظيفة لمحتوى نظيف .

إهتم بتقديم مقالات و مواضيع مكتوبة بقلمك أو من طرف مدونين شركاء معك في موقعك لتكسب رضا الزوار قبل جوجل أو أي محرك بحث أخر .

أكتب عن المهم و اهتم بالتواجد على الشبكات الإجتماعية من أجل خلق ثورة تفاعل و زيارات للمحتوى الذي تقدمه .

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.