5 أسرار وراء قنوات يوتيوب الناجحة والشهرة الزائفة

أسرار رفع المشاهدات وتحقيق الإنتشار على يوتيوب

youtube-crowd-uproar-protest-ss-19201920 5 أسرار وراء قنوات يوتيوب الناجحة والشهرة الزائفة

تستمر محاولات فهم يوتيوب، منصة الفيديو الأكبر في العالم والتي شهدت تغييرات كبيرة على عدة مستويات خلال الأشهر الأخيرة.

يتفق الجميع حاليا على أن الطريق إلى الشهرة في هذه المنصة أصبح صعبا، وأن المحتوى الأصلي والعالي الجودة لا يكفيان.

وفيما يستمر الجدل حول ميزة إرسال التنبيهات إلى المشتركين، وكيف يمكن أن تظهر مقاطع الفيديو في الإقتراحات هناك بعض أسرار نجاح القنوات على يوتيوب.

  • المحتوى الترفيهي مطلوب مقارنة مع المحتوى التعليمي

إذا توجهت إلى قسم الشائع في بلدك أو أي بلد آخر، ستجد أن 80 في المئة من مقاطع الفيديو التي تحصل على تتصدر المشاهدات هي ترفيهية.

إما فيديو كليب أو أغنية أو فضيحة شخص معين أو هجوم كلامي على شخص معين أو حتى مقاطع الفيديو المضحكة والمسلية.

قلما ستجد المحتوى التعليمي أو القسم ففي هذه القائمة، حتى إن حقق مقطع فيديو تعليمي الملايين من المشاهدات فهو يحققها على المدى الطويل وليس في ساعات قليلة.

ليس واضحا من المسؤول عن هذه المشكلة، لكن أعتقد أن المستخدمين عادة يدخلون إلى يوتيوب لمشاهدة الترفيه والمرح أكثر من التعلم.

عادة من يبحث عن التعلم يبحث باستخدام العبارات المناسبة سواء على محرك بحث يوتيوب أو جوجل.

  • العفوية أفضل من التصنع

لا يحب الناس عموما التصنع والتمثيل، بل يريدون ان تتصرف كما أنت في الواقع، بشكل عفوي ودون أي تخطيط لما ستقوله أو ستقوم به.

لهذا فإن الأشخاص الذين يتكلمون دون ورقة وبدون تخطيط عادة ما يحصلون على مشاهدات أعلى، من مقاطع الفيديو التي تكون فيها الأحداث مخطط لها.

مقاطع الفيديو التي يتصرف فيها الشخص بعفوية ودون تصنع تلقى تفاعلا أكبر من المشاهدين، ويشاركها الجمهور أعلى من مقاطع الفيديو الأخرى.

  • التفاهة تتصدر يوتيوب

هناك ظاهرة منتشرة على يوتيوب، وهي أنه كل مرة يصعد اسم جديد عادة ما لا يكون له أي شأن علمي أو اقتصادي أو حتى فني، فقط شخص قام برد فعل معين أو تصريح غريب فأصبح حديث الساعة.

صحيح هؤلاء يتصرفون بعفويتهم، لكن سيطرتهم على المشهد فيها علامة واضحة على أن التفاهة هي الأهم في يوتيوب.

إقرأ أيضا  أجوبة عن تساؤلات رغيب أمين حول أزمة يوتيوب التي اكتشفها متأخرا

هناك الكثير من المشاهير الذين لا نعرف ما هي مهنتهم وما هي القيمة التي يقدمونها للمجتمع، والكثير منهم لا يمتهن سوى السب والشتم والسخرية والحديث في أي موضوع بدون علم.

  • الكذب على الناس طريق الشهرة

الكذب بشكل عام سلوك سيء للغاية، لكن الكثير من المشاهير على يوتيوب للأسف يمتهنون سوى الكذب واختراع القصص التي تصب في المزيد من الفتنة إضافة إلى صناعة الجدل.

هنا تظهر الأخبار المزيفة التي نقف ضدها تماما، حيث تجد ان المنصة تزخر بالمقاطع التي تروج لأخبار غير صحيحة تستهدف شخصا أو شركة معينة أو حتى الأمن القومي لبلد معين.

في الصراعات السياسية والمجتمعية تلعب هذه المقاطع دورا خطيرا وتجلب الشهرة السلبية لأصحابها بالطبع.

  • اجعل حياتك كتابا مفتوحا للجميع

الناشرين الذين يشاركون حياتهم الشخصية ورحلاتهم والأحداث اليومية في حياتهم يصورون بيوتهم وأبنائهم وأزواجهم ويكشفون مختلف التفاصيل منها الكبيرة والصغيرة والتافهة يحظون بمتابعة قوية من الجمهور ولدى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

هذا السر اكتشفه عدد من المتخصصين في الطبخ والتقنية ومجالات محددة ذات طابع تعليمي، فتحولت قنواتهم من قنوات تعليمية ذات روتين محدد إلى قنوات أكثر شخصية تركز على حياتهم أكثر من تقديم القيمة العلمية المنتظرة منهم، وللأسف الجمهور يفضل هذا.

ظهرت أيضا قنوات يوتيوب حققت نموا كبيرا لأنها توفر للمشاهد أن يعيش مختلف اللحظات مع الناشر ومتابعة أحداثه اليومية وآرائه في القضايا الراهنة.

 

نهاية المقال:

نعم هذه نصائح جديدة لم يسبق لي أن تطرقت إليها من قبل ويمكنها بالفعل أن تسرع من شهرة قناتك وانتشارها، لكن أنا شخصيا لا أفضلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.