5 أسباب تدفعك لاستخدام Avast Secure Browser بديلا لمتصفح جوجل كروم

خدمات مهمة

Online-Privacy-with-a-Avast-Secure-Browser 5 أسباب تدفعك لاستخدام Avast Secure Browser بديلا لمتصفح جوجل كروم
متصفح Avast Secure Browser بديل جوجل كروم

إذا كنت من عشاق جوجل كروم فمن الصعب أن تتخلى عنه لأجل أوبرا أو فايرفوكس أو متصفح آخر لا يشبهه على مستوى التصميم والمزايا، لكن يمكنك الإنتقال إلى استخدام Avast Secure Browser دون أن تشعر بالسوء.

السر في هذا هو أن متصفح Avast Secure Browser نسخة معدلة من كروم، لكنه يأتي بمزايا أفضل من النسخة الأصلية خصوصا على مستوى الجانب الأمني والسرعة وحماية تصفحك.

هناك أسباب تدفعك لتعمل على تحميل Avast Secure Browser واستخدامه عوض جوجل كروم أو حتى أن يكون واحدا ضمن المتصفحات التي تستخدمها على حاسوبك المكتبي أو المنزلي أو اللوحي.

ومن المعلوم أن شركة أفاست هي واحدة من أشهر الشركات في مجال مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، ولديها تاريخ طويل في هذا المجال.

لهذا فهي تحاول أن توفر متصفحا متكاملا ومقبولا يضع الحماية في مقدمة الخدمات التي يقدمها للمستخدمين وليس فقط السرعة وتجربة الاستخدام.

 

  • نسخة آمنة من جوجل كروم

avast-secure-browser 5 أسباب تدفعك لاستخدام Avast Secure Browser بديلا لمتصفح جوجل كروم

بعد تحميل Avast Secure Browser ستكتشف أن هذا المتصفح هو نسخة طبق الأصل لجوجل كروم من ناحية التصميم، لكن في الواقع هو نسخة معدلة بمميزات وإمكانيات هي التي يمكن ان تدفعك لاستخدامه.

الحماية والأمان هي كلمتي السر في توجه المستخدمين إلى تنزيل هذا المتصفح واستخدامه.

لهذا إن كنت تفضل جوجل كروم بتصميمه الحالي على أوبرا ومنافسين آخرين، يمكنك استخدام هذا المتصفح دون أن تشعر بالفرق على هذا المستوى.

الاختبارات تؤكد أن هذا المتصفح يتساوى من ناحية سرعة التصفح مع جوجل كروم، ويتفوق عليه أحيانا لانه يعمل على تعطيل بعض مزايا التتبع والإعلانات المضرة.

 

  • إضافات مهمة للحماية يأتي بها المتصفح مسبقا

يأتي المتصفح بالعديد من الإضافات التي تم تنصيبها والتي تعمل افتراضيا، وهناك منها ما هو معطل لكنه متاح ومكنك تفعيله في بعض الحالات.

أول إضافة هي حجب الإعلانات والتي تطورها uBlock Origin وينصح باستخدامها في المواقع التي لا تقدم محتوى جيد أو تستخدم إعلانات منبثقة مزعجة أو تظهر إعلانات غير لائقة، بينما لا ننصح باستخدام هذه الإضافة في المواقع التي تقدم محتوى جيد وتعرض الإعلانات بشكل منظم دون أن تعيق تصفحك للمحتوى.

إقرأ أيضا  7 مميزات رئيسية في ويندوز 10 تجعله الأفضل

ثاني إضافة هي Avast Passwords والتي تعمل على إدارة كلمات المرور لحساباتك على المواقع والمنصات الإجتماعية والعمل على تشفيرها.

ثالث إضافة هي Avast SecureLine VPN والتي يمكنك استخدامها في التصفح بشكل خفي دون هويتك الحقيقية وأيضا للولوج إلى بعض الخدمات التي تكون عادة متاحة في بعض الدول فقط.

رابع إضافة هي Bank Mode والتي تفعلها عادة عند الولوج إلى حساباتك على البنوك الإلكترونية والبنوك التي تتعامل معها في بلدك حيث تعمل على تشفير البيانات التي تقوم بإدخالها.

static-01081534511730130945 5 أسباب تدفعك لاستخدام Avast Secure Browser بديلا لمتصفح جوجل كروم

الإضافة الخامسة هي تشفير HTTPS والتي تفرض على المواقع الإتصال وفق هذا البروتوكول، خصوصا المواقع التي لا تدعم هذا التشفير، للعلم مجلة أمناي هي واحدة من المواقع التي تستخدم هذا البروتوكول دون الحاجة إلى تدخل منك.

الإضافة السادسة هي Privacy والتي تعزز من خصوصيتك على الإنترنت وتمنع المواقع من تتبعك، مثل فيس بوك وجوجل والشركات الكبرى التي تجمع عنك بيانات التصفح.

أما الإضافة السابعة والأخيرة فهي Video Downloader والتي تتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو من المواقع مثل يوتيوب و فيس بوك.

للعلم فإن هذه الإضافات غير قابلة للإزالة من المتصفح، وهو ما يميزها عن جوجل كروم الذي يأتي بدون إضافات افتراضية عديدة.

 

  • مركز الحماية والأمان في متصفح Avast Secure Browser

features-hover 5 أسباب تدفعك لاستخدام Avast Secure Browser بديلا لمتصفح جوجل كروم

إضافة لما سبق يتضمن مركز الحماية والأمان والذي يوفر العديد من الإمكانيات والمزايا الإضافية ومنها تفعيل بعض الإضافات أو تعطيلها مثل ميزة حجب الإعلانات.

كما أنه يتضمن ميزة منع المواقع والصفحات التي تتضمن البرمجيات الخبيثة، إضافة إلى الوصول إلى ميزة مسح سجل التصفح الخاص بك ومسح كامل الآثار المترتبة عن التصفح.

هناك أيضا خاصية تعطيل الفلاش ومحتويات الفلاش في المواقع، ومن المعلوم أن عصر الفلاش انتهى تقريبا مع دعم مختلف المواقع لبديله HTML5 والذي لا يحتوي على ثغرات أمنية خطيرة.

يمكنك في هذا المركز التحكم بمختلف المزايا وتفعيل ما تريد وتعطيل ما لا تريد وهذا حسب احتياجاتك بشكل عام.

 

  • متصفح ممتاز في مكاتب العمل ولرجال الأعمال

أكثر الحواسيب حساسية هي حواسيب رجال الأعمال والتي تستخدم في المكاتب والشركات، وهي التي تتضمن المعلومات الحساسة كما أن سجل التصفح فيها ثمين للمخترقين.

إقرأ أيضا  يوتيوب و واشنطن بوست يحاربان اضافات AdBlock

متصفح Avast Secure Browser هو من أفضل الخيارات التي يجب أن تستخدم في المؤسسات والبنوك والمصالح التجارية والخدماتية ومن الجيد أيضا أن يستخدمه رجال الأعمال خصوصا عند تصفح مواقع البنوك والخدمات المالية وتفعيل وضع البنك.

 

  • التقليل من البيانات التي يجمعها فيس بوك وجوجل عنك

هناك العديد من الشركات التي تعمل على جمع الكثير من البيانات حول المستخدمين في مقدمتها فيس بوك إضافة إلى جوجل.

متصفح Avast Secure Browser مصمم من أجل منع الشركات والمواقع من جمع الكثير من البيانات حول المستخدمين والاكتفاء بما يقدمه المستخدم بمحض إرادته.

وكان موضوع جمهع الكثير من البيانات عن المستخدمين من قبل فيس بوك واحدا من أهم القضايا العام الجاري ولا تزال قضية مهمة للغاية.

هل قررت تحميل هذا المتصفح إذن؟ يمكنك ذلك من هنا

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “5 أسباب تدفعك لاستخدام Avast Secure Browser بديلا لمتصفح جوجل كروم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *