4 طرق الإستثمار وشراء الذهب والإحتفاظ به

هناك عدة طرق للمستثمرين من أجل الإحتفاظ بالذهب بالوقت الحالي والإستثمار في شراء المزيد منه

4-طرق-الإستثمار-وشراء-الذهب-والإحتفاظ-به 4 طرق الإستثمار وشراء الذهب والإحتفاظ به

مع تزايد احتمال سقوط الإقتصاد العالمي في فخ الركود مجددا، يتزايد سعر الذهب لدرجة أنه ارتفع سعره منذ نهاية العام الماضي إلى الآن من 1280 دولار إلى 1500 دولار أمريكي وهو ما توافق مع توقعاتي التي نشرتها خلال العام المنصرم.

تباطؤ النمو العالمي وتخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وبقية دول العالم يمكن أن يدفع سعر الذهب إلى الأعلى، حيث يسعى المستثمرون إلى الحد من المخاطر.

منذ آلاف السنين، تم الاعتراف بالذهب في جميع أنحاء العالم باعتباره الوسيلة النهائية لتداول وتخزين الثروة، وفي نهاية المطاف فهو المال الحقيقي.

ارتفع سعر الذهب بنسبة 18 في المائة هذا العام، حيث وصل إلى أكثر من 1550 دولار للأوقية خلال الفترة الماضية قبل أن يتراجع إلى 1470 دولار ويرتفع مجددا إلى فوق 1500 دولار.

هناك عدة طرق للمستثمرين من أجل الإحتفاظ بالذهب بالوقت الحالي والإستثمار في شراء المزيد منه:

  • الاستثمار في السلع المتداولة في البورصة (ETCs)

تتبع السلع المتداولة في البورصة السعر الفوري للذهب وتعمل بنفس الطريقة التي تتبعها صناديق التعقب، وتكرار الصعود والهبوط في سعر الذهب.

يمكن تداولها في أي وقت عندما تكون الأسواق مفتوحة، ويمكن أن تعقد العديد منها في حساب التوفير الفردي.

عادة ما يكون هناك عمولة وسيط لدفع ثمن الشراء والمبيعات ورسوم سنوية تبلغ حوالي 0.5 في المائة، ولكن لا رسوم أولية.

  • شراء الذهب المادي أو الفيزيائي المعدني

يمكن للمستثمرين شراء الشيء الحقيقي في شكل عملات ذهبية، والتي تتوفر على نطاق واسع، أو السبائك والتي يصعب شراءها قليلاً.

ومع ذلك يحتاج المستثمرون إلى النظر في تكلفة الأمن والتخزين والتأمين، ومن الممكن شراء الذهب وبيعه عبر منصات التداول عبر الإنترنت من هنا، والتي سوف تتطابق مع الاستثمارات مع سبائك الذهب المادية الموجودة في الخزائن الآمنة لديهم.

  • استثمر مباشرة في أسهم الذهب

أولئك الذين هم على استعداد لتحمل المزيد من المخاطر يمكنهم التفكير في الاستثمار مباشرة في أسهم شركات مناجم الذهب.

ومع ذلك، يميل الأداء إلى أن يكون متقلبًا وسوف تعتمد الأرباح ليس فقط على سعر الذهب والكمية المنتجة، ولكن أيضًا على تكلفة الإنتاج.

إقرأ أيضا  عن أسباب تزايد سعر الذهب والفضة خلال 2019 – 2020

قال داني كوكس، المخطط المالي المستأجر في Hargreaves Lansdown، أن هناك عاملين يميزان الاستثمار في شركات مناجم الذهب عن غيرهم من البورصة، وهما احتمال عوائد الفوز بأسعار الذهب وتوزيعات الأرباح.

وقال: ” ترتبط ثروات عمال المناجم ارتباطًا وثيقًا بسعر الذهب، وعندما ترتفع أسعار الذهب، يمكن أن يربح جيدا عمال المناجم ويمكنهم الاستثمار في مناجم جديدة وإعادة النقود إلى المساهمين، وعندما تكون أسعار الذهب منخفضة، فإن بعض عمال المناجم سوف يكافحون ويتضررون”.

يمكنك الإطلاع على شركات الوساطة ومنصات التداول التي نضيفها هنا، والتي توفر عدد منها الإستثمار في الذهب وشراء أسهم شركات تعدينه.

  • الإستثمار في صناديق الذهب

بالنظر إلى عدم القدرة على التنبؤ بالقطاع، يمكن أن يتمثل خيار آخر في النظر في المشاركة بصندوق أكثر تنوعًا من أسهم شركات تعدين الذهب، مثل صندوق BlackRock’s Gold & General أو صندوق JPM Natural Resources.

تقدم الصناديق تنويعًا أكبر نظرًا لاستثمارها في مجموعة من شركات تعدين الذهب يختارها مدراء الصناديق مما يعني أن لديهم أيضًا رسومًا مستمرة، تبلغ حوالي 1 في المائة.

يجب أن يدرك المستثمرون أيضًا أن هذه الصناديق لا تستثمر فقط في شركات مناجم الذهب وتميل إلى الإستثمار في شركات تعدين معادن ثمينة أخرى.

وبالمثل من غير المحتمل أن يشارك عمال مناجم الذهب فقط في استخراج الذهب، وسوف ينتجون موارد أخرى.

لذلك ليس هناك ما يضمن أن أسعار أسهمهم، أو سعر وحدات الصندوق ستتأثر بتحركات أسعار الذهب.

 

نهاية المقال:

إنها أربعة طرق متاحة للجميع تقريبا من أجل الحصول على الذهب الذي ارتفع سعره من 1280 دولار إلى 1500 دولار هذا العام ليتوافق مع توقعاتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.