3 طرق جديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018

خدمات مهمة

youtube_money 3 طرق جديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018
إضافة للإعلانات والطرق السابقة … طرق جديدة للربح

تواجه يوتيوب المملوكة لشركة جوجل منافسة قوية من خدمات الفيديو الاخرى سواء انستقرام التي أطلقت مؤخرا خدمتها للفيديو العمودي، أو حتى سناب شات وكذلك فيس بوك الذي لا يزال يحاول أن ينجح في ذلك من خلال شبكته الإجتماعية.

لهذا تعمل عملاقة الفيديو في العالم على توفير المزيد من الطرق من أجل الحفاظ على منشئي المحتوى وزيادة الإنتاج وعدم خسارة هؤلاء للمنافسين.

انستقرام يعد اقوى سلاح من فيس بوك وكما رأينا فإن منصة IGTV استطاعت أن تقنع العديد من المشاهير والأسماء المشهورة لافتتاح قنوات لهم على هذه المنصة والبدء في نشر مقاطع فيديو لهم عليها.

إعلان يوتيوب في هذا الوقت بالضبط على طرق جديدة ليزيد منشئي المحتوى من الأرباح والعائدات ليست صدفة، بل إنه رد مباشر على خطوات فيس بوك وخدماتها المملوكة لها، رد بالطبع من جوجل التي تخشى أن تفقد الزعامة في عالم الفيديو على الإنترنت.

في هذا المقال سنتعرف على الطرق الجديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018، غير الربح من الإعلانات سواء باستخدام أدسنس مباشرة او باستخدام شركاء يوتيوب مثل فريدوم.

 

  • تقديم محتوى حصري للمشتركين بمقابل مادي

join-watch 3 طرق جديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018

بدأت يوتيوب توفر ميزة الاشتراك المدفوع لأصحاب القنوات والبداية من الولايات المتحدة، حيث ستتيح لأصحاب القنوات تقديم محتوى حصري وخاص لا يظهر سوى للمشتركين الذين يدفعون 4.99 دولار أمريكي شهريا.

هذه الميزة تم اختبارها مؤخرا ووجدت الشركة الأمريكية أنها ستزيد من الأرباح والعائدات التي يحققها الناشرون، وقد وفرتها لبعض أصحاب القنوات وقريبا ستفتحها لكافة القنوات التي لديها 100 ألف مشترك على الأقل.

من المنتظر أن يتم إضافة تبويب جديد في القنوات تدعى المحتوى الحصري بالضغط عليه سيكون على المهتم دفع 4.99 دولار للشهر من أجل مشاهدة مقاطع الفيديو.

 

  • ميزة بيع البضائع والمنتجات

Lucas-The-Spider 3 طرق جديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018

static-01081534511730130945 3 طرق جديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018

سابقا كان أصحاب القنوات يروجون للبضائع التي يسوقون لها من خلال الوصف حيث يضعون الرابط إلى متاجرهم أو المتاجر التي يعملون معها.

وبالطبع يؤكدون في الفيديو على أن هناك رابط في الوصف يؤدي إلى صفحة شراء المنتج الذي تم التطرق إليه، ورغم ذلك فالمبيعات وإن كانت جيدة بالنسبة لأصحاب القنوات الكبيرة إلا أنها ستكون أفضل لو تم عرض تلك المنتجات بطريقة بارزة.

إقرأ أيضا  3 أسباب وراء إغلاق قناة حوحو للمعلوميات على يوتيوب

لهذا السبب أقدمت يوتيوب على عرض ميزة جديدة بدأت في توفيرها لأصحاب القنوات وهي ميزة بيع البضائع والمنتجات مباشرة.

وتدعم هذه الميزة حاليا متجر Teespring الذي يتم فيه عرض القمصان والمنتجات التي يتم وضع شعارات أصحاب القنوات عليها.

ستظهر المنتجات التي يتم التسويق لها بشكل بارز أسفل الفيديو، ويمكن لأصحاب القنوات الذين يملكون 10000 مشترك عرض سلع مثل القمصان أو القبعات أو حقائب الهاتف أو أي واحد من أكثر من 20 سلعة مختلفة ذات معنى لقناتهم.

 

  • نشر مقاطع الفيديو المسجلة وكأنها مقاطع مباشرة

premiere-chat- 3 طرق جديدة للربح من قنوات يوتيوب 2018

من المنتظر ان تحصل كافة القنوات التي لديها 10000 مشترك على الأقل في وقت لاحق من هذا العام على ميزة عرض الفيديو المسجل بشكل مباشر للمشاهدين.

تأتي هذه الميزة مع ميزة الدردشة المباشرة حيث تظهر تعليقات المشاهدين في الوقت الحالي والذين يعلقون على الفيديو الذي يعرض بشكل مباشر رغم أنه في الواقع مسجل.

يمكن استخدام هذه الميزة لبث مقاطع الفيديو التي يتم رعايتها من الشركات والتي تم تسجيلها بالتعاون مع الناشرين، ويمكن ايضا الربح من تثبيت التعليقات، حيث يدفع المشاهدون مبالغ رمزية من أجل تمييز تعليقاتهم عن التعليقات الأخرى وبقائها في الأعلى لبعض الوقت، وهذا كي يتم الرد عليهم من طرف أصحاب القنوات أو ايصال الأفكار التي يسرفون لها إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين.

 

نهاية المقال:

نعم إنها مزايا رائعة من يوتيوب لمواجهة منافسة فيس بوك التي تحاول أن تأخذ منها الناشرين تارة إلى منصتها الاجتماعية الرئيسية وتارة إلى انستقرام ومنصة IGTV.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *