3 طرق أساسية تمكنك من الحصول على المال

تريد الحصول على المال؟ هناك 3 طرق أساسية للحصول عليه بطريقة مشروعة على أرض الواقع وفي العالم الإفتراضي

3-طرق-أساسية-تمكنك-من-الحصول-على-المال 3 طرق أساسية تمكنك من الحصول على المال

يعد الحصول على المال من الأهداف المهمة لكل شخص منا، وهذا هو السبب في سعي الإنسان إلى العمل والإستثمار والقيام بأي أنشطة تدر عليه دخلا.

يستخدم المال في تحقيق أهداف أخرى ومنها تحقيق معيشة أفضل والعيش في ظروف أفضل، إضافة إلى التوسع في الإستثمارات وتطوير مشاريعنا، وحتى في القيام بالأنشطة الخيرية.

أي شخص في العالم بحاجة إلى المال لأنه من أساسيات الحياة مثله مثل الأوكسجين وغيابه يعني السقوط للفقر والمجاعة والإقصاء، خصوصا وأننا نعيش في عالم قائم على المادة أكثر من القيم والروحانيات.

دعونا نتعرف على الطرق الثلاثة الأساسية التي تساعد أي شخص في الحصول على المال:

  • الحصول على المال من المهارات

الموظفون والمستقلون أو الأشخاص المبدعون الذين يعملون عن بعد أو مع عدة شركات في نفس الوقت، هؤلاء لديهم مهارات معينة هي التي تستفيد منها المؤسسات التي يعملون معها وتدفع لهم المال.

لنفترض أن لديك مهارة المحاسبة وتعلمتها من خلال سنوات الممارسة والدراسة، يمكنك أن تكسب المال من خلال العمل في شركة محلية كمحاسب، تعمل على التحقق من الفواتير وإنشائها وتقديم التقارير وتأخذ مقابل عملك أجرا ماديا كل نهاية شهر.

لا تريد العمل في شركة محلية أو أن الفرص غير متاحة في مدينتك؟ يمكنك ان تعمل كمحاسب مستقل من خلال مواقع الخدمات المصغرة إضافة إلى إنشاء موقع إلكتروني لك أو مدونة تقدم فيها النصائح للعملاء والشركات واستخدامها أيضا في الترويج لخدماتك والحصول بشكل دائم على الطلبات ومعالجتها وكسب المال بالدولار أو أي عملة أخرى تتعامل معها.

إذن عليك أن تتساءل ما هي المهارات التي تملكها؟ دون هذه المهارات في ورقة ومن خلالها يمكنك أن تستخرج الخدمات والوظائف التي يمكنك العمل بها.

الجميل أنه كلما تعلمت مهارة جديدة خصوصا مهارات العصر الحديث مثل البرمجة والتسويق وتحليل البيانات وتعلمت لغات جديدة كانت المدارك أكبر بالنسبة لك، وأصبح كسب المال أسهل وكانت المدخول المادي أكبر أيضا.

لهذا السبب عليك ان تنفق المزيد من الوقت والمال في كسب مهارات جديدة وتطوير مهاراتك الحالية وستكسب الكثير من المال سواء عبر العمل الحر أو من خلال الحصول على وظيفة في شركة معتبرة.

إقرأ أيضا  سرطان الإنحياز التأكيدي والتعصب الرياضي والفشل في البورصة
  • الحصول على المال من مشروع تجاري

لديك رأس مال جيدة وترغب في بدء عمل تجاري أنت مقتنع بجدواه ويحل مشكلة شريحة معينة؟ هذه طريقة أخرك لكسب المال.

عوض أن تكون موظفا أو بائعا للمهارات والخدمات التي تقدمها، يمكنك أن تؤسس شركة ناشئة أو مشروع تجاري وتوظف الأشخاص ذات الكفاءات وتقديم الخدمات مباشرة للمستهلك النهائي.

كلما ازدادت المبيعات والعائدات حصلت على أرباح أكبر، والمسؤولية تقع على كاهلك من أجل الحصول على رواتب الموظفين إضافة إدارة المصروفات والخروج بأرباح صافية وتعزيز رأس المال من وقت لآخر.

يمكنك البحث عن مستثمرين مهتمين بالإستثمار في شركتك او مشروعك التجاري للحصول على سيولة أكبر تساعدك على تطوير خدماتك والتوسع وزيادة المبيعات والعائدات والأرباح.

نجاح المشروع التجاري يخول لك الحصول على المال وامتلاك ثروة مالية كبرى، ويمكن من خلال هذه الطريقة ان تصبح أيضا من أثرياء مدينتك أو بلدك أو أثرياء العالم أيضا.

وللعلم ليس من المفروض أن تعمل على إنشاء مشروع تجاري لوحدك، يمكنك أن تخبر بعض أصدقائك الموثوقين المهتمين بريادة الأعمال وتعملون على إنشاء المشروع معا، هذا يسهل الكثير ويجعل الخطوات أسرع من العمل على مشروع لوحدك.

  • الحصول على المال من الإستثمار

لديك رأس مال يقدر بـ 1000 دولار مثلا يمكنك أن تستخدمه في البدء بالإستثمار في مشروع تجاري محلي، أو شراء الأسهم في البورصة المحلية أو البورصات العالمية.

هناك خيارات كثيرة أخرى منها شراء بيتكوين والعملات الرقمية والإستثمار في هذه الأصول، وشراء الذهب والفضة والأصول الأخرى.

يمكنك ان تستثمر في خدمة أو شركة على الويب تعرف أصحابها جيدا، وتحصل على عائد سنوي او حسب الطريقة المتفق عليها.

يمكنك أن تستثمر المبلغ من خلال توظيف شخص معين ليستثمر المبلغ لك في مشاريع أو أسهم معينة أو الشراكة مع شخص لديهم فهم عميق بالإستثمار.

كنا تكلمنا مؤخرا على تحويل 100 دولار إلى مليون دولار، ويمكن بالفعل استثمار مبلغ أقل من 1000 دولار التي افترضتها سابقا لكسب المزيد من المال.

تذكر أنه يمكنك أن تخسر المال في الإستثمار لهذا من الأفضل أن لا تنفق أكثر من طاقتك أو معظم ما لديك في محفظتك، ومن الأفضل الإستثمار حسب النتائج وبالتدريج.

إقرأ أيضا  4 حلول فعالة لتتخلص من حالة الركود في الشركة

 

نهاية المقال:

تريد الحصول على المال؟ هناك 3 طرق أساسية للحصول عليه بطريقة مشروعة على أرض الواقع وفي العالم الإفتراضي، وهناك آلاف الخيارات المتاحة لفعل ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.