3 أنواع الكلمات المفتاحية التي ننافس عليها في سيو

keyword-research-SEO-1024x674 3 أنواع الكلمات المفتاحية التي ننافس عليها في سيو
الكلمات المفتاحية لها دور مهم جدا و عليك معرفة أنواعها !

أيا كان نوعية المحتوى الذي يقدمه أي موقع ويب معين فهو بالتأكيد ينافس على ثلاثة أنواع من الكلمات المفتاحية لمسكها على جوجل و محركات البحث الأخرى و بالتالي الحصول على زيارات أكبر و ب شهرة أكبر بفضل حسن استغلال هذه العملية المندرجة ضمن سيو .

هناك فرق بين هذه الأنواع من الكلمات المفتاحية ، البعض منها يمكنك مسكه بمقال واحد و في غضون ساعات فقط و نوع أخر يحتاج منك إلى بعض الوقت القصير للظهور في نتائج بحث متقدمة و النوع الأكثر شهرة و المعروف دائما يحتاج منك لأشهر من العمل و ربما أكثر بكثير .

نحن في هذا المقال سنتعرف بالفعل على تلك الأنواع من الكلمات المفتاحية و التي يعد مسكها في محركات البحث حلم كل موقع على الويب .

 

  • كلمات مفتاحية رئيسية

إنها الكلمات المفتاحية المعروفة جدا و التي تعد رئيسية غالبا ما هي مكونة من كلمة واحدة و تعبر عن أسماء مجالات و اشياء و علامات تجارية معروفة على نطاق واسع .

لدينا هنا “سوني” و “رجيم” مع “جالكسي اس 6” و “السعودية” و أيضا “أوباما” إنها كلمات رئيسية يبحث عنها الناس عنها بكثافة و لها شهرة كبيرة ، هناك نتائج بحث هائلة تخص هذه الكلمات و المنافسة صعبة لا يمكنك من البداية أن يظهر المحتوى الذي تقدمه بنتائج البحث التي تخصها هذا يحتاج إلى وقت طويل جدا .

العمل على ذلك من البداية يعد غباء ما دمت لم تنوي العمل على كلمات مفتاحية لها علاقة بها ذات منافسة أقل و أيضا عدد بحث أقل .

هذه النوعية من الكلمات المفتاحية نقصد بها إسم شركة او مجال أو شخصية مشهورة أو حتى مدينة أو دولة و مسكها ليس سهلا بتاتا .

 

  • كلمات مفتاحية متوسطة

هي الكلمات المفتاحية المكونة من كلمتين إلى ثلاثة كلمات و التي تعد ثانوية و تحظى هذه الكلمات بمنافسة متوسطة كما أنها تجلب لك زيارات متوسطة إلى جيدة .

يمكنك إستخلاصها من الكلمات الرئيسية السابق ذكرها و منها “نظارات سوني الذكية” و “وصفات رجيم” مع “سعر جالكسي اس 6” و “تاريخ السعودية” و ايضا “الرئيس اوباما” .

تتسم هذه الكلمات بالصعوبة تقريبا في مسكها و يحتاج منك الأمر إلى المحتوى المتجدد و الصبر لمدة لا تقل عن بضعة أسابيع فقط .

 

  • كلمات مفتاحية طويلة

ينصح الخبراء و المتخصصين في سيو عموما المواقع الصغيرة و الجديدة بالتركيز على هذه النوعية من الكلمات المفتاحية الذي يعد مسكها سهلا للغاية .

هذه النوعية بالضبط نقصد به عبارات طويلة ، مثل ” رجيم سريع و فعال لمدة 5 أشهر” ، “سعر جالكسي اس 6 في الإمارات ” …

مسك مثل هذه الكلمات عادة ما يحصل بمقال واحد و في مدة قصيرة جدا ، يجب عليك العمل على كل أكثر من كلمة مفتاحية بشكل مستمر لتمسكها كلها في نتائج بحث جوجل و المحركات الأخرى .

 

  • نهاية المقال :

إذا كنت تملك مدونة جديدة أو موقع حديث العهد ركز على الكلمات المفتاحية الطويلة و مع مرور الوقت ستجد نفسك تنافس على الكلمات المتوسطة … يوما ما و مع الإجتهاد و الإنفاق على موقعك لصناعة المحتوى و التصدر به ستجد موقعك ضمن الصفحة الأولى على أكثر الكلمات تنافسية في العالم ، إنها رحلة طويلة للغاية .

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

3 تعليقات
  1. PsMastersOfficial يقول

    النوع الاول : نيتش

    النوع الثاني : نيتش مصغر

    النوع الثالث : كلمات الذيل الطويل

    🙂

    صححوا لي ان كنت مخطئ ^^

  2. نهى يقول

    انا مبتدئه و هعمل موقع اطبق فيه — موقع نسائى ويوجد مواقع كبيره و قديمه — فافضل سبيل مسك كلمات طويله ولكن لاقيت عليها عمليات بحث قليله جدا يعنى 40 / 50 /70 — ياريت توضحلى ايه عدد عمليات البحث المناسبه للكلمات البحثية الطويله ؟؟

    1. أمناي أفشكو يقول

      ابدئي بها و من تم تدرجي للأصعب … المحتوى العالي الجودة هي الطريقة الأنسب و نشر المقالات على الشبكات الإجتماعية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.