3 أسباب تمنعك من شراء هاتف جالكسي فولد Galaxy Fold

من المنتظر أن يصل الهاتف إلى الأسواق خلال 26 أبريل

-تمنعك-من-شراء-هاتف-جالكسي-فولد-Galaxy-Fold 3 أسباب تمنعك من شراء هاتف جالكسي فولد Galaxy Fold

أصبحت الهواتف القابلة للطي واحدة من أكبر الإتجاهات للعام الجاري، وقد كشفت شركة سامسونج عن هاتف جالكسي فولد Galaxy Fold خلال فبراير الماضي.

الهاتف الذي يكون في الحالة الإفتراضية بشاشة 4.7 إنش والذي يمكنك التعامل معه بيد واحدة، يمكن للهاتف أن يفتح على شاشة تشبه شاشة الكمبيوتر اللوحي بحجم 7.3 إنش.

هذا يعني أنه يلعب دور هاتف ذكي وفي ذات الوقت يمكن أن يتحول إلى حاسوب لوحي، وهذه فكرة جيدة وتغني المستخدمين عن استخدام جهازين.

ومن المنتظر أن يصل الهاتف إلى الأسواق خلال 26 أبريل، لكن هناك بالفعل العديد من الأسباب التي يمكنها أن تدفعك لتجنب شرائه وهي التي سنتطرق إليها في هذا المقال.

  • سعر مرتفع للغاية

إنفاق 1980 دولار أمريكي على شراء هاتف ذكي يتحول إلى حاسوب لوحي ليست فكرة جيدة في كل الأحوال، يمكنك شراء هاتف رائد بسعر 500 دولار وإنفاق مبلغ مماثل أو أكبر قليلا على حاسوب لوحي وستحصل على جهازين بسعر 1200 دولار تقريبا.

جالكسي فولد Galaxy Fold هو أغلى هاتف ذكي في الوقت الحالي، وهو أغلى حتى من الحواسيب المحمولة من الفئة العليا.

انفاق حوالي 2000 دولار في هاتف ذكي هو بمثابة حماقة من وجهة نظري، من الأفضل أن تستثمر هذا المبلغ في مشروع تجاري محلي أو شراء العملات الرقمية المشفرة أو حتى شراء المحتوى لموقعك الإلكتروني أو الإستثمار في الأسهم والذهب أو ربما ادخارها.

  • سيعاني من مشاكل كثيرة

على مدار السنوات الأخيرة كانت مشاكل الهواتف الذكية الجديدة أمرا شائعا، ورغم أن التقنيات المستخدمة في تلك الهواتف مستهلكة وطريقة صناعتها كذلك إلا أنه يمكن أن نسمع بأن إصدار معين يتضمن مشكلة صناعية أو تقنية تحتاج إلى اعادتها إلى المصنع والحصول على نسخة لا تحتوي على تلك المشكلة.

في حالة جالكسي فولد Galaxy Fold الذي يعد أول هاتف ضمن سلسلة الهواتف القابلة للطي من الشركة الكورية، نحن نتوقع أن تكون تجربة الإستخدام أقل من المستوى الطبيعي وأن يعاني الجهاز من مشاكل عديدة.

قدمت شركة سامسونج وحدات المراجعة في Galaxy Fold إلى النقاد في منتصف أبريل، ولكن العديد من هؤلاء المراجعين قالوا إن شاشاتهم قد تحطمت خلال يوم أو يومين.

إقرأ أيضا  سوني موبايل 2017 – 2018: السير على نهج آبل أفضل من سياسة سامسونج

قد تنكسر الشاشة الأمامية أو المفصلة، قد تتعطل إحدى كاميراتها الخمس، وإذا حدث خطأ حتى في أحد هذه الأشياء، فمن غير الواضح ما هي الخطوات التالية التي يجب على العملاء القيام بها.

من المحتمل أن يكون جهاز Galaxy Fold بتصميمه الجديد كليًا عرضة لمجموعة من المشكلات الخاصة به، على الرغم من أنه من المستحيل التنبؤ بنوع المشكلات التي قد يواجهها هذا الجهاز من الجيل الأول حتى يصبح في أيدي المزيد من الأشخاص.

لم يمض وقت طويل عندما انفجرت هواتف جالكسي نوت 7 من سامسونج في أيدي الناس وعلى متن الطائرات، كان ذلك في أواخر عام 2016 قبل أقل من ثلاث سنوات.

  • تكاليف الإصلاح كبيرة

الأسوأ من ذلك هو أنه في حالة تعطل الجهاز ستكون تكاليف اصلاحه مرتفعة، خصوصا وأنه مختلف في التصميم عن هواتف سامسونج الأخرى ويحتاج إلى تقنيات وأساليب أخرى لإصلاحه.

تكاليف الإصلاح ستكون كبيرة مقارنة مع اصلاح هواتف أخرى جديدة من الشركة الأمريكية كما أن مدة العمل على إصلاح المشاكل ستكون أكبر.

في العادة فإن استبدال الشاشة الأمامية في أحدث هواتف سامسونج سيكلفك 239 دولار أمريكي بينما استبدال الزجاج الخلفي سيكلفك حوالي 99 دولار، هل تتوقع نفس التكاليف أو أقل قليلا مع جالكسي فولد؟ أراهن أنك مخطئ.

 

نهاية المقال:

من المنتظر أن يتم طرح هاتف Galaxy Fold في الأسواق بعد أيام قليلة، وفي حال كنت تخطط لشرائه فلا أنصحك للقيام بذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.