10 طرق يخفي بها الأغنياء أموالهم لخفض فاتورة الضرائب

10 طرق يخفي بها الأغنياء أموالهم لخفض فاتورة الضرائب

ليس سراً أن الأشخاص الذين لديهم أموال يحبون حماية أرباحهم من مصلحة الضرائب، ومع ذلك غالبًا ما يكون سرًا هو كيف وأين يفعلون ذلك.

يدفع الأغنياء الضرائب، لكنهم يستخدمون أساليب قانونية وسرية لتقليص المبالغ التي يدفعونها، وهكذا تتضاعف ثرواتهم ولا تحد الضرائب من دخلهم.

من المتوقع أن يتجنب أعلى 1 في المائة بالولايات المتحدة من دافعي الضرائب أكثر من 5 تريليونات دولار من الضرائب بين عامي 2020 وعام 2029 هذا يؤكد أن الأثرياء لديهم أساليب مختلفة لخفض فاتورة الضرائب.

بالطبع فإن استراتيجيات تخفيض الضرائب القانونية التي يستخدمها الأثرياء تستحق المراجعة والاستفادة منها عندما يكون ذلك ممكنًا، ولكن التعرف على الأساليب غير القانونية أيضًا ليس بالفكرة السيئة لذا يمكنك تجنبها وعواقبها المحتملة.

دعونا نتعرف في هذا المقال عن الأماكن والطرق التي يخفي من خلالها الأغنياء أموالهم ويخفضون فاتورة الضرائب.

بدء أعمال تجارية جديدة:

يعد بدء عمل تجاري (أو العديد من الشركات) طريقة شائعة يهدف فيها الأثرياء إلى تقليل مسؤوليتهم الضريبية، لكن ليس عليك أن تكون ثريًا لاستخدام هذه الطريقة، كما يشير جون دولين، مؤسس Money Smart Guides.

إذا كنت ترغب في تجربة ريادة الأعمال أو حتى إضفاء الطابع الرسمي على صخب جانبي، فقد يكون هذا خيارًا جيدًا.

 بالطبع عليك المرور عبر القنوات المناسبة أولاً: يتطلب إنشاء كيان تجاري قانوني عادةً زيارة بسيطة إلى مواقع الويب الخاصة الرسمية لريادة الأعمال ومصلحة الضرائب.

يمكن لمؤسستك البنكية أن تساعدك في تسجيل الشركة وتقدم البنوك حاليا هذه الخدمات للمودعين لديها من رواد الأعمال وأصحاب الشركات.

بمجرد إنشاء عملك فإن التخفيضات الضريبية هي مجرد واحدة من الفوائد التي قد تتمتع بها، يقول دولين: “بالنسبة للمبتدئين، يمكنك شطب الخسائر التي تتكبدها الشركة في البداية ثم استخدام نفقات العمل لتعويض الدخل التجاري لخفض الدخل الخاضع للضريبة”.

ويضيف: “بالإضافة إلى ذلك، يمكنك وضع أموال في حسابات ضريبية مؤجلة، مثل خطة التقاعد 401(k) والتي تسمح لصاحب العمل بتوفير أكثر بكثير من خطط التقاعد التقليدية نظرًا لأنك تساهم بصفتك صاحب العمل والموظف”.

توظيف أفراد الأسرة

هناك تكتيك آخر يستخدمه الأغنياء في كثير من الأحيان لحماية الدخل من الضرائب وهو يتطلب إشراك الأسرة، إذا كان لديك عمل، يمكنك استخدام هذه الإستراتيجية لصالحك أيضًا من خلال توظيف زوجتك أو أبنائك ودفع رواتبهم.

حتى أن مصلحة الضرائب تقول إن “إحدى مزايا إدارة عملك الخاص هي توظيف أفراد العائلة”، إذن كيف يساعدك هذا بالضبط؟

يوضح دولين قائلاً: “يتعرض نشاطك التجاري لشطب، ويمكن للزوج / الزوجة أو طفلك وضع الأموال في حسابات الضرائب المؤجلة، قد توفر هذه الحسابات مزيدًا من الحماية للأموال من الضرائب”، فقط تأكد من اتباع القواعد مثل حجب أي ضرائب ضرورية على الرواتب.

بيوت العطلات

منازل العطلات هي طريقة أخرى قد يختارها الأثرياء لحماية الأموال، كما يقول سمسار العقارات برايان فانس، مؤسس Bucks & Cents.

يوضح فانس أنه “مع الزيادة الأخيرة في الخصم القياسي، لم يعد الكثير من مالكي المنازل يفصلون العناصر الشائعة مثل فائدة الرهن العقاري في محل إقامتهم الأساسي”.

تقتصر ضرائب الدخل الحكومية والمحلية إلى جانب ضرائب الممتلكات، على 10000 دولار إذا اخترت التفصيل، يقول فانس: “لكن هذا ليس هو الحال مع بيت العطلات إذا اخترت السماح للآخرين بالبقاء هناك”.

استأجر منزل عطلتك لمدة تقل عن 14 يومًا في السنة ويكون الإيجار الذي تكسبه معفى من الضرائب عادة، قم بتأجير المنزل لأكثر من 14 يومًا في السنة ويمكنك خصم النفقات (فائدة الرهن العقاري، ضرائب الممتلكات، الصيانة، الاستهلاك، إلخ).

تأجيل الضريبة العقارية

عندما يبيع الأثرياء عقارًا استثماريًا، مثل منزل لقضاء العطلات، فقد يستخدمون أداة أخرى لمساعدتهم على دفع مبلغ أقل لمصلحة الضرائب.

يشرح Jim Wang، مؤسس Best Wallet Hacks، كيف يمكن أن تساعدك 1031 Exchange على تأجيل تكلفة ضرائب أرباح رأس المال عند بيع عقار استثماري.

يقول وانج: “إذا قمت بشراء عقار “من نفس النوع”، فيمكنك تأجيل مكاسب رأس المال من بيع العقارات الإستثمارية”، “المنطق وراء هذا التأجيل هو أنك تبدل استثمارًا بآخر، لذا تتيح لك مصلحة الضرائب الأمريكية تأجيل المكاسب”.

إذا كنت ترغب في تأجيل مكاسبك وتأجيل دفع الضرائب عليها، فسيلزمك إكمال 1031 Exchange يلاحظ وانغ: “في النهاية سيتعين عليك تحقيق هذه المكاسب ولكن حتى ذلك الحين يمكنك الإستمرار في التبادل وتنمية محفظتك العقارية دون الضريبة المزعجة بعد كل عملية بيع”، في الوقت الحالي لا يوجد حد لعدد المرات التي يمكنك فيها الإستفادة من هذا التأجيل الضريبي الخاص.

التأمين على الحياة

يعتبر التأمين الدائم على القيمة النقدية على الحياة، مثل التأمين على الحياة بالكامل أو التأمين الشامل على الحياة، مكانًا آخر يضع فيه الأثرياء أموالهم.

يقول كريس أبرامز، مؤسس Abrams Insurance Solutions، إن التأمين على الحياة هو وسيلة ممتازة للتخلص من الضرائب ومخاطر السوق الموجودة في الأصول أو الاستثمارات الأخرى.

يوضح أبرامز أن “المساهمات ليست مقيدة من قبل الحكومة، مثل خطط التقاعد 401(k) وغيرها من الخطط المؤهلة”، ويشير أيضًا إلى أنه عندما تسحب أموالًا من بوليصة التأمين على الحياة الخاصة بك، يمكنك إزالتها كقرض معفى من الضرائب مقابل إعانة الوفاة في بوليصة التأمين الخاصة بك، “نظرًا لأنها بوليصة تأمين على الحياة فلا يزال هناك تعويض للوفاة إذا حدث شيء غير متوقع”.

بالطبع هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها، إذا توفيت بينما لا يزال لديك قرض مستحق مقابل بوليصة التأمين على الحياة الخاصة بك، فسوف تقوم شركة التأمين بسحب الديون المستحقة عليك من استحقاق الوفاة قبل توزيع أي أموال متبقية على المستفيدين.

أيضًا إذا اقترضت أكثر مما دفعته في شكل أقساط، فقد تخضع هذه الأموال لضريبة الدخل.

الحسابات المصرفية الخارجية

لا توجد قائمة بالطرق العديدة التي يخفي بها الأثرياء أموالهم دون ذكر الحسابات المصرفية الخارجية سيئة السمعة، مثل تلك المستخدمة بشكل شائع في جزر كايمان وسويسرا وسنغافورة.

وفقًا لـ Pedro Nicolaci da Costa، الذي يكتب لـ Business Insider، فإن الأثرياء جدًا لديهم حاليًا حوالي 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي (GDP) مخفيًا بعيدًا في الملاذات الضريبية الخارجية.

يمكن لمثل هذه الملاذات الضريبية، التي غالبًا ما تمكن الأثرياء من التهرب من دفع نصيبهم العادل من الضرائب، أن تساهم في عدم المساواة في الدخل في كل من الولايات المتحدة وحول العالم.

في حين أن الحسابات الخارجية ليست غير قانونية في حد ذاتها، إلا أنها تتجاوز الحدود عندما يقوم الأشخاص بإعدادها بغرض التهرب الضريبي.

شركات وهمية (غير قانوني)

من المحتمل أنك سمعت عن الشركات الوهمية، ولكن ما هي بالضبط؟ الشركة الوهمية هي عمل تجاري بدون عمليات أو أصول كبيرة خاصة به، ومع ذلك على الرغم من طبيعتها المشبوهة، فإن الشركات الصورية تكون قانونية في بعض الأحيان.

على سبيل المثال، قد تنشئ شركة أمريكية شركة صورية عندما تريد تشغيل مصانع في بلد أجنبي، ومع ذلك فإنهم كثيرا ما يعبرون الخط.

يمكن لشركة صورية مجهولة المصدر، على سبيل المثال، إخفاء أصول شركة أو فرد من مصلحة الضرائب، وإنفاذ القانون، والزوج، والدائنين وغير ذلك.

وفقًا لمنظمة “أميركيون من أجل العدالة الضريبية” غير الربحية فإن الشركات الوهمية وغيرها من الثغرات الضريبية تساعد الشركات الأمريكية على تجنب دفع ما يصل إلى 90 مليار دولار سنويًا كضرائب لمصلحة الضرائب.

شراء السندات الحكومية

صدق أو لا تصدق، شراء السندات من الحكومة هو طريقة شائعة وقانونية يتجنب الأثرياء الضرائب، “تصدر الحكومات (المحلية والولائية والاتحادية) سندات بلدية لتمويل المشاريع الكبيرة، مثل بناء مدرسة جديدة أو طريق سريع أو حديقة عامة”، كما يقول مؤسس SimpleMoneyLyfe.com

السندات البلدية هي استثمارات آمنة تتطلب معدل فائدة لائق، ومع ذلك غالبًا ما يستثمر أصحاب الثراء الفاحش في السندات البلدية لأن الأرباح تكون دائمًا معفاة من الضرائب الفيدرالية “. ي

يمكن للأشخاص ذوي الدخل المنخفض والقيمة الصافية الاستثمار في السندات البلدية أيضًا، ولكن غالبًا ما يكون من الأفضل لك العثور على سند خاضع للضريبة يوفر معدل عائد أعلى بدلاً من ذلك، تحقق مع مستشارك المالي إذا كانت لديك أسئلة حول أي استراتيجيات استثمار محددة.

التبرعات

يعرف الناس أن التبرع للجمعيات الخيرية يمكن أن يفيد الآخرين ويساعدك على خفض الضرائب، الأموال التي ينصح بها المانحون هو نهج من المستوى التالي للعطاء الخيري يمكن أن يقدم مزايا ضريبية أكبر.

يقول سكوت هندرسون، المستشار المالي المعتمد ومؤسس SimpliFinances: “الأموال التي ينصح بها المانحون مثل حساب التوفير الخيري الشخصي الذي يستخدمه الأثرياء”، “الأموال التي تساهم بها في صندوق معفاة من الضرائب، ويجب أن يذهب المال إلى مؤسسة خيرية في نهاية المطاف، على سبيل المثال يمكنك المساهمة بمبلغ 10000 دولار في صندوق من هذه الصناديق هذا العام والحصول على خصم ضريبي فوري، ولكن يمكنك ترك الأموال هناك حتى عام 2030 ثم اختيار إرسالها إلى مؤسسة خيرية من اختيارك”.

عندما تضع أموالك في صندوق من هذه الصناديق فهي ليست ملكك بعد الآن، ومع ذلك لديها فرصة للنمو بمرور الوقت ومضاعفة قدرتك على العطاء أكثر في المستقبل وبالتالي تقليل ضرائبك.

الإستثمار في مجالات ليس عليها ضرائب

يختلف الأمر حسب كل بلد ما هو القطاع الذي يتساهل معه ولا يفرض عليه ضرائب، في المغرب مثلا نجد أن المدارس الخاصة لا تفرض عليها الدولة أية ضرائب.

وبناء على ذلك يذهب العديد من رجال الأعمال إلى هذه المجالات، حيث يعملون على تأسيس مدارس خاصة أو الإستثمار في بعض المؤسسات الخاصة للحصول على أكبر هامش من الأرباح.

ويمكنه إبقاء أمواله في الحساب البنكي الخاص بالمؤسسة التعليمية وغير الخاضع للضرائب، وهي طريقة لتنمية أمواله والتهرب من الضريبة.

إقرأ أيضا:

لماذا ينبغي خفض الضرائب في المغرب وما هي مقترحاتنا؟

كيف انتصرت أمريكا في نظام الضرائب العالمي الجديد؟

خطة زيادة الضرائب عالميا والقضاء على الملاذ الضريبي

ما هي الضريبة وما هي فائدة الضرائب وهل هي ظلم؟

الضرائب في تونس: مميزات وعيوب والإصلاحات

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)