10 طرق مضمونة لبدء ربح المال من الإنترنت

0
10-طرق-مضمونة-لبدء-ربح-المال-من-الإنترنت 10 طرق مضمونة لبدء ربح المال من الإنترنت
10 طرق مضمونة لبدء ربح المال من الإنترنت

بالنسبة للكثير من الناس حول العالم، لا يزال ربح المال من الإنترنت فكرة “غير منطقية” فالعالم الإفتراضي بالنسبة لهم، مجرد شبكات إجتماعية وتطبيقات دردشة وألعاب ومواقع اخبارية ومواقع أخرى تقدم المحتوى دون أي مقابل مادي.

لكن أي شخص عندما يتعمق قليلا في هذه الصناعة، سيكتشف أن فيس بوك وجوجل وتويتر ومواقع عملاقة أخرى هي شركات عملاقة تحقق عائدات وأرباح كبيرة.

وأن المواقع الإخبارية هي شركات نشر في الواقع، توظف المحررين والكتاب وتحصد المال من الإعلانات والمقالات الإعلانية والاشتراكات المدفوعة.

وأن هذه الصناعة كلها من المواقع الترفيهية نعو التعليمية، تكسب المال بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أو أنها لا تكسب الآن حيث أنها بصدد بناء جمهور لتستفيد منه مستقبلا.

هذا ما يجعل ربح المال من الإنترنت منطقيا، وهي ليست سحرا أو وهما أو أكاذيب، لكن بالطبع هناك طرق فاشلة وشركات نصابة.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى 10 طريق مضمونة لكسب المال من الإنترنت.

  • الربح من الإعلانات

هذا هو أساس المواقع الإخبارية والمجلات ومواقع المحتوى على الإنترنت، يمكنك إنشاء مدونة والكتابة فيها عن موضوع أو تخصص تفهم فيه، ويمكنك أن توظف معك بعض أصدقائك ذات الإهتمام نفسه، والذين يتمتعون بمهارات التدوين أو التسويق أو البرمجة، وتعمل بشكل جماعي على إنشاء مشروع مدونة إلكترونية رائدة في مجالها.

الأرباح لن تأتي بسرعة تحتاج إلى بناء جمهور كبير وسمعة جيدة وتحقق المقالات مشاهدات كبيرة، حينها يمكنك أن تستخدم إعلانات أدسنس أو أي منصة منافسة لحجز مساحات إعلانية على موقعك وكسب المال منه.

يمكنك أن تحقق في الشهر 100 دولار أو حتى 5000 دولار حسب حجم الزيارات، وكلما كان موقعك مشهورا كانت العائدات أكبر من التكاليف التشغيلية.

إذا كنت لا تحترف التدوين لكن لديك فكرة مدونة جيدة ومهارة في التسويق وجلب الزيارات، يمكنك إنشاء مدونة وشراء المقالات والمحتوى من هنا.

  • التسويق بالعمولة

تريد الشركات زيادة مبيعاتها وتحقيق عائدات أكبر وارضاء المستثمرين لترتفع الأسهم وبالتالي قيمتها السوقية، لهذا فهي تتيح للمسوقين المستقلين التسويق لمنتجاتها وجلب العملاء.

مقابل كل مبيعة تتحقق عن طريقك يمكنك كسب مبلغ مادي متفق عليه، يبدأن من بضعة سنتات إلى آلاف الدولارات.

هناك منصات التسويق بالعمولة، والتي توفر للمسوقين التسجيل فيها واختيار العروض والمنتجات التي يسوقون لها.

ويمكنك أن تعتمد على مدونتك أو صفحة الهبوط لجلب الزيارات إليها من خلال الإعلانات المدفوعة، أو استخدام يوتيوب أو أي طريقة للوصول إلى جمهورك.

إقرأ أيضا  كيف تربح عملة بيتكوين مجانا من خلال التسوق على الإنترنت
  • إنشاء كورسات مدفوعة

هل أنت خبير في مجال معين ولديك معلومات قيمة توصلت إليها من خلال خبرتك ومتابعتك للمجال الذي تعمل فيه؟ هناك أناس كثر مستعدين لدفع المال للحصول على الخلاصة التي توصلت إليها والتعلم منك.

من هنا جاءت فكرة الكورسات المدفوعات، والتي لم تعد محصورة فقط على الربح من الإنترنت بل توسعت إلى مجالات أخرى مثل الفوركس والتعليم والبرمجة والأزياء والطبخ والتنمية البشرية وهلما جرا.

وقد ظهرت الكثير من المنصات التي توفر حاليا رفع الكورسات وتقديمها بالفيديو للمتعلمين، وهي التي تساعد منشئي المحتوى لاستضافة الكورسات الخاصة بهم.

  • بيع الكتب الإلكترونية

تجارة متنامية في العالم العربي وهي مزدهرة في الدول المتقدمة، وهناك الكثير من المنصات التي توفر للكتاب والمدونين عرض كتبهم الإلكترونية مجانا لبيعها وهي تحصل على عمولة بسيطة من كل مبيعة تتحقق عن طريقها.

تزدهر بصورة كبيرة تلك الكتب الإلكترونية التي توفر للناس تعلم أشياء جديدة تحسن من مستوياتهم المادية، مثل تعلم الفوركس والربح من الإنترنت والتجارة الإلكترونية وممارسة الأعمال وإنشاء الشركات الناشئة.

يجب ان تكون خبيرا في ما تكتب عنه، وفي حالة لديك مدونة متخصصة بمجال معين، يمكنك إنشاء كتب إلكتروني خاص بك لبيعه وتحقيق أرباح منه.

إذا لم يكن لديك وقت أو مهارة كتابة كتب إلكترونية، يمكن لهذه الخدمة أن تساعدك في كتابة كتب إلكترونية عربية وتربح من خلال توفيرها بشكل مدفوع أو من روابط الإحالات التي يتم تضمينها في الكتاب.

  • الربح من تقديم الإستشارات

طريقة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت هي عن طريق الاستشارات، إذا كنت خبيرًا في أي مجال، فبإمكانك أن تجد أشخاصًا على استعداد لدفع المال لك لتقديم المشورة لهم بشأن أهدافهم الشخصية أو التجارية، قد تظن أنك لست مهمًا بما يكفي للتشاور مع الشركات الكبرى.

إذا كنت ترغب في بدء الاستشارات ولكنك لست متأكدًا من الخطوات التي يجب اتخاذها بعد ذلك ، يمكنك أيضًا إعداد حساب مجاني من خلال Clarity.fm، يتيح هذا الموقع لأي شخص يرغب في تقديم الاستشارات إعداد ملف شخصي مجاني. بعد إعداد ملفك الشخصي، سيعثر عليك الأشخاص ويحجزون جلسة ستحصل على أموال مقابلها.

يمكنك تقديم الإستشارات المدفوعة من خلال موقعك الإلكتروني أو مدونتك، وإلى جانب خدماتك المدفوعة يجب تقديم محتوى مجاني عالي الجودة في المدونة، ويمكنك شراء المحتوى للمدونة من هنا.

  • الربح من البودكاست

يمكنك إنشاء قناة البث الصوتي الخاصة بك وتستضيف الفاعلين والمؤثرين في مجالك وتقدم من خلالها الأخبار والمحتوى الصوتي العالي الجودة.

إقرأ أيضا  أفضل 5 مواقع التورنت لعام 2019

ومع تنامي شعبية ما تقدمه، ستحصل على الرعاة والمعلنين الذين سيطلبون منك عرض إعلانات صوتية لهم في بداية حلقاتك.

ويمكنك أن تحصل على الأرباح من خلال تبرعات المستمعين، الذين يقدرون ما تقدمه لهم بدون مقابل مادي، ويطلبون منك الإستمرار في ذلك.

ولتقديم قيمة حقيقية لا يجب أن تقرأ الأخبار والمقالات من مدونات الآخرين وتنسبها لنفسك، يمكنك أن تذكر المصادر التي اعتمدت عليها، ويمكنك كتابة المحتوى لنفسك وتسجيله أو التحدث بشكل عفوي.

  • الربح من العمل الحر

المهارات تشترى هذه الأيام، ويمكن من خلال شرائها أن يوفر رائد الأعمال لنفسه وقتا أطول للتركيز على ما هو مهم بالنسبة له أو مهامه الأساسية.

لهذا فالسوق مفتوحة في العمل الحر للمسوقين والكتاب والمحررين والمصممين ومحرري الصور ومقاطع الفيديو وأيضا لمن يملكون موهبة التعليق الصوتي، وإدارة الإعلانات وإدارة المواقع وإصلاح مشاكلها، والمحاسبة والبرمجة والقائمة طويلة تضاف إليها المزيد من المهارات.

عربيا هناك خمسات، وهناك خدمات عالمية ومنصات عربية كثيرة توفر لك تقديم خدماتك، وتترك لك مساحة الإبتكار والإبداع.

  • الربح من الشبكات الإجتماعية

إذا كانت لديك حسابات على المنصات الإجتماعية تحظى بالكثير من المتابعين يمكنك الربح منها، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

بالنسبة للطريقة المباشرة فهي شائعة أكثر على انستقرام و فيس بوك، وهي نشر منشورات إعلانية أو مدفوعة أو حتى القصص الممولة.

كلما كانت حساباتك مشهورة كلما كان بإمكانك تحقيق أرباح جيدة وكانت العروض كثيرة.

  • الربح من يوتيوب

منصة الفيديو الشهيرة، توفر للمستخدمين إنشاء قنوات خاصة بهم وعرض المحتوى الحصري والخاص بهم للجمهور وكسب المشتركين والمشاهدات.

مع تنامي الأرقام الخاصة بالقناة يمكن عرض الإعلانات عليها، والربح منها وهذه الأرباح تتنامى حسب المشاهدات وطبيعة جمهورك.

يمكنك أن تقرأ مقالات أخرى عن الربح من يوتيوب.

  • الربح من برمجة التطبيقات

لديك فكرة أو تريد تقديم محتوى جيد من خلال تطبيق للهواتف الذكية؟ لديك المعرفة بإنشاء تطبيقات آيفون أو أندرويد أو كلاهما؟ إذا كان الجواب نعم فيمكنك الربح من هذا النشاط.

كلما تعلمت لغات برمجية إضافية كان بإمكانك تحويل الأفكار المهمة إلى تطبيقات وألعاب، والربح من خلال اكتساب المزيد من المستخدمين.

لكن بالطبع ستحتاج إلى التسويق بعد إطلاق كل تطبيق أو لعبة والعمل على إصدار التحديثات وتحسينها لتبقى دائما في المنافسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.