10 أنواع من المحتوى تجنب نشرها على قناة يوتيوب كي لا تحذف

يوتيوب 10 أنواع من المحتوى تجنب نشرها على قناة يوتيوب كي لا تحذف
محتويات ممنوعة على يوتيوب

تستمر أزمة يوتيوب التي تكلمنا عنها في الكثير من المقالات وتابعنا سقوط قنوات ضخمة تتمتع بالملايين من المشتركين، وأيضا تراجع أرباح الكثير منها خلال الفترة الماضية وانهيار المشاهدات.

الأزمة التي أرشح استمرارها هذا العام مع استمرار الصحافة العالمية في تسليط الضوء على فوضى المنصات الإجتماعية، يمكن التقليل من تأثيراها وتفاديها وتحقيق عائدات قوية خلال هذا العام.

وينتظر أن تنفق العلامات التجارية المزيد من الأموال على الإعلانات في يوتيوب والذي يتمتع بأكثر من مليار مستخدم، وأعداد أكبر من المشاهدين الذين لا يسجلون دخولهم إلى المنصة.

قنوات يوتيوب خلال 2018 لديها خيارين الأول هو الاستمرار في الفوضى الحالية، وهو ما ستكون نتائجه المزيد من السقوط والحذف للقنوات، أو التغيير وتصحيح الأخطاء وهو ما سينهي الأزمة الراهنة.

نحن في هذا المقال سنتعرف على 10 أنماط من المحتوى عليك تجنب نشرها على يوتيوب لتفادي حذف مقاطع الفيديو والقناة بشكل عام ولتجنب المخالفات والعقوبات.

 

  • خطاب الكراهية حتى في مقاطع السخرية

أضحى يوتيوب منصة مهمة لتبادل الاتهامات ونشر مقاطع السب والشتم والتهجم على الأفراد والأديان والمعتقدات والأحزاب …الخ.

مقاطع فيديو تحمل في طياتها الكثير من التعبير عن الكراهية دون أي موضوعية، وهي تدعو للقطيعة والإبتعاد عن الآخر وتغليب العنف والقمع على الحوار وبالحديث بالتي هي أحسن.

يمكن نشر مقاطع سياسية احترافية تتمتع بالحياد وتعرض أخطاء الحكومة إلى جانب انجازاتها، وتتناول القضايا السياسية والدينية والاجتماعية باحترافية دون الحث على قمع طرف أو التحريض ضده.

الشركات التي تعلن على يوتيوب تريد أن تظهر إعلاناتها على مقاطع تلتزم بمعايير الإحترافية والأخلاق، وليس السب والشتم حتى ولو لأجل إضحاك المشاهدين.

 

  • الأخبار المزيفة وتزييف الحقائق ممنوعة هي الأخرى

من أزمة خطاب الكراهية إلى أزمة الأخبار المزيفة تغرق المنصات الإجتماعية في الفوضى والوهم، تزييف الحقائق تطور كثيرا على هذه المنصات وبدأ يؤثر حقيقة على الرأي العام.

منصة يوتيوب لن تقبل خلال الأشهر القادمة القنوات التي تنشر الأخبار المزيفة بالفيديو وتروج لمعلومات خاطئة.

وهذا يستلزم منك أن تكون صادقا عند العمل كصحفي حر أو ناقل للأحداث، وعليك التحقق من المعلومات وذكر المصادر لتفادي مثل هذه المشاكل.

إقرأ أيضا  الأخبار المزيفة على واتساب و فيس بوك قاتلة للأبرياء

 

  • العناوين المضللة امتداد للتضليل والتزييف

انتشرت عادة التلاعب بالعناوين واستخدام عناوين مثيرة لا علاقة لها بمحتوى مقاطع الفيديو، وهو ما يزعج المشاهدين ويؤثر سلبا على سمعة قنوات يوتيوب.

رغم أن هذه السياسة تجلب المشاهدات لأصحاب القنوات وتستخدم أيضا في المواقع الإخبارية الصفراء، إلا أنها سلوك ممنوع وغير قانوني.

في حالة أقدم أحدهم على الإبلاغ عن قناتك التي تتضمن مقاطع فيديو بعناوين مضللة، ستتعرض لمخالفة وفي حالة تكرارها سيتم إغلاق قناتك.

 

  • مقاطع فيديو بصور مضللة ومزيفة

صورة مقطع الفيديو يجب أن تكون لديها علاقة بمحتواه، استخدم الصور الملفقة بغرض اثارة الانتباه والرفع من نسبة الضغط على صورة الفيديو للولوج إليه ومشاهدته هو عمل مخالف أيضا.

هذا السلوك شائع خلال السنوات الأخيرة وفي حالة لاحظ أحد المراقبين البشريين أو مستخدم منزعج مثل هذه السلوكيات يمكن أن يرسل تبليغا عن القناة وقد تحذف نظرا لتكاثر المخالفات.

 

  • المحتوى الجنسي الصريح أو مشاهد فاضحة ممنوع

هناك الكثير من الأطفال والمراهقين الذين يستخدمون هذه المنصة، ويشكل ظهور مقاطع الفيديو الجنسية لهم كارثة أكثر من الفئات الأخرى.

يوتيوب ليس موقعا إباحيا في نهاية المطاف بل إنها منصة عائلية لمشاهدة مقاطع الفيديو التعليمية والترفيهية والتوعوية والمفيدة.

لذا من الجيد أن تبتعد عن نشر المحتوى الجنسي الصريح على قنواتك، لأنها عاجلا أو آجلا ستحذف ولن يكون صعبا اكتشاف تلك المحتويات من طرف الرقابة.

 

  • محتوى خطير أو ضار أو يتضمن التهديدات ممنوع

مقاطع الفيديو التي تعلم المشاهدين كيفية استخدام الاختراق وتقنيات التجسس من أجل الإضرار بالمقربين والعائلة والأصدقاء غير أخلاقية ومحتوى مضر أيضا.

القنوات التي تستضيف مقاطع الفيديو التي تروج لذلك وتحفز على سرقة بطاقات الائتمان وسرقة إتصال الإنترنت من الجيران هي الأخرى مهددة بسبب هذا القانون.

أما القنوات التي تعلم الاختراق دون التحفيز على ممارسته وتكشف عن خطورة التجسس والثغرات الأمنية التي يمكن أن تستغل ضد المستخدمين فهي صحية ومفيدة ولا خوف عليها.

 

  • محتوى مضر للأطفال وهو موجه لهم غير مقبول

قنوات الأطفال التي تنشر ما يتضمن العري والمحتوى الاباحي والرسائل التي تحفز الأطفال على ممارسة الفوضى والصراخ والضرب وإلقاء الطعام على الأرض وبصقه هي قنوات مخالفة.

إقرأ أيضا  مليون مستخدم يطالبون بإصلاح فيس بوك لتفادي الإنهيار

أيضا نضيف إليها القنوات التي تستخدم في المتاجرة بالأطفال جنسيا من خلال ربطهم مع مشتهي ممارسة الجنس مع القاصرين والفئات الناشئة.

 

  • محتوى ينتهك خصوصية الآخرين ممنوع أيضا

في حالة قمت بتصوير بيت أحدهم وممتلكاه دون موافقته، فإنه بمجرد أن يتقدم بشكاية ضدك على يوتيوب ستقوم المنصة بحذف مقاطع الفيديو وربما تعاقب بحذف القناة إن كانت مبنية في محتواها على هذه الممارسات.

يشمل هذا أيضا نشر المحادثات الخاصة والمحتويات الأخرى التي تتعلق بخصوصية الطرف الآخر، وكل ما يتطلبه الأمر هو قيام الطرف المتضرر بتقديم شكاية لكي يتصرف يوتيوب ضدك على نحو لن يعجبك.

 

  • المحتوى المسروق بطبيعة الحال من الممنوعات

في حالة قمت بتنزيل مقاطع فيديو للقناة الأصلية وعدلت عليها أو قمت برفعها كما هي فإن يوتيوب لن يعرض عليها الإعلانات ناهيك على أنه سيعمل على حذفها بإبلاغ الطرف الآخر عليها.

لا داعي لتضيع وقتك على هذه الممارسات التي من شأنها أن تؤدي إلى حذف كامل للقناة إن كانت مبنية على المحتوى المسروق.

 

  • محتوى تقليد وانتحال الأشخاص والعلامات التجارية ممنوع

في حالة أنشأت قناة تدعي أنها لشركة أو منظمة معينة أو شخص مشهور أو جهة محددة، فإنك بذلك تنتحل هوية طرف آخر.

بناء على هذا فإن القرار الأفضل الذي ستتخذه منصة يوتيوب في حالة قدم الطرف الأصلي شكاية هي حذف قناتك بكل سهولة.

 

نهاية المقال:

بتفادي نشر أنماط المحتوى المذكور على يوتيوب ستتجنب السقوط في فخ المخالفات والعقوبات وعقوبة إغلاق القناة التي تطبق حتى على القنوات المشهورة التي تتمتع بالملايين من المشتركين.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “10 أنواع من المحتوى تجنب نشرها على قناة يوتيوب كي لا تحذف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *