وظائف في أمازون ايرلندا: كيف تحصل على فرصة عمل؟

وظائف في أمازون ايرلندا كيف تحصل على فرصة عمل؟

أعلنت أمازون يوم الاثنين أنها ستخلق 1000 وظيفة دائمة في ايرلندا على مدار العامين المقبلين، بالإضافة إلى افتتاح حرم جامعي جديد للحوسبة السحابية ومحطة تسليم جديدة.

جاء الإعلان قبل نهاية فترة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، عندما يصبح دور بريطانيا كمركز لوجستي للسوق الإيرلندية معقدًا.

خطوة جيدة من أمازون لدولة ايرلندا

قال رئيس الوزراء الأيرلندي ميشيل مارتن في بيان “نحن بحاجة إلى إعادة الناس إلى العمل وحماية وخلق وظائف مستدامة”، “هذا الإعلان خطوة مهمة ومرحب بها في تلك الرحلة”.

وأضاف: “إن مهمة الحكومة على مدى الأشهر والسنوات القادمة هي إعادة بناء مجتمعنا واقتصادنا في عالم ما بعد فيروس كورونا”.

تتراوح الوظائف الجديدة في الغالب في دبلن وكورك، من مهندسي تطوير النظم إلى مديري الحسابات، ومعظمها مخصص لمنصة الحوسبة السحابيةAmazon Web Services ، التي أطلقت أول منطقة للبنية التحتية خارج الولايات المتحدة في ايرلندا قبل 13 عامًا.

من المتوقع افتتاح مركز جديد للحوسبة السحابية بمساحة 170000 قدم مربع في عام 2022 في ساحة شارلمونت في دبلن، ومحطة تسليم جديدة في المدينة في وقت لاحق من هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق مشروع مزرعة الرياح خلال سبتمبر، هذه هي ثاني مزرعة رياح في أيرلندا وأول مشروع للطاقة المتجددة التشغيلية في أمازون خارج الولايات المتحدة.

تنتهج أيرلندا سياسة منذ عقود تتمثل في اجتذاب وظائف متعددة الجنسيات بمعدل ضرائب منخفض على الشركات، مما يجعلها مركزًا للشركات الأمريكية بما في ذلك الشركات الكبيرة مثل آبل وفيس بوك وجوجل والتي تمثل واحدة من كل 10 وظائف محلية.

وقال وزير المشاريع والتجارة والتوظيف ليو فارادكار: “إن هذا الإعلان الهام من أمازون خبر مرحب به للغاية وهو تصويت ضخم على الثقة بالاقتصاد والقوى العاملة في أيرلندا مع تعافينا من الأزمة الاقتصادية التي تسببها كورونا”.

أين أجد وظائف أمازون في ايرلندا؟ كيف أتقدم لها؟

هناك بوابة للوظائف على موقع شركة أمازون تتوفر فيه كل الوظائف التي يتم توفيرها في هذا البلد الأوروبي الذي يسعى ليكون عاصمة التكنولوجيا هناك.

يمكنك الولوج إلى هذه البوابة من هنا، وستجد بها الكثير من الوظائف التي تم طرحها منذ نهاية العام الماضي ولا تزال شاغرة.

كل وظيفة تأتي بتفاصيلها وما المطلوب من الموظف والمهارات والمهام التي سيتم التركيز عليها، والعديد منها هي في خدمة Amazon Web Services.

إذا كنت مهندسا في الحوسبة السحابية والتقنيات الحديثة فإن الشركة الأمريكية ترحب بك، فقط يجب أن تكون لديك أوراق السفر وعندما تحصل على الموافقة بالعمل يمكنك الحصول على إقامة العمل في هذا البلد النشيط.

هل هناك فرص عمل في أمازون بمصر والمغرب والدول العربية؟

من وقت لآخر بالفعل نرصد فرص توظيف المصريين والمغاربة وجنسيات عربية في أمازون، وكل ما عليك هو العثور على تلك الفرص والتقدم إليها إذا كانت ضمن تخصصك.

أسهل طريقة للعثور على أحدث الوظائف من أمازون هي استخدام محرك بحث Jooble والذي يتيح لك العثور على الوظائف حسب البلد وحسب الكلمة المفتاحية وحسب الشركة أيضا.

هذه هي الوظائف ذات الصلة بشركة أمازون في مصر ويمكنك الإطلاع عليها من هنا

هذا يعني أنه يمكنك الوصول من محرك البحث نفسه عن وظائف أمازون في المغرب والإمارات والسعودية والدول الأخرى مثل تونس.

دائما ما تطرح الشركة إعلانات توظيف وهي التي تخطط للتوسع نحو الأسواق التي لا تتواجد بها بشكل مباشر مثل مصر، بينما تتواجد بعلامة تجارية وهي سوق دوت كوم في مصر.

إقرا أيضا:

أفضل الوظائف في المغرب براتب 40000 درهم (4000 دولار)

التعامل الأفضل مع فقدان الوظيفة وهذه حلول البطالة

قصة نجاح Jooble محرك بحث الوظائف عبر الإنترنت

رسالة طلب وظيفة بالإنجليزي (5 نماذج جاهزة doc)

نموذج خطاب تقديم على وظيفة بالإنجليزي (نموذج doc)

أحب وظيفتي لكن راتبي قليل: ماذا أفعل كي أربح أكثر؟

متطلبات وظيفة الرئيس التنفيذي CEO الصعبة

أخطاء شائعة عند كتابة السيرة الذاتية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز