هل يستمر انهيار سعر أونصة الذهب اليوم؟

هل يستمر انهيار سعر أونصة الذهب اليوم؟

لاحظ المتداولون اليوم انهيار سعر أونصة الذهب اليوم من 1960 دولار للأونصة إلى 1940 دولار في دقائق قليلة، وهذا قبل أن يبدأ تعافي السعر مع وجود تذبذب قوي في السوق.

في المقابل ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بشكل كبير من 102.66 إلى 103.42 وهذا يفسر حركة الذهب الأصفر الذي يتحرك عادة بشكل معاكس للدولار.

انخفضت أسعار الذهب قليلاً وخسرت مكاسب سابقة لائقة في أعقاب ميل هبوطي من جانب الاحتياطي الفيدرالي بشأن سياسته النقدية على الرغم من توقف البنك المركزي مؤقتًا عن دورة زيادة أسعار الفائدة.

انخفضت أسعار الذهب لشهر أغسطس بمقدار 0.90 دولارًا عند 1958.10 دولارًا، وارتفعت أسعر الفضة لشهر يوليو 0.168 دولارًا عند 23.99 دولارًا.

البيان الذي صدر للتو من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي بدأ صباح الثلاثاء وانتهى في وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء شهد ترك مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، كما كان متوقعًا.

ومع ذلك كان البيان متشددًا، حيث قال إن رفع أسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام ومن المتوقع أن يبلغ معدل الفائدة على الأموال الفيدرالية 5.6٪ بحلول نهاية هذا العام.

وقال البيان إن الاقتصاد الأمريكي يواصل التوسع بوتيرة متواضعة، يتابع التجار الآن المؤتمر الصحفي من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي باول.

في غضون ذلك انخفض مؤشر أسعار المنتجين لشهر مايو اليوم بنسبة 0.3٪ عن أبريل، وهو أقل قليلاً من توقعات السوق، جاء تقرير مؤشر أسعار المستهلك يوم الثلاثاء كما هو متوقع بارتفاع 4.0٪ على أساس سنوي.

بيعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بحدة بعد بيان اللجنة الفيدرالية المتشدد، استعاد مؤشر الدولار الأمريكي الخسائر اليومية القوية السابقة ويتم تداوله بانخفاض طفيف.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، يحقق العائد المعياري لسندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 3.847٪ حاليًا، انخفضت أسعار النفط الخام في نايمكس ويتداول حول 68.25 دولارًا للبرميل.

من الناحية الفنية يتمتع المضاربون على ارتفاع عقود الذهب الآجلة لشهر أغسطس بالميزة الفنية الشاملة على المدى القريب وسط تداول متقلب مؤخرًا.

هدف السعر الصعودي التالي للثيران هو إنتاج إغلاق فوق المقاومة الصلبة عند 2000 دولار، الهدف التالي لسعر الهبوط على المدى القريب للدببة يدفع أسعار العقود الآجلة إلى ما دون الدعم الفني القوي عند أدنى مستوى في مايو عند 1949.60 دولار.

نلاحظ المقاومة الأولى عند أعلى مستوى سجله اليوم عند 1973.90 دولار أمريكي ثم أعلى مستوى كان قد سجله الأسبوع الماضي عند 1،987.80 دولار أمريكي.

يظهر الدعم الأول عند أدنى مستوى لهذا الأسبوع عند 1953.00 ثم أدنى مستوى للأسبوع الماضي عند 1953.80 دولار.

من المتوقع أن يعاود الذهب الإرتفاع في التداولات الحالية، خصوصا إذا كانت هناك إشارات جديدة على قرب نهاية دورة رفع أسعار الفائدة.

قرر المركزي الأمريكي اليوم تثبيت سعر الفائدة وتفادي الرفع، لكن البيان الصادر أشار إلى أنه من المتوقع أن ترتفع سعر الفائدة بمقدر 0.25 في المئة إضافية قبل نهاية 2023.

صوتت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بقيادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء لإيقاف حملتها العنيفة لرفع أسعار الفائدة على الرغم من التضخم “المرتفع”، مع الإشارة إلى أن هناك حاجة إلى زيادة حادة أخرى قبل نهاية العام.

 قال البنك المركزي في بيان إنه بعد 10 زيادات متتالية منذ مارس 2022، صوتت لجنة تحديد سعر الفائدة في الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء سعر الإقراض القياسي بين 5.0 في المائة و 5.25 في المائة.

وقال بنك الاحتياطي الفيدرالي إن تثبيت أسعار الفائدة يمنح صانعي السياسة في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الوقت “لتقييم معلومات إضافية وآثارها على السياسة النقدية”.

بدأ البنك المركزي الأمريكي اجتماعه السياسي الذي يستمر يومين في 13 يونيو لتحديد سعر الإقراض القياسي وسط تباطؤ التضخم في أكبر اقتصاد في العالم. ستعلن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، المكونة من اثني عشر عضوًا، قرارها بشأن أسعار الفائدة في 14 يونيو.

رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 10 مرات منذ مارس 2022 بينما يتصارع مع التضخم الذي لا يزال أعلى بكثير من هدفه طويل الأجل البالغ 2 في المائة.

إقرأ أيضا:

ما هو أفضل استثمار مربح بشكل سريع: بيتكوين أم الذهب؟

لماذا يتم تسعير العملات النقدية والذهب والفضة بالدولار الأمريكي؟

ثروة روكفلر الحقيقية: مثل روتشيلد انتهى عصرهما الذهبي

3 أسباب ستقود ارتفاع أسعار الذهب خلال 2023

أهم أسباب شراء الذهب للادخار المالي الصحيح

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)