هل لانا ديل راي صهيونية تدعم إسرائيل؟

رابط لانا ديل راي على انستقرام ويكيبيديا الرسمي

تتهم الكاتبة والمغنية الأمريكية لانا ديل راي بأنها من داعمي إسرائيل وقد انتشر حولها الكثير من الكلام الذي تحققنا منه ووجدنا أن الحقيقة مختلفة.

هل لانا ديل راي تدعم إسرائيل أم فلسطين؟ هذا ما نجيب عنه في هذه المقالة بالتفصيل

إلغاء حفل لانا ديل راي في إسرائيل

في عام 2018، أجلت لانا ديل راي ظهورها المقرر في مهرجان Meteor الإسرائيلي إلى أجل غير مسمى بسبب ضجة المعجبين.

ودافعت المغنية البالغة من العمر 38 عاما في الأصل عن قرارها بأداء الحفل قائلة إن “الأداء في تل أبيب ليس بيانا سياسيا أو التزاما بالسياسة هناك”.

وقالت المغنية في بيان “أبذل قصارى جهدي ونواياي أفضل من معظم الناس”، ومع ذلك، بعد اختيارها للتخلي عن الحفل، قالت ديل راي على تويتر: “من المهم بالنسبة لي أن أؤدي في كل من فلسطين وإسرائيل وأن أعامل جميع معجبيني على قدم المساواة”.

لانا ديل راي تدعم السلام الفلسطيني الإسرائيلي

وقالت إنها تأمل في تقديم عرض للجماهير الإسرائيلية والفلسطينية يومًا ما، وكان الإلغاء هو المرة الثانية التي تلغي فيها ديل راي حفلاً في إسرائيل، حيث ألغت نجم “Summertime Sadness” عرضًا سابقًا بسبب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عام 2014.

وترى الكاتبة والمغنية الأمريكية أن السلام الفلسطيني الإسرائيلي ضروري وهي لا تشجع أي حرب بين البلدين وترى أن السلام هو الذي سينتصر في النهاية.

في أعقاب التصعيد الأخير الذي بدأه هجوم حماس على إسرائيل، أدى الصراع إلى سقوط ضحايا ونزوح جماعي، مما أدى إلى إشعال التوترات القديمة في المنطقة. وقد شاركت شخصيات عامة ومشاهير وجهات نظرهم، وأظهروا آراء منقسمة حيث أعرب البعض عن دعمهم لإسرائيل، بينما دافع آخرون عن حقوق الفلسطينيين في غزة.

هل تدعم لانا ديل راي فلسطين؟

ردد اختيار لانا ديل ري إلغاء حفلتها الموسيقية في إسرائيل المشاعر التي عبر عنها فنانون آخرون واجهوا صعوبة في الأداء في بلد متورط في الاضطرابات الجيوسياسية وقضايا حقوق الإنسان.

في عام 2018، واجهت لانا ديل ري رد فعل شعبي عنيف بسبب ظهورها المقرر في مهرجان ميتيور الإسرائيلي.

في البداية، دافعت عن قرارها، وشددت على أن الأداء في تل أبيب لم يكن بمثابة تأييد سياسي بل وسيلة للتواصل مع معجبيها. ومع ذلك، وسط ضغوط متزايدة من نشطاء المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات، قررت في النهاية تأجيل حفلها.

وأعربت ديل راي عن رغبتها في تقديم عروضها أمام المشجعين الإسرائيليين والفلسطينيين، معترفة بعدم القدرة على تنظيم زيارات لكلا المنطقتين في وقت قصير.

وشدد بيان الإلغاء الخاص بها على عزمها معاملة جميع معجبيها على قدم المساواة، معربًا عن أملها في فرص مستقبلية للأداء في المنطقة.

هل لانا ديل راي صهيونية؟

لانا ديل راي هي فنانة ومغنية أمريكية المولد، لا يوجد أي دليل يشير إلى أنها صهيونية، بل إنها تعتنق الديانة المسيحية.

تعرف لانا ديل راي بأغانيها التي تعبر عن الحب والحياة الشخصية، ولم تتطرق بشكل مباشر إلى القضايا السياسية أو الدينية. يجب أن نتعامل مع الأشخاص بصورة عادلة ولا ندعو للادعاءات دون وجود أدلة موثوقة تدعمها.

هذه واحدة من التهم الباطلة التي يروج لها الكثير من العرب حول هذه المغنية التي أكدت في أكثر من مقابلة لها أنها تحترم جمهورها الفلسطيني والعربي.

إقرأ أيضا:

رابط لانا ديل راي على انستقرام ويكيبيديا الرسمي

هل منصة فايفر شركة إسرائيلية؟

8 أسباب مجنونة وراء رغبة هتلر في إبادة اليهود وقتلهم

هل طوفان الأقصى مؤامرة ومسرحية جديدة من إسرائيل؟

حقيقة النشيد الوطني الاسرائيلي ليرتعد كل سكان مصر وكنعان

رابط معنى كلمة pepsi بيبسي الحقيقية

قصة بيبسي للعرب كوكا كولا لليهود

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

مهم: أفضل منصات التداول الموثوقة فوركس 2024